ثمن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الدور الذي تقوم به مديرية التموين في متابعة عملية توريد محصول القمح مع المزارعين على مستوى المحافظة،ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين،موجهًا الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام.

أخبار متعلقة

صوامع وشون الشرقية تستقبل 529 ألف طن من محصول القمح

حملات تفتيشية ورقابية مفاجئة على مطاحن وصوامع القمح في الشرقية

محافظ الشرقية يتابع أعمال فرز وتحديد درجة نظافة القمح بالصوامع

من جهتها أشارت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين، إلى أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٩٦ طن و٨٠٠ كيلو قمح، ليصل إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة للمواقع التخزينية حتى الآن ٥٣٥٦٢٩ طن و٣١٠ كيلو قمح.

وأوضحت وكيلة وزارة التموين، أنه يحظر شراء أية كميات من أقماح الديورم المحلية «نوع من الأقماح» موسم حصاد ٢٠٢٣ ،إلا بنـاءً على طلب كتابى وموافقة وزير التموين والتجارة الداخلية على ذلك، ويجب أن يتضمن هذا الطلب الكمية المستهدف شراؤها، والغرض من الإستخدام،وأماكن استلام الأقماح، وكذا اسم المطحن المخصص لطحن تلك الكمية مـن الأقماح وعنواه ويرفق بالطلب صورة من رخصة المطحن السارية.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد، مع تفعيل دور اللجان المُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بطريقة جيدة، وكذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة،وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

توريد القمح الشون والصوامع محافظ الشرقية التموين الأقماح في الشرقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين توريد القمح محافظ الشرقية التموين الأقماح في الشرقية محصول القمح

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بمدارس التعليم الفني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالمرحلة الثانوية للتعليم الفني للعام الدراسي 2024/ 2025م، وذلك للناجحين في الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024 م بمختلف أنواع التعليم الفني (صناعي – زراعي – تجاري) طبقًا للكشوف المرفقة.

وأوضح محافظ الشرقية  أن قرار النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالصف الأول الثانوي الفني للعام الدراسي 2024 / 2025م جاء تيسيرًا على أولياء الأمور ولتحقيق المستهدف من عدد الطلاب المقرر قبولهم بالمرحلة الثانوية الفنية بمختلف المدارس بنطاق دائرة المحافظة ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب لبذل المزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم في حياتهم العلمية والعملية بما يعود بالنفع مستقبلاً على المجتمع.

وكان المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم قد تقدم بمذكرة للعرض على محافظ الشرقية تتضمن الاحتياج الفعلي لأعداد الطلاب بمدارس التعليم الثانوي الفني بنوعياته (صناعي – زراعي – تجاري )، ليقرر المحافظ النزول بالحد الأدنى للقبول بعدد من مدارس التعليم الفني وصولًا لتحقيق الكثافات الطلابية المقررة.

مقالات مشابهة

  • لتقليل خطر الإصابة بـ3 أمراض رئيسية.. إليكم الكمية الآمنة من القهوة يوميا
  • التموين: احتياطى القمح 6 أشهر والسكر 14.9 والزيت التموينى 7.4 شهر
  • «التموين» تكشف حجم المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية: القمح يكفي 6 أشهر
  • استجابة لشكاوى المزارعين.. وكيل زراعة البحيرة يترس لجنة لفحص أعمال جمعية عمارة بحوش عيسى
  • محافظ الشرقية يستعرض الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • الشرقية تُنهي استعداداتها لبداية العام الدراسي الجديد
  • وزير الصحة اللبناني: 100 مستشفى استقبلت المصابين في تفجير أجهزة الاتصال
  • محافظ الشرقية يناقش استعدادات انطلاق الدارسة.. بينها إنهاء صيانة المدارس
  • صوامع القمح تتحول لمقلب زبالة بالإسماعيلية
  • محافظ الشرقية يُقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بمدارس التعليم الفني