كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أنه لم يتم  رصد حقيقي لعدد المحلات المشاركة في موسم التصفية الشتوي (الأوكازيون الشتوي) حتى الآن، ولكن الإقبال كبير من قبل التجار على الدخول في الاوكازيون وهي مصلحة للتاجر والمواطن.

 

وفي سياقه، قال أحمد أبو الفضل، وكيل وزارة التموين، إن الاوكازيون هذا العام يتضمن ملابس ومنسوجات والمصنوعات الجلدية والأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية والستائر والمفروشات والسجاد.

وأوضح أبو الفضل، خلال تصريحات متلفزة، أنه مع صدور قرار "الأوكازيون الشتوي" من قبل وزير التموين تم تكوين فريق عمل داخل الوزارة للتنسيق مع مديريات التموين، بالإضافة إلى توحيد المقاييس والمفاهيم للدخول إلى الاوكازيون واشتراك التجار في الأوكازيون ويبدأ من غدًا.

 

ووجه رسالة للمواطنين، قائلا: "من يواجه أي مشكلة بشان ارتفاع الأسعار في "الاوكازيون الشتوي" لا بد من التوجه والاتصال للخط الساخن لحماية المستهلك ويتم التحرك السريع من قبل الوزارة للوقوف على المخالفات، موضحًا أن التاجر الذي لم يخرج فاتورة مع السلع يتعرض لعقوبات شديدة، منوهًا بأن من يقدم نسبة وهمية وسعر وهمي عقوبته تتراوح من 50 ألف لـ 2 مليون جنيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماية المستهلك وكيل وزارة التموين التجارة الداخلية انطلاق وزير التموين عرض وزارة التموين مفروشات تصريحات السر الاوكازيون الشتوى السجاد الستائر مستهلك سجاد مواطنين كازيون

إقرأ أيضاً:

عاجل | وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية

في إطار توجيهات الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بطرح وتوفير كافة أنواع السلع الغذائية والإستهلاكية للمستهلكين بأسعار مخفضة، تم توقيع مبادرة مع الغرفة التجارية في القاهرة ممثلة في شعبة الخضر والفاكهة، ووزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية لطرح الخضروات والفاكهة في أكثر من 150 منفذّا تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والمبادرة تهدف لطرح الخضروات والفاكهة من المزارع إلي المواطن مباشرة دون وجود حلقات تداول بأسعار منخفضة.

وتم تخصيص 16 منفذ ضمن المبادرة حتي الآن فى فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية في محافظة القاهرة على أن يتم زيادة الاعداد تدريجيا.

وسيتم بيع الخضروات والفاكهة للمواطن بتخفيضات لن تقل عن 25 – 30% عن مثيلاتها في السوق المحلية، كما أنها ستعمل على مدار اليوم مع سرعة امداد كل منفذ بالمنتجات قبل انتهاء الكميات الموجودة لديه.

وامتداد للتعاون بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشعبة الخضر والفاكهة  تحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية جاري دراسة إقامة أسواق اليوم الواحد للخضروات والفاكهة على مدار العام، في مناطق 6 أكتوبر، الشيخ زايد، الخيالة، التجمع الأول، التجمع الثالث، التجمع الخامس، وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والسادة المحافظين.

مقالات مشابهة

  • قبل التحول للدعم النقدي.. آخر إجراءات وزارة التموين لتنقية منظومة البطاقات
  • وزارة الإسكان تشرح للمواطنين مزايا التصالح على المبانى المخالفة.. والمستندات المطلوبة
  • وزارة الإسكان تشرح للمواطنين مزايا التصالح على المباني المخالفة (فيديو)
  • بحد أقصى 4 أفراد.. متى يتم إضافة المواليد على بطاقة التموين؟
  • عاجل | وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية
  • «شعبة الدواجن»: ضخ 300 ألف بيضة بمنافذ وزارة التموين
  • محافظ البحيرة تشهد انطلاق المؤتمر الأول للصيادلة
  • الموارد المائية تعلن المصادقة على إقرار الخطة الزراعية للموسم الشتوي
  • مصادقة حكومية على إقرار الخطة الزراعية للموسم الشتوي
  • الموارد المائية تعلن المصادقة على إقرار الخطة الزراعية للموسم الشتوي ٢٠٢٤-٢٠٢٥