سلَّطت صحيفة "الجمهورية" الضوء على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن -بنظرة بعيدة- أن استمرار التعنت الإسرائيلي وتكثيف القصف الذي لا يفرق بين المدنيين والمقاومة في غزة لن ينهي القضية، وإنما سيزيد من رقعة الصراع والدمار في الشرق الأوسط، وهو ما ينعكس بالسلب على شعوب المنطقة.

تحذيرات مصر.. من اتساع رقعة الصراع

وأشارت الصحيفة -في افتتاحية عددها الصادر اليوم الاثنين، بعنوان "تحذيرات مصر.

. من اتساع رقعة الصراع"- إلى أن الصراع امتد إلى اليمن فاندلعت حرب مع الحوثيين أثرت على الملاحة العالمية فازدادت أسعار السلع اشتعالا، وبالأمس القريب وجهت واشنطن ضرباتها إلى غرب العراق، وشنت هجوما على الأراضي السورية، وهو ما يهدد سلامة البلاد وأمن شعبها، فيما أعلن الجيش الأمريكي أن الغارات الجوية التي شنها على العراق وسوريا قبل يومين استهدفت أهدافا مرتبطة بفصائل الحرس الثوري الإيراني ردا على هجوم وقع في الأردن الأسبوع الماضي أدى إلى مقتل 3 جنود أمريكيين.

ونوَّهت الصحيفة بأن الأسباب تتواتر وتبرر الأفعال المتلاحقة التي تنذر بخراب محقق، لذلك تبذل مصر مع شركاء لها جهودا جبارة لنزع فتيل الأزمة ووقف الحرب الشنعاء والعودة إلى مائدة التفاوض والالتزام بمقررات الأمم المتحدة بهذا الشأن وصولا إلى حل الدولتين وعودة السلام والأمن والاستقرار للمنطقة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الصين: حكومة بوليفيا قادرة على حفظ السلام بعد محاولة الانقلاب الفاشلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينج، اليوم الخميس، عن ثقته في قدرة الحكومة البوليفية على الحفاظ على السلام والاستقرار بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية مؤخرًا.

وأوضحت ماو في تصريحاته، التي نقلتها شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) في نسختها الإنجليزية، أن الصين تتابع عن كثب تقارير تفيد بوقوع عمل عسكري غير نظامي في بوليفيا، معبرًا عن أمل بلاده في أن يعم السلام والاستقرار في هذه الدولة التي وصفها بـ"الصديق الجيد" لبكين.

يذكر أن بوليفيا شهدت يوم أمس الأربعاء محاولة انقلاب فاشلة ضد الرئيس لويس آرسى. وقد قام بتنفيذ هذه المحاولة قائد الجيش السابق، خوان خوسيه زونيجا، والذي تم اعتقاله بعد فشل محاولته.

مقالات مشابهة

  • مصر تحذر إسرائيل.. رقعة الصراع ستتمدد
  • خبير علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الاستقرار والأمن
  • خبير: المجتمع الدولي فشل في إرساء قواعد السلام هذا العام
  • خبير العلاقات الدولية: منظمات الأمن الدولي فشلت في الحد من اتساع رقعة الصراعات الدولية
  • مع اتساع الصراع بالمنطقة.. أمريكا تدعو وزراء خارجية إسرائيل ودول عربية لقمة الناتو
  • الاعلان عن مفاوضات مهمة الأحد القادم بين طرفي الصراع في اليمن بمسقط وصحيفة سعودية تؤكد :جاءت نتيجة جهود جبارة سهرت عليها الدبلوماسية السعودية والعمانية
  • اقرأ غدا في "البوابة".. مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • الصين: حكومة بوليفيا قادرة على حفظ السلام بعد محاولة الانقلاب الفاشلة
  • الأمم المتحدة تحذر من اتساع رقعة الحرب الإسرائيلية من غزة إلى لبنان