مسقط- الرؤية

عقدت اللجنة الوطنية لأخلاقيات البيولوجيا أمس، بقاعة مجلس الجامعة بجامعة السلطان قابوس، اجتماعها الأول لهذا العام، برئاسة صاحب السُّمو السيد فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس ورئيس اللجنة، وبمشاركة فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي نائب رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة؛ لمناقشة الموضوعات المعروضة عليها.

وناقش الاجتماع موضوع الملتقى الفكري القادم، والذي تعتزم اللجنة تنظيمه في شهر فبراير الجاري بجامعة السلطان قابوس تحت عنوان "الجوانب الأخلاقية المتعلقة بالأسرة.. الواقع والتحديات"، كما تم طرح جوانب التعاون بشأن انعقاد المؤتمر العالمي السابع عشر لأخلاقيات البيولوجيا بدولة قطر، حيث سيشارك مجموعة من أعضاء اللجنة في الجلسات والمحاضرات في اللجنة العلمية للمؤتمر.

وناقشت اللجنة الفعاليات والأنشطة التي نفذتها في عام 2023م وخطتها لعام 2024م وطرحت أهم التحديات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"الوطنية للتنافسية" تناقش مقترح إعداد مؤشر بيئي خليجي

 

مسقط- العُمانية

عقدت اللجنة الوطنية للتنافسية أمس اجتماعها الدوري الثاني لهذا العام، برئاسة معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة، وممثلي القطاع الخاص أعضاء اللجنة.

ناقشت اللجنة عددًا من الموضوعات في مقدمتها متابعة قرارات اللجنة الوطنية للتنافسية في اجتماعها الأول لهذا العام، كما تم استعراض مسودة اللقاء الإعلامي الذي سيعقده المكتب الوطني للتنافسية على تنفيذه لتعزيز الشفافية مع المجتمع وإطلاع المهتمين بآخر مستجدات منظومة المؤشرات الدولية.

وناقش تجربة الفريق الوطني لتحسين أداء سلطنة عُمان في مؤشر الأداء البيئي مع رؤساء الفرق الوطنية الأخرى لاستعراضها بصفتها إحدى التجارب الناجحة في حوكمة المؤشر وتحليل فجواته وتصحيحها، وهو ما أدى إلى ارتفاع تصنيف سلطنة عُمان عالميًا لتكون في المرتبة 54 في 2024 عن المرتبة 149 في 2020. كما بحث الاجتماع مقترح إعداد مؤشر بيئي خليجي الذي اقترحته هيئة البيئة لتحقيق التعاون والتنسيق بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مجالات البحث العلمي للبيئة والمناخ ورفع مستوى الأداء البيئي لها.

يُشار إلى أن المكتب الوطني للتنافسية يعمل على متابعة وتحسين المؤشرات الدولية بالتنسيق مع الجهات المعنية، لوصول سلطنة عُمان إلى مراتب متقدمة في المؤشرات الدولية.

مقالات مشابهة

  • لجنة "صاحبات الأعمال" بغرفة شمال الشرقية تشارك في "ملتقى محضة للعسل والتمور "
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني الغاشم على المنشآت المدنية بالحديدة
  • «المشاط» تشهد أعمال لجنة تحكيم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • رشا راغب تشارك في فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • "الوطنية للتنافسية" تناقش مقترح إعداد مؤشر بيئي خليجي
  • قانون العمل أبرزها.. أعضاء القوى العاملة بـ "النواب" يكشفون أولويات اللجنة بدور الانعقاد الخامس
  • استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • «الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي»
  • أستاذ بجامعة حلوان: التربية تؤدي دورا مهما في تشكيل الهوية الوطنية