فبراير 5, 2024آخر تحديث: فبراير 5, 2024

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/.. افاد مصدر مطلع بان اعضاء مجلس محافظة ميسان اتفقوا على تأجيل جلستهم الاولى الى ما بعد زيارة الامام موسى الكاظم والتي تصادف يوم غد الثلاثاء.

واشار المصدر الى ان عدة اسباب ادت إلى التأجيل،منها عدم وجود اتفاق نهائي على تسمية رئيس المجلس ونائبه.

ورجح ان يكون يوم الاربعاء هو يوم الحسم، لافتا الى الجلسة كان مقررا ان تعقد مساء اليوم الاثنين، الا ان عدم اتفاق الاعضاء على تسمية رئيس المجلس حال دون عقد الاجتماع فضلا عن وجود رغبة لدى الاعضاء لعقده بعد انتهاء الزيارة الرجبية الخاصة بذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع)”

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

مسعود البارزاني يصل بغداد

السومرية نيوز – سياسة

وصل رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء، الى العاصمة بغداد، في زيارة رسمية وسيلتقي خلالها كبار مسؤولي الحكومة والقادة السياسيين في البلاد. وقال مراسل السومرية نيوز إن "وزير الخارجية فؤاد حسين، ووزير التخطيط محمد تميم، ووزير الدفاع ثابت العباسي، ووزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، ووزير الاعمار والبلديات العامة بنكين ريكاني وعدد من المسؤولين الحكوميين والقادة العسكريين كانوا في استقبال رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني والوفد المرافق له في مطار بغداد الدولي.  

وتعد هذه الزيارة هي الأولى منذ 6 سنوات لبارزاني الى بغداد، فيما يرى مراقبون ان هذه الزيارة تأتي تتويجًا للاتفاقات النهائية والمشاكل التي يبدو انها حُلّت بالكامل بين بغداد واربيل، ولاسيما مسألة توطين رواتب الموظفين، وكذلك اتخاذ إجراءات قانونية سمحت بإعادة الحزب الديمقراطي الى انتخابات كردستان.

وفي اطلاع على المواقف، يبدو الديمقراطي الكردستاني راضيًا عن المسار السياسي في بغداد حتى انه انخرط في الدفاع عن القضاء العراقي بمواجهة إساءة أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي، كما أبدت حكومة الإقليم رضاها عن موقف المحكمة الاتحادية يوم امس فيما يتعلق بتفسير الية توطين رواتب موظفي الإقليم وإعطاء الحرية للموظفين بالتوطين في أي مصرف.

ويرى مراقبون ان وجود الملف الاقتصادي والنفطي على اجندة الزيارة امر طبيعي، لكن الحديث عن الملف الأمني هو مايطرح التساؤلات، حيث من المتوقع ان يكون ملف التوغل التركي في كردستان هو الأكثر حضورًا في اجندة الزيارة، في محاولة لشرح موقف الإقليم وكذلك توضيح موقف الحكومة امام القوى السياسية، فيما يمكن وصفه بأنه "شاهد خارجي" يستطيع توضيح وجهة نظر الحكومة الاتحادية امام القوى السياسية، وسبب موافقة بغداد على العمليات العسكرية التركية ومدى أهميتها.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يعقد جلسته العامة الاثنين المقبل
  • مسعود البارزاني يصل بغداد
  • السيرة الذاتية لـ "جاكلين عازر" بعد أنباء توليها منصب محافظ البحيرة الجديد
  • رفع الجلسة العامة لمجلس الشيوخ بعد إحالة تقرير دراسة نظم الري الحديث للحكومة -32 توصية
  • بدء الجلسة العامة لمجلس الشيوخ لمناقشة دراسة نظم الري الحديثة
  • 20 منتجا بالمرحلة الاولى.. خطة ثلاثية لإحياء مصانع ميسان
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • الدفاع المدني بميسان يواصل السيطرة على حريق في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية
  • المستقبل يتحرك لتطويق زيارة بهاء الحريري
  • عضو بمجلس ميسان يرصد انتهاكات لحقوق الانسان في احدى دور المسنين في المحافظة ويدعو الى فتح تحقيق عاجل بذلك