شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن التعليم تكشف لـ صفا آليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة، غزة صفاأوضحت وزارة التربية والتعليم أن نتائج الثانوية العامة يوم غدٍ الخميس الساعة التاسعة صباحًا، وستعقد الوزارة مؤتمرًا صحفيًا .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التعليم تكشف لـ"صفا آليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التعليم تكشف لـ"صفا آليات تصحيح امتحانات الثانوية...

غزة - صفا

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن نتائج الثانوية العامة يوم غدٍ الخميس الساعة التاسعة صباحًا، وستعقد الوزارة مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا في غزة والضفة الغربية.

وقال مدير عام وحدة العلاقات العامة بالوزارة أحمد النجار:" إن عملية تصحيح أوراق الامتحانات، تتم بعملية منهجية منظمة، يشارك بها حوالي عشرات المعلمين والمختصين"، لافتًا إلى أن نسبة الخطأ صفر%.

وأضاف في حديث خاص لـ"صفا" أن المصححين بالقاعة يتناوبون على دفتر إجابات الطالب، إذ يقوم بتصحيح السؤال الأول معلم متخصص ذو خبرة ثم ينقله للمعلم الذي بجانبه وهكذا حتى نهاية الأسئلة، ويشارك نحو عشرة معلمين بتصحيح كل ورقة.

وتابع "يقوم هؤلاء المعلمين برصد علامات الطلبة وتحديدها باللون الأسود، ثم ينتقل صندوق دفاتر الإجابات، لمجموعة أخرى من المعلمين فتقوم بالتصحيح مرة أخرى، وتحديد العلامات باللون الأحمر، لرصد العلامات والتأكد منها"

وأشار النجار إلى أن سبعة معلمين متخصصين يقومون بجمع علامات الطلبة وتدقيقها، ثم يتأكد موظفين أخرين من العلامات وصحتها، ثم تتم عملية إدخال أولي للعلامات بالحاسوب.

وذكر أن عملية ادخال ثانية يشرف عليها معلمين آخرين تتم بعد طباعة النتائج ورقيًا، لجمع العلامات والتأكد من صحتها، قبل إدخالها نهائيًا واعتمادها.

وأكد النجار أن وزارة التربية والتعليم منعت مراجعة أوراق الامتحان، لأن نسبة الخطأ صفر%، حيث أن تناوب عدد كبير من المعلمين على كل دفتر إجابة، والتسلسل في ادخال الدرجات، يمنع حدوث أي خطأ.

وبين النجار أن التعليم ستقيم حفلًا لتكريم أوائل طلبة الثانوية العامة، إضافة لتكريم الطلبة الشهداء الذين ارتقوا قبل اتمامهم الامتحانات.

وتقدم بالتهنئة إلى طلبة الثانوية العامة المتفوقين والناجحين، داعيًا إلى الالتزام بتوجيهات الجهات المختصة ومنها عدم إطلاق النار بالهواء والمفرقعات.

وأوضح النجار أن الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ، يمكنهم تقديم امتحانات بدورتين لاحقتين خلال العام الجاري، إضافة إلى إمكانية تقديم أي طالب امتحانات لتحسين معدله التراكمي.

وختم حديثه بأن نتائج هذا العام ستكون مرضية مقارنة بالأعوام السابقة، ما يدلل على قدرة الطلبة بتحدي الظروف الاستثنائية من العدوان على غزة وجنين، والأوضاع النفسية والمعيشية الصعبة التي عاني منها الطلاب.

وأطلقت وكالة صفا ملفًا خاصًا عن الثانوية العامة والذي بدأت العمل به قبل بدء الامتحانات بما يشمل النماذج المتوقعة لامتحانات توجيهي مرورًا بحل أسئلة امتحانات الثانوية العامة ويستمر حتى بعد إعلان نتائج توجيهي 2023 في فلسطين، وفرحة الطلبة الأوائل.

 

ملف توجيهي 2023 في فلسطين من هنا

 

كما أطلقت وكالة صفا صفحة خاصة لـ البحث عن نتائج الثانوية العامة توجيهي 2023 بالأسماء وأرقام الجلوس، تبدأ العمل فور إعلان نتائج توجيهي في فلسطين

 

رابط فحص نتائج توجيهي 2023 في فلسطين من هنا

توجيهي 2023 الثانوية العامة غزة الضفة الغربية

أ ق

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس امتحانات الثانویة العامة التعلیم تکشف لـ فی فلسطین توجیهی 2023

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف تفاصيل امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2024

أدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الفيزياء بإجمالى عدد 516918 طالب وطالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ بإجمالي عدد 192596 طالب وطالبة، وذلك أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا الامتحان بمادة مقاييس المفاهيم الكيمياء بإجمالي عدد 1646 طالب وطالبة، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية) لإجمالى عدد (255) طالب وطالبة.

ضبط 5 حالات غش بامتحان الفيزياء والتاريخ

وقد حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

كما حرص الوزير قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

كما أكد الاستاذ عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وقد سارت أجواء الامتحان خلال اليوم الخامس بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 5 حالات غش، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة مغاغة بمحافظة المنيا، وطالب آخر بلجنة بإدارة جهينة بمحافظة سوهاج، وذلك خلال نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة الفيزياء الشعبة العلمية عبر مواقع التواصل الاجتماعى باستخدام الهاتف المحمول.

وفيما يتعلق بامتحان مادة التاريخ الشعبة الأدبية، تم ضبط طالب بإدارة الباجور بمحافظة المنوفية من خلال كاميرات المراقبة بغرفة العمليات المركزية خلال قيامه باستخدام جهاز هاتف محمول وسماعة أذن أثناء الغش الإلكتروني ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان، وطالب آخر بلجنة بإدارة زفتى بمحافظة الغربية، وطالب آخر بلجنة بإدارة حدائق القبة بمحافظة القاهرة باستخدام جهاز هاتف محمول، ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان.

وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، وسماعة الأذن واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

كما تم ضبط الورقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر ٥" بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة، وقرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإحالة الواقعة بالكامل للتحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المسئولين عن الواقعة.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو القادم 2024، كما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين بعد غد الاثنين الموافق 1 يوليو 2024 امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)، بينما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024 الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء).

مقالات مشابهة

  • وكيل التعليم بالدقهلية يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • «التعليم» تنفي تسريب امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجنة
  • التعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى
  • «التعليم الفلسطينية» تعلن تأجيل امتحانات الثانوية العامة في طولكرم
  • رابط تنزيل شهادة الباك حسب الاسم التربية السورية moed.gov.sy
  • مدير عام مديرية المنصورة يدشن امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في المديرية
  • مديريات التعليم والصحة بالجيزة في حالة انعقاد مستمر لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة
  • التعليم: الوزارة تضع مصلحة الطالب على رأس أولوياتها ولن يضار بالتصحيح
  • «التعليم» تكشف تفاصيل امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ