وقعت كلية الصيدلة جامعة حلوان اتفاقية تعاون مع شركة لصناعة مستحضرات التجميل من النباتات العطرية والمصادر الطبيعية، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، حيث وقع بروتوكول التعاون عن كلية الصيدلة الدكتور سامح سرور عميد للكلية..

وشهد مراسم توقيع البروتوكول الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور وليد السروجى، الدكتور عماد ابو الدهب، نواب رئيس الجامعة.

 

وتضمنت الاتفاقية تعهد كلية الصيدلة بتقديم المشورة العلمية فيما يتعلق بالشق التطبيقي للعاملين بالشركة والمساهمة في تطوير قدراتهم العملية، وإتاحة الفرصة للفنيين والعاملين بقطاع البحوث والتطوير بالشركة لإجراء بعض التجارب العملية في مختبرات كلية الصيدلة وكذا التعاون المشترك مع أعضاء هيئة التدريس بالكلية في أبحاث تطبيقية مشتركة تخدم الصناعة والتعاون للحصول على مشروعات بحثية مشتركة وكذلك التعاون في تنظيم الأحداث العلمية مثل المؤتمرات والندوات وورش العمل.

 

كما اتفق الطرفان علي إمكانية استضافة الشركة لطلاب الكلية للتدريب علي تصنيع مستحضرات التجميل وكذلك بعض المكملات الغذائية والمنتجات الدوائية.

 

ومن جانبه أكد الدكتور السيد قنديل أن التعاون مع الصناعة أحد أولويات جامعة حلوان وهو محور أساسي في استراتيجية الجامعة وأن الجامعة تدعم بقوة هذه الاتفاقية ومثلها من الاتفاقيات التي توطد التعاون مع الصناعة.

 

وقد أشار الدكتور سامح سرور إلي أهمية توطيد أواصر التعاون بين الجامعات والمراكز البحثية والجهات الصناعية حتى يمكن ربط البحث العلمي بالصناعة وحتى يكون له دور ملموس في تطوير الصناعات القائمة وإنشاء صناعات جديدة.

 

وأضاف أن مؤشرات البحث العلمي في مصر في تقدم مستمر حتي احتلت مصر المرتبة الثلاثين عالميا والأولي أفريقيا في النشر العلمي الدولي ودائما ما تأتي الأبحاث الصيدلانية في مرتبة متقدمة جدا عالميا ما يدل علي جودة وتميز البحث العلمي في هذا المجال، لكن يظل هناك انفصام بين هذه البحوث والصناعة وقد أن الأوان لسد هذه الفجوة.

 

ويأتي هذا اللقاء في إطار خطة الكلية للتعاون مع الجهات الإنتاجية والخدمية ووضع إمكانياتها في خدمة صناعة الدواء والصناعات الحيوية.

كلية الصيدلة جامعة حلوان توقع اتفاقية لتدريب الطلاب كلية الصيدلة جامعة حلوان توقع اتفاقية لتدريب الطلاب كلية الصيدلة جامعة حلوان توقع اتفاقية لتدريب الطلاب كلية الصيدلة جامعة حلوان توقع اتفاقية لتدريب الطلاب كلية الصيدلة جامعة حلوان توقع اتفاقية لتدريب الطلاب كلية الصيدلة جامعة حلوان توقع اتفاقية لتدريب الطلاب

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة حلوان كلية الصيدلة جامعة حلوان صناعة مستحضرات التجميل النباتات العطرية الدكتور السيد قنديل

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان

 

تنسيق الجامعات 2024.. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك تزامنًا مع زيادة البحث من قبل المواطنين لمعرفة مميزات كلية الطب بجامعة حلوان.

كلية الطب جامعة حلوان

تتميز كلية الطب جامعة حلوان في التعليم الطبي والبحث العلمي والخدمة المجتمعية على المستوى المحلى والإقليمي والعالمي، ولها رسالة في إعداد طبيب متميز مؤهل علميا ومهنيا واخلاقيا من خلال برامج متميزة في التعليم الطبي والدراسات العليا والبحوث العلمية التطبيقية، قادرة على التعلم المستمر والمنافسة المحلية والاقليمية والعالمية فى سوق العمل وتقديم خدمات طبية متطورة ومتخصصة وفقا لمعايير الجودة والمساهمة في حل المشكلات الصحية والارتقاء بصحة المجتمع وتنمية البيئة.

أقسام كلية الطب بجامعة حلوان 


وتضم الكلية العديد من الأقسام العلمية ومنها: قسم التشريح وعلم الأجنة، قسم الفسيولوجيا الطبية، قسم الكيمياء الحيوية الطبية والبيولوجيا الجزيئية، قسم علم الأنسجة والخلايا، قسم الباثولوجيا، قسم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة، قسم الطفيليات الطبية، قسم الفارماكولوجيا الطبية، قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية، قسم طب المجتمع والبيئة وطب الصناعات، قسم طب الأسرة، قسم طب الأطفال، قسم الأمراض الباطنة العامة، قسم طب المسنين، قسم طب الحالات الحرجة، قسم الأمراض الجلدية والتناسلية، قسم الطب الطبيعي والروماتيزم والتأهيل، قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسى، قسم الأمراض الصدرية، قسم القلب والأوعية الدموية، قسم الأمراض المتوطنة، قسم الباثولوجيا الإكلينيكية والكيميائية، قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية، قسم علاج الأورام والطب النووي، قسم التخدير والعناية المركزة الجراحية، قسم التوليد وأمراض النساء، قسم طب وجراحة العيون، قسم الأنف والأذن والحنجرة، قسم جراحة الأطفال، قسم الجراحة العامة، قسم جراحة المسالك البولية والتناسلية، قسم جراحة الأوعية، قسم جراحة القلب والصدر، قسم جراحة المخ والأعصاب، قسم جراحة العظام، قسم جراحة التجميل.

 

الأوراق المطلوبة 


الأوراق المطلوبة لتقديم في كلية الطب بجامعة حلوان كالتالي:
يجب على الطالب إحضارشهادة الثانوية العامة + صورتين منها.
يجب على الطالب إحضار شهادة الميلاد + صورتين منها.
يجب إحضار 8 صور شخصية، وبطاقة الترشيح.
لا بد من إحضار صورة بطاقة الطالب والوالدين.
في حالة وفاة الوالد يتم إحضار صورة شهادة الوفاة.
في حالة وفاة الوالدة يتم إحضار صورة شهادة الوفاة
تحليل فيروس سي من أي معمل، ويفضل حكومي
كارت تطعيم فيروس كورونا (ما يثبت التطعيم ضد فيروس كورونا)
على الذكور فقط إحضار استمارتين 2 جند واستمارة 6 أو 7 جند.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو بتعيينه وزيرا للثقافة: كفاءة وطنية مميزة
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو لتعيينه وزيرا للثقافة
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة
  • في إطار المسؤولية المجتمعية..«كايرو ثري ايه للدواجن توقع بروتوكول مع كلية الزراعة جامعة القاهرة للتعاون العلمي وتدريب الطلاب
  • اتفاقية تعاون بين عمان الأهلية وفندق ريتز كارلتون لتدريب طلبة كلية فنون الطهي والضيافة
  • كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان