أكدت الصحة الفلسطينية،أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات فى قطاع غزة، راح ضحيتها 113 شهيدا و205 مصابين خلال الساعات الـ24 الماضية، جاء ذلك وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

فرنسا تشدد على وقف إطلاق النار فى غزة بشكل مستدام الاحتلال يقصف قافلة مساعدات كانت متجهة إلى غزة

 

نتنياهو: لن ننهي الحرب دون تحقيق نصر شامل يعيد الأمن للجنوب والشمال

 

وفي سياق آخر، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، "ضرورة النصر المطلق على حركة حماس في قطاع غزة".

وتابع نتنياهو، في جولة مع الجنود على الحدود، "لن ننهي الحرب دون تحقيق النصر الشامل الذي سيعيد الأمن للجنوب والشمال"، مؤكدا أنه "سيضمن أمن إسرائيل ويوجه ضربة قاسية لمحور الشر"، وفق وصفه.

وحسب سبوتنيك، أضاف أن "النصر الكامل هو الطريقة الوحيدة الذي يمكن من خلالها تأمين المزيد من اتفاقيات السلام التاريخية"، مؤكدا أن "إسرائيل دمرت 18 كتيبة من أصل 24 كتيبة لحركة حماس في قطاع غزة، وأن بلاده ستواصل حتى النهاية".

وتشهد الحدود بين إسرائيل ولبنان توترًا مستمرًا، فضلاً عن مواجهات شبه يومية بين القوات الإسرائيلية و"حزب الله" اللبناني، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إثر الهجوم الذي شنته "حماس" على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية محيطة بالقطاع.

الاحتلال يقصف قافلة مساعدات كانت متجهة إلى غزة

كما قصفت القوات البحرية الإسرائيلية قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة، كانت متجهة من جنوب قطاع غزة إلى شمال القطاع.      

 على جانب آخر، قدمت إسبانيا 3.5 مليون يورو في صورة مساعدات لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

 وأعلن وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، عبر حسابه على منصة "إكس"، "أنه يجب أن تتوقف دوامة العنف في الشرق الأوسط.. سنقوم بزيادة الدعم للأونروا لمساعدة المدنيين الفلسطينيين وتجنب المجاعة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل وأعداد المهاجرين من إسرائيل منذ بداية الحرب على غزة

ضربت الحرب الإسرائيلية على غزة، فكرة البقاء في إسرائيل في مقتل، فبعد الحرب، هاجر 550 ألفا بسبب الحرب، و600 ألف هاجروا خلال الأعياد ولم يعودوا.

إلى أين يتجه الإسرائيلون المهاجرون؟

أما أبرز الوجهات فهي دول مختلفة، على رأسها البرتغال واليونان وقبرص وألمانيا الاتحادية وإسبانيا والولايات المتحدة.

إجمالي أعداد الإسرائيليين

وفقا لبيانات من المكتب المركزي للإحصاء في إسرائيل، بلغ عدد سكان البلاد في شهر أبريل الماضي نحو 9.9 مليون نسمة، من بينهم أكثر من 2 مليون فلسطيني، و400000 فلسطيني في القدس الشرقية، إضافة إلى 20000 سوري في الجولان.

تعليق من رئيس وزراء إسرائيلي أسبق

في نفس الوقت، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق نفتالي بينيت، الأربعاء، الإسرائيليين إلى عدم مغادرة إسرائيل، «التي تمر بأصعب أوقاتها منذ عام 1948» الذي قال عبر منصة «إكس»: للإسرائيليين «لا تغادروا البلاد، وبالأمس أخبرتني مهندسة برمجيات لامعة (لم يسمها) أنهم سيغادرون إسرائيل إلى بلد في أوروبا قبل بداية العام الدراسي المقبل (مطلع سبتمبر القادم)، وقد جعلني هذا الأمر حزينا جدا».

استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وتستمر الحرب لأكثر من262 يوما على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألف شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل وأعداد المهاجرين من إسرائيل منذ بداية الحرب على غزة
  • 60 شهيداً في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى بغزة خلال 24 ساعة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و140 جريحاً
  • نتنياهو يتفقد جيش الاحتلال ويؤكد: سنحقق كل أهدافنا حتى النصر
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 32 شهيداً و139 جريحاًً
  • 15 شهيدا بغارات إسرائيلية طالت مدارس لإيواء النازحين بغزة
  • 15 شهيداً وإصابة آخرين في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في مدينة غزة
  • القناة 12 الإسرائيلية: عائلات أسرى قتلوا بغزة رفضوا لقاء نتنياهو
  • المكتب الحكومي بغزة: الرصيف الأمريكي العائم يستخدم في تنفيذ مهام عسكرية بالقطاع بينها مجزرة النصيرات
  • محلل سياسي: لا يوجد مؤشر بأن حكومة إسرائيل تريد وقف الحرب بغزة