بوابة الوفد:
2024-09-10@12:30:33 GMT

المُشدد 10 سنوات لتاجر المُخدرات في سوهاج

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

أصدرت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الاثنين، حُكماً بمعاقبة مُتهم بالسجن المشدد 10 سنوات لاتهامه بالإتجار فى الحشيش  وجوهر الميثامفيتامين بدائرة مركز المراغة.

 اقرأ أيضًا: القصاص من سفاح النساء.. مذاق السم يفتك بطباخه

 

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز وعضوية المستشارين هانى صبحى ضحا وأحمد أحمد الجندى بأمانة سر طه حسين وماجد أمين.

 وكانت معلومات قد وردت لضباط المباحث مفادها قيام المتهم بالاتجار في الحشيش وجوهر الميثامفيتامين.

 وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تأكدت صحة المعلومات الواردة من أحد المصادر السرية، والمتهم يقوم بترويج بضاعته على المتعاطين وراغبى الشراء وأصحاب الكيف.

 وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد  المخدرة بقصد الإتجار وقررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق ومصادرة المضبوطات، وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.

وفي سياقٍ متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهمٍ بالحبس سنة مع الشغل، وذلك لإدانته بتعاطي المُخدرات في القطامية. 

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وشمل الحكم تغريم المُدان مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، ومصادرة المخدر المضبوط، وألزمته المصاريف الجنائية.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم وائل.س أنه في يوم 20 يناير 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد التعاطي جوهراً مُخدراً "الهيروين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وقالت المحكمة في حيثيات إدانة المُتهم إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها واطمأن لها وجدانها مستخلصة من سائر الأوراق وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تخلص في أنه بتاريخ 20 يناير 2023 وحال المرور الأمني للنقيب الضابط بمباحث قسم القطامية وفي معينه نفر من رجال الشرطة السريين ورد إليه بلاغ هاتفي من الأهالي.

وتضمن البلاغ قيامهم بضبط لص بمنطقة مساكن إيجيكو 52 القطامية. 

فقصد على الفور إلى مكان البلاغ وتقابل مع أحد سكان العقار رقم 41 الذي أخبره بضبطه المتهم بمساعدة الأهالي حال شروعه في سرقة الدراحة البخارية خاصته أسفل العقر مستخدماً سلاح أبيض "شفرة كتر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات سوهاج جوهر الميثامفيتامين الإتجار فى الحشيش دائرة مركز المراغة تقنين الإجراءات

إقرأ أيضاً:

الإعدام قصاصاً وتعزيراً بحق قاتل رئيس محكمة السلفية بريمة

يمانيون../
أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة، اليوم ، المتهم صالح محمد علي محسن العجري بجريمة قتل القاضي حميد علي احمد الحرازي رئيس محكمة السلفية محافظة ريمة.

وقضت المحكمة في الجلسة المنعقدة برئاسة رئيس المحكمة القاضي أمين زبارة، وبحضور رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة القاضي أحمد الشامي وعضو النيابة الابتدائية القاضي يحيى الزبيري ، معاقبة المدان العجري ، بالإعدام قصاصاً وتعزيراً قوداً بالمجني عليه القاضي الحرازي .

كما قضى الحكم ، إلزام المدان بدفع مبلغ ١٠ ملايين ريال تعويضاً لأولياء دم المجني عليه عن الأضرار المادية والمعنوية الناتجة عن مقتل مؤرثهم ودفع مبلغ مليون ريال مصاريف ومخاسير القضية وأتعاب المحاماة، ومصادرة اداة الجريمة البندقية الآلية المضبوطة والمحرزة لدى النيابة لصالح الخزينة العامة للدولة.

وأعلن أولياء الدم ومحاميهم تشريف الحكم فيما قرر المحكوم عليه المدان ومحامية الطعن بالاستئناف.

وكان المتهم ومحامية قدم خلال الجلسة مذكرة الدفاع، واستمعت المحكمة إلى المرافعة الشفوية من المتهم ومحاميه المتضمنة الرد على أدلة الإثبات والطلبات، والتي تم تضمينها في محضر الجلسة، وكذا الاستماع إلى مرافعات النيابة العامة ومحامي أولياء الدم التي تضمنت الرد على ما ورد من جانب المتهم ومحاميه وطلبهما حجز القضية للحكم اكتفاءً بما ورد.

يذكر أن المدان العجري 53 عاماً، قُدم للمحاكمة بجريمة القتل عمداً وعدواناً القاضي الحرازي أثناء تأديته وظيفته وبسببها ، حيث أطلق النار من البندقية التي قررت المحكمة مصادرتها، بعدة طلقات صوب المجني عليه حال قيامه بإجراءات تنفيذ سند الحكم القضائي المشمول بالنفاذ في نطاق اختصاصه المكاني بين المنفذ ضدهم والد المدان المذكور ومن إليه وبين آخرين طالبي التنفيذ، لحمله بغير حق على الامتناع عن مهامه الوظيفية ونتج عن ذلك إصابة المجني عليه في مقتل من جسمه بالإصابات التي أودت بحياته على الفور.

مقالات مشابهة

  • ننشر نص الحكم في استئناف متهمين بـ "أحداث مسجد الفتح"
  • الإعدام قصاصاً وتعزيراً بحق قاتل رئيس محكمة السلفية بريمة
  • بعد 8 سنوات من الجريمة.. محكمة في عدن تقضي بإعدام قتلة الشيخ العدني
  • المشدد 7 سنوات لتاجر مخدرات بالنزهة
  • «مبتصرفش عليه».. حيثيات الحكم على المتهم بقتل طليقته في الأزبكية
  • انتشار أمني مكثف قبل الحكم على المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر
  • بعد قليل.. الحكم على المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر
  • قبل الحكم عليه.. أرقام مرتبطة بقضية سفاح التجمع
  • الحكم على المتهم بقتل 3 مصريين في إحدى الدول العربية اليوم
  • قرار من النيابة بشأن قتل مسن بـ 3 طعنات علي يد نجله في المقطم