كشف تقرير أعدته شبكة أمريكية، انه يعيش سكان إحدى الجزر في إيطاليا إلى أكثر من 100 عام في المتوسط، مسجلين بذلك مستوى مرتفعا من متوسط الأعمار، مقارنةً بغيرهم من شعوب العالم وحتى بغيرهم من سكان المدن الأخرى في إيطاليا. وقال تقرير نشرته شبكة "CNBC" الأميركية، إن "السبب الرئيس لارتفاع متوسط الأعمار في جزيرة سردينيا هو نمط حياة السكان ونظامهم الغذائي".



ولفت التقرير إلى أن "سردينيا في إيطاليا هي واحدة من "المناطق الزرقاء" الخمس في العالم، وهي الأماكن التي يعيش عدد كبير من سكانها حتى 100 عام أو أكثر".

وبالنسبة لكبار السن هؤلاء من النابضين بالحياة في سردينيا، فإن ما يأكلونه يلعب دوراً مهماً في إطالة العمر، لكنك لا تحتاج إلى العيش في إيطاليا للحصول على هذه الفوائد الصحية، بل يمكن أن تعيش مثلهم حيثما أنت، بحسب ما يشير الخبراء الذين نقلت عنهم شبكة "سي إن بي سي".

أما أبرز ملامح النمط المعيشي والنظام الغذائي لسكان سردينيا، فيتلخص في أربعة أشياء، وهي كالتالي:

أولاً: وما يمكن أن تجده بالضبط في قائمة سردينيا للطعام، هو الخضار والسلطات وحساء الفاصوليا مع الفول والحمص والطماطم، إضافة الى منتجات حليب الماعز والأغنام، التي لها خصائص مضادة للالتهابات، وقد وجد أنها تخفض نسبة الكولسترول السيئ لدى الشخص.

ثانياً: كما يتناول سكان سردينيا الخبز المسطح المميز المصنوع من حبوب التريكوم الكاملة عالية البروتين ومنخفضة الغلوتين، وهو المكون الرئيس في المعكرونة الإيطالية. كما يستمتع سكان سردينيا بشاي الحليب الشوك، الذي يُعتقد أنه ينظف الكبد، يومياً.

ثالثاً: تناول طعاماً أقل، حيث يحب أبناء سردينيا الطبخ، لكنهم يأخذون الوقت الكافي للاستمتاع بأصوات تقطيع البصل، وفرم الثوم، وسحق الطماطم الطازجة للحصول على الصلصة اللذيذة. وإذا كنت تعمل بدوام كامل، فخصص عطلات نهاية الأسبوع للقيام ببعض عمليات الطهي أو إعداد الوجبات لمدة يومين أو ثلاثة أيام خلال الأسبوع.

رابعاً: تحرك أكثر، حيث يظل سكان سردينيا نشيطين طوال اليوم. إنهم يعتنون بأغنامهم، ويحلبون ماعزهم، ويبحثون عن الخضر البرية، ويطبخون، وينظفون ويهتمون بالحديقة. وعلى الرغم من أنك لن ترعى الأغنام أو تبحث عن الفطر على الأرجح، إلا أنه لا يزال بإمكانك العثور على طرق للبقاء نشيطاً طوال يومك.

ويخلص التقرير الى التوصية أنه "إذا كنت تجلس أمام الكمبيوتر طوال اليوم، فاضبط مؤقت هاتفك أو ساعتك الذكية على فترات تتراوح من 30 إلى 45 دقيقة حتى تتذكر النهوض والتمدد، أو المشي، فعندما تقوم بدمج المزيد من الحركة في روتينك، يمكن أن يساعد ذلك في رفع معنوياتك".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی إیطالیا

إقرأ أيضاً:

مارسيل كولر: الأهلي كان أفضل طوال المباراة والزمالك فاز بركلات الترجيح

علق السويسري مارسيل كولر المدير الفني فريق الأهلي على هزيمة فريقه أمام الزمالك في كأس السوبر الإفريقي، مساء الجمعة، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب المملكة آرينا.

وقال كولر في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "من يعمل في مجال الرياضة يدرك أن الكرة فوز وخسارة.. كانت لنا الأفضلية طوال المباراة حتى آخر 15 دقيقة.. في الأخير خسرنا بركلات الترجيح".

وأضاف المدير الفني لفريق الأهلي: "عدنا من الإجازة وعملنا قبل 3 أسابيع، وافتقدنا الدوليين 15 يوما، وغيابهم أثر في طريقة اللعب الجماعي في لقاء اليوم".

وواصل مارسيل كولر: "لابد أن نعمل أكثر.. لست سعيد بحركة اللاعبين هنالك بطء كبير وسنعمل على أخطائنا وتصحيحها".

وأكم: "ليس من اهتماماتي تقييم مستوى فريق الزمالك.. أتحدث عن فريقي فقط قدمنا مستوى كبير وحاولنا تسجيل أكثر من هدف ولكن الخصم استغل المساحات في الدفاع وأدرك التعادل وفاز بالترجيح".

وحصدنادي الزمالك لقب السوبر الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه بتغلبه على النادي الأهلي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض.

مقالات مشابهة

  • زوج يلاحق زوجته بدعوى تعويض لامتناعها عن تنفيذ حكم الرؤية طوال 12 شهر
  • نتنياهو: لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على أكثر من 1800 مريض ضمن قافلة طبية
  • مارسيل كولر: الأهلي كان أفضل طوال المباراة والزمالك فاز بركلات الترجيح
  • مجموعة المدى المغربية تستحوذ على شركة إيطالية رائدة في صناعة الشوكولاتة
  • ناشط يمني يستنكر الإجراءات الأمنية المشددة على جزيرة العمال والمدينة الخضراء
  • مشاريع غير مجدية وأخرى متلكئة.. مياه نهر الزاب الملوثة مصدر الحياة والموت لسكان الناحية المنسية
  • حالات الإصابة بكورونا في ارتفاع والسلطات الفرنسية تدعو إلى ارتداء الكمامات
  • زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جزيرة هوكايدو اليابانية
  • زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب جزيرة هوكايدو اليابانية