_________

• إعلام المليشا يواصل تكثيف حربه الإعلامية الخارجية بعد تكشفت الداخلية ، مستغلاً المساحة الفارغة بسب غياب الإعلام الخارجي المضاد والذي يتأثر بأداء وزارة الخارجية ، الحرب الاعلامية للمليشا كانت في قمتها الاسبوع الماضي للتغطية علي خسائر الحرب العسكرية من خلال إثارة الجدل الموجه والمكثف بالوسائط الاعلامية المصرية والأثيوبية والمحلية ، بخصوص قضية سلة غذاء المليشا في مصر ، وغرامات الإقامة في اثيوبيا.

• قضيتي سلة الغذاء المُقدمة من المليشا الإرهابية للسودانيين الفارين من جرائمها وبطشها الي مصر ، إضافة لقضية رسوم الإقامة ومتأخرات غرامات مخالفتها ، كانتا محور اهتمام كبير لغرف ومنصات اعلام المليشا وبعد اعادة قراءة وتحليل مخرجات هذا الاهتمام والتناول نجد أن آلة المليشا الارهابية الإعلامية اجتهدت من أجل:

• تحسين صورة وسمعة الملشيا الإرهابية وخلق فتنة بين البلدين بإستفزاز السودانيين المتضررين منها واظهار مصر- رغم موقفها الواضح – مظهر المتواطئة والمتماهية مع وجود ونشاط الملشيا الإرهابي.

• في أثيوبيا ذات سناريو الحرب الاعلامية بهدف للفتنة والوقيعة ، ولكن هذه المرة بين الشعبين الاثيوبي والسوداني بعد ضمان انحياز الموقف الحكومي الاثيوبي ، حيث كان الفخ وتركيز السم ودسه في حقيقة أريد بها باطل وهي معاملة السودانيين الإنسانية والكريمة (لأربعة مليون أثيوبي) ،عاشوا وأقاموا في السودان ، ونُكران هذا الجميل الأن بالتعامل الفذ والإستغلالي للسودانيين في اثيوبيا ، ثم التوصية والإذعان للسودانيبن بعد الحرب والعودة لوطنهم عليهم (تغيير طبيعتهم وتعاملهم وخصلهم الحميدة) ويتعاملوا بالمثل!! ؟؟

• كذلك السعي في تحسين الصورة وتلميعها ثم تسويقها لقائد المليشا الإرهابي “حميدتي” من خلال سناريو اعلامي كاذب، متداول داخل اثيوبيا بان (السودانيين التقوا به عقب اجتماعه مع حمدوك في اديس ، وتحدثوا عن معاناتهم وشكوا له السلطات الاثيوبية ، وقد وعدهم بمعجالة الأزمة)، وإمعاناً في الكذب والتضليل أذاع إعلام المليشا ان ( “حميدتي” التقي “ابي احمد” وناقش معه الأمر، وعلي الفور وجه “ابي احمد” بمعالجة الأمر بإصدار سلطات الهجرة الأثيوبية قرار إعفاء غير المقيمين الغرامات مع التمديد المجاني .

• الشاهد في امر القضيتين ان اعلام الملشيا يحسن استغلال المساحات الفارغة والغياب المُحيروالغريب للاعلام الرسمي الإخباري العادي وتوفير المعلومات المطلوبة ، ناهيك عن الإعلام المضاد والمساند ومعلوماته المطلوبة!!

• مثال لذلك ، هذا المقال الإستقصائي التحليلي ،وما نعلمه مسبقاً كانت القضية محور إهتمام كل الزيارات الرسمية لأثيوبيا، إضافة وبما لدينا من علاقات إعلامية شخصية في اثيوبيا تحصلنا نسخ من وثائق ومكاتبات رسمية متبادلة بين السفارة السودانية والخارجية الأثيوبية ثُثبت دور السفارة ومجهودها في المعالجة ، وسعيها للحل مع الاثيوبيين وسُبل علاجها في كل مراحلها، حتي تكللت بإصدار سلطات الهجرة الأثيوبية قرارها بإعفاء السودانيين غير المقمين عن قيمة غرامات المخالفة خلال الفترة الماضية مع منحهم اقامات مجانية لفترة ثلاثة اشهر مفترة سمح ، بعد منحهم تأشيرة خروج نهائي بقيمة 100دولار ، مما يؤكد ويُثبت كذب وإدعاء إعلام الملشيا.

• كل هذا الكذب والإدعاء بإمكان وزارة الخارجية كشفه بكل يُسر وسهولة في بيان توضيحي للمجهود أعلاه وختامه بشكر تعاون دولة التمثيل الدبلوماسي .

• أو تكون وزارة الخارجية علي قدر إستفسار خارجية أثيوبيا عن واقعة لقاء (ابي احمد) بقائد التمرد والارهاب في السودان ومناقشته في شأن خاص بحكومة السودان واتخاذ قراره علي ضؤ ذلك اللقاء الذي لم يحدث ، ولن يحدث ان تقوم خارجيتنا بهذه الخطوة، ليستمرإعلام المليشا في حربه الاعلامية وحديثه الكاذب .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الإعلامية الحرب العركي عمار

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: الجميع وافق على مقترح بايدن وأيده باستثناء حماس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، على المحادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس وقضية "اليوم التالي" في غزة، وقال إن "الاقتراح الذي طرحه بايدن قابل للتحقيق وشاهدنا العالم يجتمع معاً ويؤيده، باستثناء حماس".

وعلى حد قوله فإن "أسرع طريقة لإنهاء الحرب هي إعادة الأسرى الإسرائيليين، لكن شخص واحد فقط في غزة، لديه القدرة على اتخاذ القرار بنعم أو لا، ولا أعرف إذا كان سيعطي الرد الإيجابي الذي ينتظره العالم ويطالب به".

وأضاف، في ظل الانتقال المتوقع إلى المرحلة الثالثة من الحرب في غزة، أن "الإسرائيليين يقولون إنهم سيخفضون حدة الحرب في غزة، سنرى ما هو مؤكد هو أننا بحاجة إلى خطة واضحة لـ'الحرب''.

وتابع: يجب ألا يكون هناك فراغ بعد ذلك، لأنه يميل إلى أن يكون مليئاً بالأشياء السيئة، ولن نسمح بحدوث أي من السيناريوهات الثلاثة: الاحتلال الإسرائيلي لغزة، أو قيادة حماس، أو الفوضى، وعدم الاستقرار الحكومي.

وأردف: لقد قلنا للإسرائيليين إننا نتوقع منهم أن يطوروا خططهم الخاصة، ولم نر ذلك بعد".

وأشار لاحقًا إلى التوترات على الحدود اللبنانية، وقال إنه "منذ 7 أكتوبر، هدفنا هو بذل كل ما في وسعنا للتأكد من عدم انتشار الصراع، وعدم تصعيده، بما في ذلك، على وجه الخصوص، إلى لبنان، إلى حزب الله، وربما بعد ذلك".

وأضاف: هناك مفارقة في هذه اللحظة لأن أياً من اللاعبين لا يريد الحرب حقاً. لا أعتقد أن حزب الله يريد الحرب حقاً ولا إيران تريد الحرب، من بين أمور أخرى، لأنها تريد التأكد من عدم تدمير حزب الله، وأنها قادرة على الاحتفاظ إذا احتاجت إليها، وإذا دخلت في صراع مباشر مع إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • حسن عمار يؤمن مليون جنيه لحل أزمة قيد المصري
  • الخارجية الأمريكية: الجميع وافق على مقترح بايدن وأيده باستثناء حماس
  • حول الأوضاع في السودان ونقد موقف حكومة الأمر الواقع
  • وزير الخارجية يستقبل رئيسة مجموعة الأزمات الدولية
  • خلال 10 أيام.. إعلام إسرائيلي يشير إلى نهاية الحرب بصورتها الحالية
  • إعلام إسرائيلي: نهاية الحرب بصورتها الحالية خلال 10 أيام
  • إعلام إسرائيلي يكشف نهاية الحرب خلال 10 أيام... ماذا عن جبهة لبنان؟
  • العلاج التقليدي الشعبي الذي حفظ الله به جنس السودانيين السمر : الكف الصاموتي.
  • نحن السودانيين اعداء انفسنا بتدخلنا في ما لايعنينا (2)
  • نقابة الصحفيين السودانيين: استخبارات الجيش تعتقل صحفي بمدينة شندي