قالت جاكلين عبدالمسيح، مسؤول برنامج الإغاثة بأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن قافلة المساعدات التي أطلقتها الأسقفية اليوم الاثنين، لمساعدة أهالي غزة، تريد أن ترسل من خلالها الكنيسة رسالة إلى أهالي غزة مفادها «إحنا معاكم ونشعر بما تمرون به خلال تلك الأزمة»، مضيفة أنه يوم في حب غزة ودعم أهلها.

 

تحت شعار «احنا معاكم» الكنيسة ترسل شاحنة مساعدات لأهل غزة 

وأشادت جاكلين، في تصريحات لـ«الوطن»، بدور التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي، في إدخال قافلة المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، مشيرة إلى أنه يلعب دورا فعالا في تقديم المساعدات الإنسانية لسكان القطاع.

وأشارت جاكلين، إلى أن الفعالية التي نظمتها الأسقفية، اليوم جمعت من خلالها أبناء الكنيسة القبطية لتعبئة وفرز وتجهيز كراتين المساعدات لأهل غزة، موضحة أن تلك المساعدات تضم البطاطين وملابس شتوية ومراتب ومستلزمات للأطفال من «التيتنا» الخاصة بالأطفال الرُضَّع. 

وتابعت مسؤولة برنامج الإغاثة بأسقفية الخدمات أن الأسقفية تقدم خلال تلك الشاحنة 1200 قطعة ملابس أطفال، 60 مرتبة، وأكثر من 1000 بطانية، بالإضافة إلى بعض احتياجات الأطفال.

واستكملت «عبد المسيح» أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان داعما كبيرا في تسهيل إدخال تلك المساعدات، كما أعطى للأسقفية كتيبا لتوضيح كيفية تعبئة كراتين المساعدات حتى لا تعود مرة أخرى من المعبر وتصل بسلام لأهل غزة، موضحة أن من أبرز تلك التعليمات هو توضيح محتويات الكرتونة عليها من الخارج.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني أسقفية الخدمات غزة

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم

نظمت مؤسسة الجارحي حملة علاجية متميزة، من أجل تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين الأكثر احتياجا، ضمن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

إجراء عمليات رمد 

وأجرت المؤسسة عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، بإجراء عمليات رمد (عيون) مجانية لنحو 65 مستفيدًا من غير القادرين، بعد توقيع الكشف الطبي على نحو 1000 شخص من الأسر الأكثر احتياجًا في عزبة سالم جاد بقرية المشرك بمركز يوسف الصديق بالفيوم.

ووفقا لما جاء في منشور للتحالف الوطني عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لاقت الحملة التي تم تنظيمها اليوم استحسانًا كبيرًا من المستفيدين، الذين استفادوا منها بشكل ملموس.

علاج أمراض العيون 

وتأتي هذه الخدمة كجزء من استراتيجية مؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني لتقديم الكشف والعلاج المجاني لأمراض العيون والمسببات المختلفة لضعف وفقدان الإبصار لغير القادرين في محافظة الفيوم.

وتم تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون الوثيق مع مؤسسة مرفت سلطان، مما يبرز الجهود المشتركة لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة وتعزيز الصحة العامة بين الأفراد المحتاجين في مجتمعنا.

مقالات مشابهة

  • برلمانية: التحالف الوطني وحياة كريمة مظلة استراتيجية تحقق الوصول للمواطن البسيط
  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم
  • نقيب الفلاحين: «التحالف الوطني» أولى اهتماما خاصا بالمزارع المصري
  • التحالف الوطني: ندعم 2500 أسرة فلسطينية بمصر اجتماعيا وطبيا
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • «التحالف الوطني» ينظم مراجعة نهائية لطلبة الثانوية في مادة الجغرافيا
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يهنئ أعضاء الحكومة الجديدة
  • يسرا البسيوني تكتب «التحالف الوطني.. حصان التنمية الرابح»
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • التحالف الوطني يوزع نظارات طبية مجانا على 229 مستفيدا في الفيوم