قال كاظم أبو خلف، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، إنّه حسب ما ورد من زملاء في الوكالة بقطاع غزة، فقد كانت هناك شاحنة محملة بالمساعدات في انتظار دخول قطاع غزة تعرضت للقصف من قبل البحرية الإسرائيلية، وهو ما صرّح به مدير شؤون الوكالة في غزة عبر منصة «إكس».

تعليق تمويل الأونروا

وأضاف «أبو خلف»، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامي أحمد أبو زيد، أنّ هذا القصف لم يؤدِ إلى أي خسائر، مواصلا: «لدينا من السيولة المادية ما يكفي عملياتنا حتى نهاية شهر فبراير، ولكن، بعد ذلك، إن استمرّ تعليق التمويل قد نضطر إلى اللجوء للسيناريو الأسوأ أو الكابوس بالنسبة لنا، وهو وقف عملياتنا في كل مناطق عملياتنا».

وتابع المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»: «قرار تعليق تمويل الأونروا جاء بالنسبة لنا مفاجئًا، في سرعته وتوقيته وحيثياته، وهو قرار ينقصه الكثير من التعقل والتمهل، وعلى أي أساس تم اتخاذ هذا القرار بسرعة كبيرة؟».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأونروا غزة

إقرأ أيضاً:

«سيؤدي إلى فوضى».. أنباء عن انسحاب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية

عرض برنامج «مطروح للنقاش»، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، على قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تليفزيونيا بعنوان: «سيؤدي إلى فوضى.. أنباء عن انسحاب بايدن من السباق الرئاسي الأمريكي».

وذكر التقرير: «هل ينسحب بايدن من الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟ في حين يترقب العالم إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل نهاية العام الجاري، والتي تشهد تنافسا بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب في ظل اشتعال المنافسة وحرب التصريحات بين المعسكرين الديمقراطي والجمهوري خصوصا بعد المناظرة بين الرجلين».

وأضاف: «أقاويل تتردد حول انسحاب بايدن من السباق الانتخابي بين الرموز الفاعلة في المعسكر الديمقراطي، في ظل انعكاسات مباشرة ستلقي بظلالها على الرأي العام الأمريكي، فضلا عن تأثيرات على المحيطين الإقليمي والدولي».

سيناريوهات البحث عن بديل بايدن

وتابع: «سيناريوهات عدة بشأن البحث عن بديل لبايدن، حال انسحابه، في الوقت الذي يحقق فيه دونالد ترامب انتصارات شعبوية عبر تصريحات تكتسب مساحات شعبية تدريجيا، مستفيدا من تذبذب أسهم منافسه بايدن والملاحقات القانونية لنجله هانتر بايدن».

مقالات مشابهة

  • «مشروع مضمون».. كيف تحصل على تمويل سيارات النقل الجماعي من بنك ناصر؟
  • الإسكان الاجتماعي في 10 سنوات.. طرح 17 إعلاناً تقدم للحجز بها 1.6 مليون مواطن بـ 70 مليار جنيه تمويل عقاري
  • فيرجسون يثير الشكوك حول نهاية رونالدو
  • موافقة مجلس الوزراء على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد وقصر تطبيقه على الملتحقين الجدد بالعمل مع استمرار العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بالنسبة إلى المشتركين الحاليين باستثناء الأحكام المتصلة بالسن النظامية للتقاعد
  • مصطفى ثابت: لا أخشى من إسناد مهام كثيرة للفريق كامل الوزير.. واستمرار هؤلاء الوزراء ضرورة
  • «سيؤدي إلى فوضى».. أنباء عن انسحاب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية
  • «أونروا»: لا مكان آمن في قطاع غزة والأوضاع الصحية كارثية
  • بقيمة تجاوزت 8 مليارات ريال.. “كفالة”: تمويل 3 آلاف منشأة خلال النصف الأول من 2024
  • تفاصيل الحصول على قرض بضمان «الشهادات» من بنك الإسكندرية
  • الأونروا: الاستجابة الإنسانية مستحيلة بغزة بسبب قيود العدو الصهيوني على المساعدات