حضر السفير الأميركي في المجر ديفيد بريسمان مع سفراء بعض الدول الأعضاء الأخرى في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، بما في ذلك الدنمارك وبولندا، جلسة البرلمان المجري، اليوم الاثنين، في تكثيف للضغط على المجر للموافقة على طلب السويد الانضمام إلى الحلف.
ودعت المعارضة إلى عقد اجتماع استثنائي للبرلمان للتصديق على الطلب، اليوم، لكن نواب حزب تحالف الديمقراطيين الشبان الحاكم (فيدس) مضوا في مقاطعة الجلسة مما يعني تأجيل التصديق.


والمجر هي الدولة الوحيدة في حلف شمال الأطلسي التي لم تصدق على طلب انضمام ستوكهولم، وهي عملية تتطلب تأييد جميع الأعضاء.
وقال ماتي كاناش ناجي، النائب عن حزب الخضر المعارض "من المؤسف للغاية أنهم (فيدس) ما زالوا حتى اليوم يمنعون انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي".
ولم يدل السفراء بأي تصريحات قبل دخولهم البرلمان.
وألمحت المجموعة البرلمانية لحزب (فيدس)، في وقت سابق اليوم الاثنين، إلى احتمال التصديق على طلب السويد حين يستأنف برلمان البلاد جلساته الاعتيادية.
ينعقد البرلمان من جديد بعد العطلة الشتوية في أواخر فبراير الجاري.
وقال حزب "فيدس"، في رد عبر البريد الإلكتروني على أسئلة لرويترز اليوم "إذا كانت هذه قضية مهمة بالنسبة للسويديين، فبالتأكيد سيأتي رئيس الوزراء السويدي إلى بودابست".
ولم يرد مكتب رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون ووزير الخارجية في حكومته حتى الآن على طلبات التعليق.
وقال وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو، في وقت متأخر من يوم الجمعة، إنه سيكون من "اللائق" أن يزور كريسترسون بودابست قبل التصديق، تماما كما ذهب إلى تركيا قبل التصديق التركي.
ويقول رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إن حكومته تدعم انضمام السويد إلى الحلف، لكن مشروع القانون ذا الصلة عالق في البرلمان منذ منتصف 2022.

أخبار ذات صلة ضغوط على المجر بشأن انضمام السويد للناتو المجر تكشف عن شرط للتصديق على انضمام السويد إلى الناتو المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المجر حلف الناتو السويد حلف شمال الأطلسي انضمام السوید

إقرأ أيضاً:

توقف محاكي Switch Ryujinx بعد ضغوط من Nintendo

أغلقت Nintendo محاكيًا آخر، هذه المرة أنهت Ryujinx. كان البرنامج عبارة عن محاكي مفتوح المصدر لتشغيل ألعاب Nintendo Switch على أنظمة التشغيل Windows وLinux وMac. ذكرت رسالة تمت مشاركتها اليوم مع خادم Discord الخاص بالمحاكي أن Nintendo اتصلت بالمطور باتفاقية لوقف العمل في المشروع. لم يتم تقديم أي تفاصيل إضافية حول شروط هذه الاتفاقية. تم نشر نفس الرسالة أيضًا على X:

سيظل المحاكي يعمل لأي شخص يقوم بتشغيله بالفعل، ولكن تمت إزالة مستودع Github. كما تصدرت Ryujinx بعض العناوين الرئيسية الشهر الماضي لتشغيل لعبة Legend of Zelda: Echoes of Wisdom الجديدة بأكثر من 120 إطارًا في الثانية، وهو ما يتجاوز قدرات Switch بشكل كبير.

اتخذت Nintendo موقفًا عدوانيًا بشأن المحاكيات، حتى أنها تعاونت مع شركة أمن سيبراني في عام 2023 لمحاولة الحد من قرصنة الألعاب. يعد Ryujinx أحد أكثر المحاكيات شهرة التي استخدمتها الشركة، ولكن الشركة توصلت أيضًا إلى تسوية بقيمة 2.4 مليون دولار مع محاكي Yuzu في مارس. كما أصدرت الشركة 8535 عملية إزالة بموجب قانون حقوق الطبع والنشر الرقمي في مايو لمحاولة إزالة جميع أكواد Yuzu المستضافة عبر مستودعات Github المختلفة.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء المجر: أوروبا تتجه نحو حرب اقتصادية باردة مع الصين
  • هل يتجه الاتحاد الأوروبي نحو "حرب اقتصادية باردة" مع الصين؟
  • القنصلية العامة الهندية في دبي تعلن عن انتقال مكتب خدمات التصديق إلى موقع جديد وأكبر في عود ميثاء
  • فيزبريم المجري يتوج بلقب مونديال الأندية لكرة اليد بعد الفوز على ماجديبورج الألماني
  • نقل مكتب التصديق بالقنصلية الهندية في دبي إلى عود ميثاء
  • مراكش.. المحكمة الإدارية تعزل مستشاراً وزوجته من عضوية مجلس ايت ايمور
  • البيضاء: ضغوط نفسية تدفع شابا إلى إنهاء حياته
  • رئيس وزراء المجر يهدد بنقل المهاجرين الغير شرعيين إلى بروكسل
  • توقف محاكي Switch Ryujinx بعد ضغوط من Nintendo
  • العراق يلغي عضوية ممثلته بعد البقاء في قاعة خطاب نتنياهو