صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد عشية الانتخابات التشريعية الإسبانية تحذير من التضليل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي المزاعم التي تزايدت من قِـبل أنصار الحزب الشعبي من يمين الوسط وحزب فوكس اليميني المتطرف، تحمل أوجه تشابه كبيرة مع الادعاءات التي لا أساس .، والان مشاهدة التفاصيل.

عشية الانتخابات التشريعية الإسبانية..تحذير من...

المزاعم التي تزايدت من قِـبل أنصار الحزب الشعبي من يمين الوسط وحزب فوكس اليميني المتطرف، تحمل أوجه تشابه كبيرة مع الادعاءات التي لا أساس لها التي نشرها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قبل هزيمته في الانتخابات الرئاسية عام 2020.

قبل أيام من إجراء انتخابات تشريعية مهمة في إسبانيا، تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي ادعاءات مضللة بشأن بطاقات الاقتراع عبر البريد وتزوير الانتخابات، لذلك انتقد باحثون ما يرون أنه نهج غير متسق اتخذته شركات وسائل التواصل الاجتماعي حيال الوضع.

المزاعم التي تزايدت من قِـبل أنصار الحزب الشعبي من يمين الوسط وحزب فوكس اليميني المتطرف، تحمل أوجه تشابه كبيرة مع الادعاءات التي لا أساس لها التي نشرها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قبل هزيمته في الانتخابات الرئاسية عام 2020.

فيسبوك وتويتر على الخط

في الأسابيع الأخيرة، انتشرت على نطاق واسع على موقعي فيسبوك وتويتر مقاطع فيديو -تم فضحها- يزعم أصحابها أنها لموظفين في مراكز الاقتراع وهم يقومون بحشو الصناديق. صنف فيسبوك مقاطع الفيديو على أنها كاذبة بينما لم يتخذ تويتر أي إجراء.

وتزعم مقاطع فيديو أخرى انتشرت على فيسبوك وتيك توك أن حزب بيدرو سانشيز سيسرق نتيجة الانتخابات لمنع الهزيمة.

يعد استخدام بطاقات الاقتراع عبر البريد محورًا خاصًا لنظريات المؤامرة الانتخابية، حيث يقترح بعض الناخبين اليمينيين المتطرفين أن مكتب البريد سيُستخدم لمنح نتيجة الانتخابات لصالح سانشيز.

هذا الوضع قام بتضخيمه زعيم الحزب الشعبي ألبرتو فيجو، ففي تجمع حاشد الأسبوع الماضي، حثّ موظفي البريد الإسباني على البقاء مستقلين.

قال فيجو خلال تجمع انتخابي في مورسيا يوم الأربعاء: "أطلب من سعاة البريد في إسبانيا العمل بأقصى طاقتهم، في الصباح وبعد الظهر وأثناء الليل". "بغض النظر عن رؤسائكم، أحثكم على توزيع جميع بطاقات الاقتراع عبر البريد في الوقت المحدد".

قال فيجو في وقت لاحق إنه لم يكن يحاول الإيحاء بأن الخدمة البريدية ستحاول سرقة الانتخابات، لكنه كان يشير بدلاً من ذلك إلى تحديات التعامل مع هذا العدد الكبير من بطاقات الاقتراع عبر البريد.

نظريات المؤامرة والمحتوى المتطرف

حدد باحثو وسائل التواصل الاجتماعي في مؤسسة "ريست Reset "غير الربحية، والتي تدرس الطريقة التي تؤثر بها وسائل التواصل الاجتماعي على الديمقراطيات في جميع أنحاء العالم، وتقدم أمثلة عديدة لمعلومات مضللة متعلقة بالانتخابات تنتشر على تويتر وفيسبوك ويوتيوب وتيك توك.

في حين أن أنواع المحتوى تختلف باختلاف منصة التواصل الاجتماعي -بحسب المؤسسة البحثية تنتشر مثلا الكراهية ضد المسلمين بشكل خاص على تويتر- تم تحديد رفض واسع للانتخابات كما وجد الباحثون.

تتميز بعض المزاعم التي تنشر معلومات مضللة حول الانتخابات الإسبانية بالانتشار الواسع والمتزايد. حدد باحثو مؤسسة "ريست" 88 حسابًا على وسائل التواصل الاجتماعي  لديها أكثر من 14 مليون متابع، نشرت بشكل متكرر محتوى متطرفًا في إسبانيا. شوهدت المنشورات التي تم وضع علامة عليها لاحتوائها نظريات الكراهية أو المؤامرة الانتخابية ما يقرب من 100 مليون مرة منذ يناير.

خلص الباحثون في مؤسسة "ريست"  إلى أن "مزاعم تزوير الانتخابات التي تقوض الثقة في العمليات الديمقراطية والتي هيمنت أيضًا على الانتخابات الإقليمية في إسبانيا  تنتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي".

عندما يتعلق الأمر بتحديد الادعاءات الكاذبة وإزالتها، فقد تميز تصرف المنصات بعدم التناسق، فقد "يتم تصنيف أو إزالة  نظريات المؤامرة أو الادعاءات المضللة حول الانتخابات من منصة واحدة مثلا وتركها على منصة أخرى".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وسائل التواصل الاجتماعی فی إسبانیا

إقرأ أيضاً:

عاجل. فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية

من المرجح ألا يصبح جوردان بارديلا رئيس الوزراء الجديد لأنه لن يكون لديه عدد كافٍ من النواب لإدارة السلطة التنفيذية.

اعلان

فُتحت صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية، والتي تشهد منافسة محتدمة بين حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف والجبهة الشعبية الجديدة.

ووفقًا لاستطلاعات الرأي الأخيرة قبل الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية اليوم الأحد، سيواجه حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف (RN) بقيادة جوردان بارديلا ومارين لوبن صعوبة في الوصول إلى الأغلبية المطلقة.

وتشير أحدث التوقعات إلى أن الحزب اليميني مع حلفائه سيحصلون على أغلبية نسبية تتراوح بين 210 و240 مقعدًا في الجمعية الوطنية، لكن الأغلبية المطلقة هي 289 مقعدًا.

كيف أدى سقوط معسكر ماكرون وانحسار شعبيته إلى تغيير المشهد السياسي في فرنسا؟فرنسا تستعد ليوم الحسم.. الاستعدادات للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية جارية على قدم وساق

ومن المتوقع أن يحصل الائتلاف اليساري، الجبهة الشعبية الجديدة (NFP)، على ما بين 170 و200 مقعد.

وفي الوقت نفسه، سيحصل حزب الرئيس إيمانويل ماكرون الوسطي على ما بين 95 و125 مقعدًا، حسب استطلاعات الرأي.

وإذا تم تأكيد هذه التوقعات اليوم الأحد، فمن المرجح ألا يصبح بارديلا رئيس الوزراء الجديد لأنه لن يكون لديه عدد كافٍ من النواب لإدارة السلطة التنفيذية الفرنسية حتى مع دعم إضافي من الحلفاء. وحتى في أفضل السيناريوهات، من المرجح أن يفشل في تحقيق الأغلبية المطلقة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رحلة صعود استثنائية: من ضاحية فقيرة في فرنسا إلى رئيس وزراء محتمل.. من هو جوردان بارديلا؟ شولتس "قلق" بشأن احتمال فوز اليمين المتطرف بزعامة لوبان في فرنسا قراءة في نتائج الانتخابات البريطانية: 6 نقاط رئيسية عليك معرفتها مارين لوبن فرنسا جان-لوك ميلانشون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فرنسا تستعد ليوم الحسم.. الاستعدادات للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية جارية على قدم وساق يعرض الآن Next الرئيس الإيراني الجديد في أول تصريح له: أمامنا عدد كبير من التحديات يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ274 للحرب على غزة.. أجواء إيجابية تحيط بمفاوضات وقف إطلاق النار يعرض الآن Next وراء الأبواب المغلقة: لقاء سري بين مارين لوبان وممثلي الجاليات اليهودية يعرض الآن Next طاحونة ملهى مولان روج في باريس تعود إلى العمل مجددا فهل تنسي الفرنسيين مفاجأة صناديق الاقتراع؟ اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟ جزيرة سترومبولي الإيطالية ترفع حالة التأهب بعد ثوران بركانها مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024 إسبانيا سياحة إسرائيل إيطاليا إيران البرنامج الايراني النووي حزب الله الهجرة غير الشرعية عبد الفتاح البرهان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • عاجل. فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • اهتمام الرئيس العليمي بالحالة الصحية للفنان عوض أحمد يلقى تفاعلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي في اليمن
  • في مشهد صادم.. مواطن جزائري يسجد لوالي وهران ويقبل أيادي ورؤوس مسؤولين (فيديو)
  • مدرب منتخب الناشئين ينفي ما تداول من أخبار على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي
  • 78% من الأطفال يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.. فما هي الأسباب؟
  • السومرية تحذر من روابط هكر تدعي وجود فرص عمل داخل مؤسستها
  • استطلاعات: انتصار ساحق لحزب العمال في الانتخابات التشريعية في بريطانيا
  • أوروبية حسناء تقع في غرام شاب إفريقي.. فيديو
  • أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث
  • انفجار علبة تنظيف في سيارة أحد الأشخاص بفعل الحرارة .. فيديو