قال رئيس استخبارات كييف كيريل بودانوف إن أوكرانيا غير قلقة من مخاطر استخدام صواريخ CRV7 الكندية الخارجة عن الخدمة "نظرا لصعوبة الوضع"، مشيرا إلى أن كييف ستزودها برؤوس أوكرانية.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن تحييد 885 عسكريا وإسقاط 58 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة

وكانت قناة CBC التلفزيونية قد أفادت في وقت سابق بأن كندا تدرس إمكانية نقل صواريخ غير موجهة من طراز CRV7 إلى أوكرانيا، إلا أنها تفتقر إلى الرؤوس الحربية.

وتمتلك القوات المسلحة الكندية أكثر من 83 ألفا من هذه الصواريخ، والتي خرجت من الخدمة أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. وقبل عدة سنوات، وقعت الحكومة الفيدرالية عقدا للتخلص من صواريخ CRV7.

ووفقا للمسؤولين الكنديين فإن استخدام ونقل الصواريخ التي يبلغ عمرها عدة عقود قد يكون خطيرا، ومع ذلك قالت أوكرانيا إنها مستعدة لتحمل تلك المخاطر نظرا لوضعها الصعب.

ونقلت شبكة "غلوبال نيوز" عن بودانوف قوله: "ليس لدينا أي مخاوف"، مضيفا أنه إذا تم استلام صواريخ CRV7، ستزود بها كييف المروحيات الهجومية ومنصات الصواريخ الأرضية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الأردن يجري تدريبًا ضخمًا براجمات الصواريخ.. فيديو

عرضت القناة الرسمية للقوات المسلحة الأردنية على موقع الفيديوهات القصيرة يوتيوب، مقطع فيديو لإجراء سلاح المدفعية الملكي تمرينا ضخما لراجمات الصواريخ المتعددة تحت اسم “مطر غزير 3” وشهده العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

واستمع الملك عبدالله الثاني، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، إلى إيجاز قدمه قائد سلاح المدفعية الملكي حول تطورات السلاح، بالإضافة إلى الأسلحة والمعدات الحديثة التي تم إدخالها.

ملك الأردن يكلف جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة (عاجل)

كما قدم رئيس شعبة العمليات والتدريب عرضا عن التمرين، الذي يحاكي تهديدات محتملة والإجراءات المتخذة لمواجهتها.

وتابع الملك عبدالله الثاني أيضاً رمايات حية توضح دور سلاح المدفعية في تقديم الإسناد خلال تنفيذ مهام تشكيلات ووحدات المناورة.

وشمل التمرين رمايات لراجمات صواريخ حديثة، بالإضافة إلى المدفعية الثقيلة والمتوسطة والخفيفة ومدافع الهاون. كما تم تحميل فصيل من سرية مدفعية لواء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان (التدخل السريع) بالتزود بذخيرة راجمات الصواريخ بواسطة طائرات سلاح الجو العمودية.

ويهدف التمرين إلى اختبار الجاهزية العملياتية والقتالية لوحدات سلاح المدفعية، وقدرتها على التخطيط والتنفيذ والتنسيق، فضلاً عن مواكبتها للتطورات التكنولوجية الحديثة.

وتجول العاهل الأردني، طبقا لبيان الديوان الملكي اليوم، في معرض للأسلحة والمعدات والذخائر المستخدمة في سلاح المدفعية الملكي.

وأشاد الملك عبدالله الثاني بدقة ومهارة المشاركين في التمرين، وبالكفاءة العالية لتشكيلات القوات المسلحة.

شاهد الفيديو..

مقالات مشابهة

  • بعد فشلها في إيقاف عمليات صنعاء المساندة لغزة.. واشنطن تحتفل ببدء استخدام سلاح جديد في اليمن
  • الأردن يجري تدريبًا ضخمًا براجمات الصواريخ.. فيديو
  • ترودو يتعرض لهزيمة جديدة في الانتخابات الفرعية الكندية
  • السرّ بـحزب الله... لماذا إسرائيل قلقة من تقارب إيران مع هذه الدولة؟
  • لماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • الحوثيون ينقلون الصواريخ الساقطة في عمران إلى صنعاء
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • سقوط عدد من الصواريخ في الجليل الأعلى / فيديو
  • أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف