قال الدكتور صموئيل متياس، أمين الكشافة الكنسية المشاركة في تجهيز المساعدات المرسلة لغزة، أنّ أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، قد دعت أبناء الكنيسة للمشاركة في هذا الحدث الإنساني، بناءً على توجيهات البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، لإرسال مساعدات لأهل غزة. 

المساعدات المقدمة من الكنيسة لأهل غزة

وأوضح «متياس»، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ المساعدات المقدمة من الكنيسة بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تشمل بطاطين ومراتب وملابس شتوية للأطفال وغيرها من المستلزمات، والتي كان يتم تجميعها في مخزن الأسقفية بمدينة نصر.

ولفت أمين فريق الكشافة الكنسية، إلى أنّ المشاركة في تجهيز المساعدات جاءت من فئات عمرية مختلفة حبًا في مساعدة أهالي غزة، حيث يشارك خدام وخادمات من الأسقفية وفتيات وفتيان من الكشافة. 

وأضاف: «تلك المساعدات تعبر عن تضمامنا مع أخواتنا من أهل غزة، حتى لو كانت تمثل ولو جزء بسيط من احتياجاتهم في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، موضحًا أن مشاركة الشباب المصري في تجهيز تلك المساعدات ما هو إلا أنعكاس لتبني واهتمام الشباب بالقضية الفلسطينية». 

الكنيسة تصلي من أجل وقف الحرب

أشار إلى أنّ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تصلي من أجل وقف الحرب، والاعتداءات الوحشية على أهل غزة والأطفال.

فيما قالت كارن ألبير، أحد المتطوعين، لـ«الوطن»، إننا اليوم سعداء بالمشاركة في هذا الحدث الإنساني، حتى لو كان بدور بسيط هو تعبئة المساعدات والتي تتضمن البطاطين والملابس والمراتب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني غزة أسقفية الخدمات

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال

نظم مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من خلال مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية، ورشة عمل توعوية لطلاب وخريجي الجامعات والمتطوعين حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم.

ورشة عن وظائف المستقبل وريادة الأعمال

وأوضح التحالف الوطني أن الورشة شارك بها نحو 70 شاب وفتاة من مختلف قرى ومراكز محافظة الفيوم وبعض المحافظات الأخرى، وحاضر بالورشة نخبة من خبراء الاقتصاد والمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال والشركات الناشئة، وسط إقبال من الشباب، ومشاركة عدد من قيادات أمانة التحالف الوطني بالفيوم، وقيادات مؤسسة الجارحي والعاملين بها ومتطوعيها.

توعية الشباب بالتغيرات الكبيرة

ولفت التحالف إلى أن الورشة تضمنت مجموعة من المعارف والأمثلة والتطبيقات الواقعية وقصص النجاح الوطنية والدولية للشباب فى مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة، وركزت محاور الورشة على توعية الشباب بالتغيرات الكبيرة التي يشهدها سوق العمل في مصر والعالم، ودعوة الشباب لتنمية قدراتهم لمواكبة متطلبات وظائف المستقبل.

وشهدت فعاليات الورشة تسليم المشاركين شهادات إتمام التدريب، وتأتي ورشة العمل في إطار البرنامج الوطني الذي أطلقته مؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني لتأهيل الشباب لسوق العمل خلال فترة الإجازة الصيفية، كما تأتي استكمالاً لسلسلة البرامج التدريبية المتكاملة التي تنفذها المؤسسة للشباب من مختلف التخصصات مع التركيز على تعزيز مهاراتهم لمواكبة تطورات سوق العمل، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة المصرية وتوجيهات القيادة السياسية لبناء الإنسان المصري وتعزيز قدراته.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يختتم مراجعة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة في بورسعيد
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم
  • التحالف الوطني يسلم 1109 أجهزة تعويضية لذوي الهمم في الدقهلية
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • أسقف كنائس شبرا الشمالية يزور جمعية أبناء الكنيسة القبطية
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يهنئ أعضاء الحكومة الجديدة
  • يسرا البسيوني تكتب «التحالف الوطني.. حصان التنمية الرابح»
  • التحالف الوطني يوزع نظارات طبية مجانا على 229 مستفيدا في الفيوم