أصدرت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الاثنين، حُكماً بمُعاقبة شاب بالسجن المشدد 3 سنوات، وذلك بعد إدانته بإحداثه عاهة مستديمة لعامل في مشاجرة نشبت بينهما في العجوزة.

 اقرأ أيضًا: القصاص من سفاح النساء.. مذاق السم يفتك بطباخه

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار مدحت فاروق خاطر، وعضوية المستشارين محمد حامد فريد، وحسين محمود فخري، وأسامة الأمير تادرس، وأمانة سر صلاح السيد، وممدوح عبدالرشيد.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم عمر.ح - 25 سنة - عامل، أنه في يوم 23 سبتمبر 2023 أحدث عمداً بالمجني عليه فهد.أ - 18 سنة، عامل عاهة مستديمة بنسبة 35%.

وحدثت الإصابة إثر مشادة كلامية بين المتهم والمجني عليه تطورت لمشاجرة تعدى الأول على الأخير بالضرب بأداة "خاتم" بأحد أصابع قبضة يده، بأن كال له لكمة أستقرت بعينه اليمني محدثاً إصابته.

أودعت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حيثيات مُعاقبة مُتهم بالمؤبد غيابياً لإدانته بالإتجار في المُخدرات بمنطقة القطامية، وتغريمه مبلغ 200 ألف جنيه.

وشمل الحكم مُعاقبة المُتهم بالسجن المُشدد 3 سنوات وتغريمه مبلغ عشرة ألاف جنيه عما أسند إليه من إحراز المخدرات بقصد التعاطي، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه، ومصادرة المضبوطات. 

اتهامات النيابة العامة 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أحمد.ج أنه في يوم 1 فبراير 2023 بدائرة قسم شرطة القطامية أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً "الهيروين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

كما أحرز بقصد التعاطي كل من الهيروين والحشيش والمورفين في غير الأحوال المصرح بها قانوناً. 

وشهد ضابط الواقعة بأنه وحال مروره بدائرة القسم رفقة قوة من أفراد الشرطة السريين أبصر المُتهم يجلس خلف أحد العقارات السكنية ويحقن نفسه بسرنجة طبية بها محلول بيج اللون للهيروين المخدر فالتقطها من يديه. 

وبتفتيشه عثر أسفل طيات ملابسه على علبة سجائر تحوي بداخلها اثنين وعشرين لفافة ورقية بداخل كل منها مسحوق بيج اللون لمخدر الهيروين.

كما عثر معه على مبلغ مالي وهاتف محمول، وقد أقر المُتهم له بإحرازه السرنجة وما تحويه من مخدر بقصد التعاطي وإحراز لفافات هيروين مخدرة بقصد الإتجار، وأن المبلغ المالي حصيلة إتجاره والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العجوزة جنوب الجيزة عاهة مستديمة المحكمة مشاجرة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة بالحديدة تنفذ عملية دفن 66 جثة مجهولة الهوية ومعلومة

الثورة نت|

نفذت النيابة العامة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم، عملية دفن 66 جثة مجهولة الهوية ومعلومة ، كانت محفوظة في ثلاجة هيئة مستشفى الثورة في محافظة الحديدة .

وأوضح رئيس نيابة الاستئناف في محافظة الحديدة القاضي هادي عيضة أن دفن هذه الجثث جاء بعد استكمال كافة الاجراءات القانونية بما فيها تقارير الطب الشرعي والأدلة الجنائية والنشر عنهم في الصحيفة الرسمية .

من جانبه، أوضح مدير الطب الشرعي في مكتب النائب العام، الدكتور علاء الضبيعي، أن الدفن جاء تنفيذاً لتوجيهات واهتمام النائب العام بهذا الجانب الإنساني ، بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر .

واشار إلى أن عملية الدفن هي الطريقة الوحيدة لإبقاء المعلومات الوراثية، وخصائص حمضها النووي، التي من خلالها يمكن استحضارها والرجوع إليها لفحص الرُّفات؛ في حال ظهور من يطالب بها.

وأكد أن النيابة تنجز هذه المهام حسب المعايير المعتمدة محلياً ودولياً، التي تشمل الفحص السريري وعمل التعريفات لخصائصها الوراثية، والترقيم للقبور، والصور.

حضر عملية الدفن ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بشير طاهر، والطبيبان الشرعيان، ماجد الحكيمي، ومحمد عباس ، وممثل فرع الأدلة الجنائية في الحديدة ارسلان عوام.

مقالات مشابهة

  • النيابة تتخذ قرارات مع ابن القنصل لتزوير الأوراق الرسمية بعين شمس
  • بعد ٥ أشهر.. النيابة تتخذ إجراء جديد بشأن المتهمين بقتل طفلة الوراق
  • النيابة العامة بالحديدة تنفذ عملية دفن 66 جثة مجهولة الهوية ومعلومة
  • حيثيات حكم المشدد 3 سنوات لمتهم سرق أطفالا بالإكراه ببولاق الدكرور
  • حيثيات حكم السجن المشدد 3 سنوات لمتهم سرق أطفالا بالإكراه ببولاق الدكرور
  • سقوط عنصر إجرامي بحوزته مخدرات بـ 1.5 مليون جنيه
  • ضبط مخدرات بـ1.5 مليون جنيه بحوزة عنصر إجرامي في الإسماعيلية 
  • ضبط مخدرات بقيمة 1.5 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • إحباط إغراق الإسماعيلية بـ50 كيلو هيدرو قيمته 1.5 مليون جنيه
  • السجن المشدد 3 سنوات لعاطلين في حيازة المواد المخدرة بالنزهة