صدى البلد:
2024-07-01@15:12:47 GMT

مقتل 6 إثيوبيين في منطقة جيدو جنوب الصومال

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

قال مسئولون صوماليين اليوم الاثنين إن سبعة أشخاص، من بينهم ستة مواطنين إثيوبيين، قتلوا في هجوم ليلاً في بلدة بيليد هاو بجنوب الصومال في منطقة جيدو أمس الأحد وسط تصاعد التوترات بشأن اتفاق أديس أبابا الأخير للوصول إلى البحر مع المنطقة الانفصالية أرض الصومال.

وفي مقابلة مع إذاعة صوت أمريكا الصومالية، قال عمدة البلدة إن خمس نساء ورجلين قتلوا بعد أن هاجم مسلحون منزلهم بعد منتصف الليل، ويقال إن ستة من الضحايا ينتمون إلى عرقية الأورومو بينما السابعة امرأة صومالية.

وأصاب المهاجمون ستة مواطنين إثيوبيين آخرين ولم تحدد السلطات بعد ما إذا كان الحادث مرتبطًا بالتوترات بشأن صفقة الميناء المثيرة للجدل الأخيرة بين إثيوبيا وأرض الصومال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب الصومال أرض الصومال

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يعلن مقتل 3 عناصر بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي

بيروت - أعلن "حزب الله"، الأحد 30 يونيو 2024، مقتل 3 من عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي قبالة الحدود الجنوبية للبنان، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 356 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ونعى الحزب في بيان، "حسين محمد سويدان (هلال)، مواليد عام 1990، من بلدة عدشيت القصير في جنوب لبنان".

وفي وقت سابق الأحد، نعى الحزب "نصرات حسين شقير (جواد)، مواليد عام 1975، من بلدة الصوّانة في جنوب لبنان، و"جلال علي ضاهر (حمزة)، مواليد عام 1976، من بلدة حولا في جنوب لبنان".

وأشار إلى أن العناصر الـ3 "ارتقوا شهداء على طريق القدس"، وهو تعبير يستخدمه الحزب للإشارة إلى قتلاه بنيران الجيش الإسرائيلي، دون تفاصيل.

وبذلك يرتفع عدد قتلى "حزب الله" بنيران إسرائيلية إلى 356 منذ 8 أكتوبر 2023، وفق إحصاء الأناضول استنادا إلى إعلانات سابقة للحزب.

ومنذ ذلك التاريخ، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل بين البلدين خلف مئات القتلى والجرحى، غالبيتهم بالجانب اللبناني.

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوفا من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي مؤخرا "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

ويرهن "حزب الله" وقف هجماته على إسرائيل بإنهاء الأخيرة حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، أسفرت عن أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء.​​​​​​​

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • كواليس مقتل جندى إسرائيلى فى جنوب غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بمعارك جنوب غزة
  • «داعش» يعزز وجوده في منطقة الساحل الأفريقي
  • حزب الله يعلن مقتل عنصر ثان في جنوب لبنان
  • "حزب الله" يعلن مقتل 3 عناصر بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي
  • بالصور إنقاذ 6 مواطنين... هذا ما حدث معهم في أعالي بلدة اهمج
  • الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من يطا جنوب الخليل
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل أربعة مواطنين وتداهم منازلهم جنوب الخليل
  • توقيف 10 مواطنين و3 سوريين.. وبيان للجيش يكشف ما فعلوه
  • النيابة في السودان تردّ على حقيقة إطلاق سراح قناصة