شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن غدا مونديال السيدات ينطلق في أستراليا ونيوزيلندا بمشاركة قياسية وطموحات متباينة، وتمثل هذه النسخة محطة مميزة جديدة في تاريخ البطولة، كونها الأولى بمشاركة 32 منتخبا في النهائيات بعد النجاح الهائل الذي حققته النسختان .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غدا.

. مونديال السيدات ينطلق في أستراليا ونيوزيلندا بمشاركة قياسية وطموحات متباينة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غدا.. مونديال السيدات ينطلق في أستراليا ونيوزيلندا...

وتمثل هذه النسخة محطة مميزة جديدة في تاريخ البطولة، كونها الأولى بمشاركة 32 منتخبا في النهائيات بعد النجاح الهائل الذي حققته النسختان الماضيتان في 2015 و2019 بمشاركة 24 منتخبا في كل منهما. كما أن مونديال 2023 بأستراليا ونيوزيلندا هو النسخة الأولى على الإطلاق في تاريخ البطولة، الذي يقام بالتنظيم المشترك بين بلدين.وتشهد البطولة مشاركة المنتخبات الأربعة التي سبق لها التتويج بألقاب النسخ الـ8 السابقة؛ وهي المنتخب الأمريكي الفائز باللقب 4 مرات سابقة منها النسختين الماضيتين، والمنتخب الألماني الفائز باللقب مرتين سابقتين، إضافة لمنتخبي اليابان والنرويج، واللذان توج كل منهما باللقب مرة واحدة سابقة. ولم يسبق لأي من المنتخبات الأربعة أن غابت عن النسخ الـ8 الماضية من البطولة، وينطبق هذا أيضا على منتخبات السويد ونيجيريا والبرازيل، ليصل عدد المنتخبات التي حافظت على "العلامة الكاملة" في المشاركة بالبطولة حتى الآن إلى 7 منتخبات.وفي المقابل، تشهد هذه النسخة مشاركة 8 منتخبات للمرة الأولى في تاريخ مونديال السيدات، وهي البرتغال والمغرب وزامبيا وفيتنام والفلبين وأيرلندا وهايتي وبنما. وتقام فعاليات البطولة في 10 استادات بـ9 مدن مختلفة، بواقع 6 استادات في أستراليا و4 في نيوزيلندا. وتتباين طموحات معظم المنتخبات المشاركة في هذه النسخة بين المنافسة على اللقب لعدد من المنتخبات الكبيرة ورغبة أكيدة في الظهور القوي لأصحاب الأرض من ناحية وللمنتخبات التي تخوض البطولة للمرة الأولى. ويحظى المنتخب الأمريكي بقيادة اللاعبة المخضرمة ميجان رابينو بترشيحات قوية للدفاع عن اللقب، واعتلاء منصة التتويج للنسخة الثالثة على التوالي والمرة الخامسة في تاريخه. كما تتجه ترشيحات قوية قبل بداية البطولة على المنتخب الإنجليزي، الذي توج بلقب كأس أمم أوروبا (يورو 2022) بالفوز في النهائي على نظيره الألماني، الذي يحظى أيضا مع نظيره الإسباني بترشيحات جيدة للمنافسة على اللقب في النسخة المرتقبة من المونديال. ويفتقد مونديال السيدات 2023 مجموعة من أبرز اللاعبات بسبب الإصابة، وتأتي في مقدمتهن الإنجليزية بيث ميد أفضل لاعبة في يورو 2022 والكندية جانين بيكي والأمريكية كاترينا ماكاريو والهولندية فيفيان ميديما. وبرغم هذا، تشهد البطولة مشاركة العديد من اللاعبات المنتظر سطوعهن وتألقهن في هذه النسخة، مثل الجامايكية خديجة شو والألمانية لينا أوبردورف. كما تشهد هذه النسخة مشاركة عدد من اللاعبات المخضرمات، وقد تكون هذه النسخة هي الأخيرة لهن في تاريخ المونديال، وتأتي في مقدمتهن البرازيلية مارتا /37 عاما/ التي تخوض المونديال للمرة السادسة في تاريخها وتحلم بقيادة منتخب بلادها للمنافسة على اللقب العالمي، علما بأنها أحرزت من قبل جائزة أفضل لاعبة في العالم ست مرات، لكنها لم تفز بلقب المونديال. كما تبرز من اللاعبات المخضرمات في هذه النسخة كل من الكندية كريستين سينكلر /40 عاما/ والأمريكية رابينو، التي أعلنت بالفعل أنها ستعتزل اللعب بنهاية الموسم الحالي. وتنطلق فعاليات البطولة غدا بمباراتين لأصحاب الأرض حيث يلتقي المنتخب النيوزيلندي نظيره النرويجي المتوج سابقا بلقب البطولة، ويواجه المنتخب الأسترالي نظيره الأيرلندي، الذي يخوض مونديال السيدات للمرة الأولى في تاريخه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی تاریخ

إقرأ أيضاً:

بغداد اليوم الأولى في تاريخ العراق تنقل خبراً حصرياً عن احتفالات لرفع العلم العراقي في كندا

بغداد اليوم- بغداد

رفعت السفارة العراقية في كندا، اليوم الخميس، (3 تشرين الأول 2024)، العلم العراقي خارج مبناها في أول خطوة من نوعها، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للعراق.

وقالت السفارة العراقية في تصريح خاص لـ "بغداد اليوم"، "انها تقف في هذا اليوم المميز، لرفع العلم العراقي الذي يجسد الهوية العراقية والتراث والتاريخ الغني، حيق يحمل هذا اليوم معه العديد من الذكريات والتضحيات، ونحتفل في الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر بالاعتراف بالعراق كدولة ذات سيادة في عام 1932، وهي لحظة فخر كبير في تاريخنا".

وأشارت الى ان "العراق قد بمراحل صعبة، لكنه كان دائمًا رمزًا للصمود والعزيمة، وفي كل ركن من أركان وطننا العراقي، نجد قصص الشجاعة والعزيمة".

ولفتت الى" أننا اليوم، بينما نجتمع هنا في مدينة (وندسور) الرائعة، نحتفل بوحدتنا وتنوعنا ونعبر عن فخرنا بكوننا جزءًا من هذا المجتمع المتعدد الثقافات الرائع الذي يرحب بالجميع بأذرع مفتوحة".

وعبرت السفارة العراقية عن "خالص الشكر والتقدير لرئيس بلدية مدينتنا (درو ديلكنز) على دعمه الكبير على مدى سنوات عديدة، والتزامه بتعزيز روح الانتماء والفخر بثقافتنا وتراثنا العراقي والشرق أوسطي، ونتقأتقدم بالشكر إلى الحكومة الكندية والحكومة الإقليمية والشعب على مثل هذه المناسبات التي تعكس روح التسامح والتعايش التي نعيشها هنا، كما يدرك الجميع أهمية الاعتزاز بهويتنا الوطنية وتشجيع الأحداث التي تعزز روابطنا بوطننا".

واختتمت بيانها بالقول: "إن رفع العلم العراقي اليوم ليس مجرد احتفال، إنه رمز للكرامة والأمل، إنه يمثل تطلعاتنا وآمالنا في عراق مزدهر، ونود أيضًا أن نهرب عن امتناننا لأصدقائنا، عضو البرلمان الكندي كريس لويس، وعضو البرلمان عن أونتاريو أندرو دووي، ولكل من ساهم في تنظيم هذا الحدث، وكذلك لكل من حضر وشاركنا هذه اللحظة، فجهودكم تساهم في تعزيز وحدتنا الوطنية وتشجيع الأجيال القادمة على الاعتزاز بهويتنا".

وحثت على "مواصلة العمل معًا من أجل عراق قوي ومزدهر، حيث يتمتع كل عراقي بالحق في العيش بكرامة وحرية، فلنرفع علم العراق عالياً، ولنجعل أصواتنا تتردد بأغاني الفخر والانتماء".

مقالات مشابهة

  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبًا
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبا
  • مصر.. سيدات الأهلي يهزمن الزمالك في "أول ديربي نسائي"
  • المؤتمر السنوي الخامس لجمعية الإمارات للأورام ينطلق في دبي بمشاركة 1000 متخصص من 14 دولة
  • 23 فريقاً في النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد
  • فيفا يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل مونديال الأندية
  • «تنمية المجتمع» تختتم النسخة الأولى لمنتدى الرعاية الاجتماعية
  • بغداد اليوم الأولى في تاريخ العراق تنقل خبراً حصرياً عن احتفالات لرفع العلم العراقي في كندا
  • «الفيفا» يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل «مونديال الأندية»
  • عاجل.. «فيفا» يكشف عن مفاجأة كبرى لـ الأهلي قبل مونديال الأندية 2025