شهدت محافظة شمال سيناء سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، كما انخفضت درجات الحرارة وزادت سرعة الرياح في بئر العبد والعريش والشيخ زويد ورفح.

بدوره أكد مجلس مدينة الحسنة بوسط سيناء في بيان له، أن الأمطار التي تساقطت على الجبال والمنحنيات الجبلية غير مؤثرة وخفيفة، ولم تكن غزيرة رغم الغيوم الكثيفة بسماء المنطقة.

أمطار في شمال سيناء

وأضاف مجلس مدينة الحسنة، أنه اتخذ كل الأحتياطات، من وضع مصدات رملية في أماكن مجرى السيل، تحسبا لتساقط أمطار غزيرة وتكوين برك مائية من مجريات الجبال والسهول والهضاب والحمادات الجبلية القريبة من شرق المدينة.

بدوره أكد المرصد المناخي بمجلس مدينة العريش، في بيان له، ان درجات الحرارة انخفضت لتسجل 16 درجة، بانخفاض درجتين عن الصباح، مع وجود غيوم كثيفة بسماء المنطقة، وتزايد فرص تساقط أمطار غزيرة خلال المساء على المناطق الساحلية والصحراوية بالمحافظة.

استعدادات مكثفة في شمال سيناء

من جهته أكد مجلس مدينة العريش، في بيان له، أنه استعد لموجة الأمطار القادمة بتنظيف بيارات الصرف الصحي والبلاعات الخاصة بتصريف الأمطار، حيث قام عمال النظافة بالمجلس بالعمل على نظافة نقاط تجمع البرك المائية بوسط المدينة، تحسبا لتساقط أمطار، وتم العمل على تجربة جريان المياه داخل غرف تصريف الأمطار بوسط المدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش وسط سيناء درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة

تشهد دولتان عربيتان موجة طقس حارة بداية من اليوم الخميس وتستمر نحو 3 أيام ويرجع السبب في العراق إلى هبوب رياح شمالة شديدة السرعة تتجاوز سرعتها 40 كيلومترا في الساعة، أما في الجزائر فتصل إلى 49 درجة  في البلاد، بحسب وسائل إعلام عراقية وجزائرية.

درجات حرارة مرتفعة

وذكرت فضائية «السومرية» العراقية أن غدا الجمعة سيكون ذروة الموجة الحارة حيث ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى 48 درجة ثم تقل درجتين لتسجل 46 درجة يوم السبت.

وبسبب درجات الحرارة هذا العام، كشفت وزارتان عراقيتان، ، عن مجموعة من الإرشادات لمواجهة موجات الحر القاسية، حيث من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة الخمسين درجة مئوية في الصيف الحالي وسط إرشادات أبرزها ارتداء ملابس فاتحة اللون واستخدام كريم واق من الشمس بدرجة وقائية عالية، وتجنب التعرض المباشر لـ أشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وشرب كمية كافية من الماء.

 طقس حار في الجزائر

وفي الجزائر، ذكر الديوان الوطني للأرصاد الجوية أن موجة الحر في الجزائر تضرب ما لا يقل عن 22 ولاية، وهما: (الجزائر العاصمة، سيدي بلعباس، تيبازة، تيميمون، وغليزان، وتمنراست، وعين صالح، وتيزي وزو، والشلف، ومستغانم، وعنابة، عين تيموشنت، وتلمسان، وسكيكدة، البيض، وعين الدفلى، وسعيدة، والنعامة، بومرداس، معسكر، وهران، البليدة).

وبالرغم من درجات الحرارة المرتفعة إلا أنه ستتكون سحب رعدية على المرتفعات الداخلية الموجودة في المنطقة الشرقية خلال وقت الظهيرة، وسط وجود ضباب خفيف.

مقالات مشابهة

  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • إصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة بشمال سيناء
  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم شمال سيناء: الطلاب أدوا امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا دون مشكلات
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد (شاهد)
  • سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن شمال سيناء
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • بسبب ارتفاع الحرارة.. هل تضرب الأعاصير إفريقيا والدول العربية؟
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار