الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "نشرة منتصف اليوم" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الصباحية اليوم الأثنين 5-2-2024 في السطور التالية:

المغرب تجدد الثقة في الركراكي

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم اليوم الإثنين تجديد الثقة في وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني الأول رغم الإقصاء من كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا في ساحل العاج.

وودع المغرب منافسات كأس الأمم بالخسارة 0-2 من جنوب إفريقيا في دور الستة عشر.

وقال الاتحاد في بيان عبر موقعه على الإنترنت "عقد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات عدة اجتماعات تقييمية، بخصوص مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في نهائيات كأس أمم إفريقيا في ساحل العاجل مع المدرب وليد الركراكي الذي استعرض مراحل الاستعداد لهذه البطولة وما صاحبها من نتائج والتي توقفت عند دور الستة عشر.

الزمالك ينهي أزمة مستحقات الأوقاف


أكد مصدر داخل نادي الزمالك، إنهاء أزمة مستحقات هيئة الأوقاف المتأخرة نظير حق الانتفاع للأرض التي تملكها الهيئة بفرع النادي بميت عقبة.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، كلف الدكتور حسام المندوه أمين الصندوق بالتفاوض مع هيئة الأوقاف بشأن المستحقات المتأخرة على النادي للهيئة.

وعقد أمين صندوق الزمالك جلسة مع مسؤولي هيئة الأوقاف وتم إنهاء أزمة المستحقات المتأخرة على القلعة البيضاء.

لتعويض محمد صلاح.. ثنائي برشلونة على رادار ليفربول

يوجه مسؤولو الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول أنظارهم إلى مجموعة من اللاعبين وذلك تحسبًا للرحيل المحتمل للنجم الدولي المصري محمد صلاح بنهاية الموسم الجاري.

ويبحث الريدز عن التعاقد مع جناح قادر على تعويض محمد صلاح في حالة قرر الفرعون المصري مغادرة قلعة انفيلد في يونيو القادم.

وقالت شبكة ليفربول ايكو البريطانية أن الريدز مهتم بالحصول على توقيع ثنائي برشلونة أنسو فاتي وكذلك رافينيا لخلافة الفرعون المصري في مركز الجناح الأيمن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتصف اليوم اخبار اليوم أخر أخبار اليوم اخبار اليوم الاثنين لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين

حصل المنتخب المصري المشارك في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين، على المركز الثاني في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين، والتي أقيمت خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر بجمهورية ليتوانيا، وذلك بعد خوضه 9 مباريات كاملة تنافس فيها مع 9 دول أوروبية أسفرت نتائجها عن فوزه بالمركز الثاني والميدالية الفضية.

وجاءت مصر في المركز الثاني بعد الفوز في 5 مباريات على بولندا وأرمينيا ولاتفيا والمجر وليتوانيا "كوناس" والتعادل في مباراة مع بيلاروسيا والهزيمة في مباراتين فقط من أوكرانيا وليتوانيا "فيلنوس".

وصرح الدكتور محمود عزت؛ قائد الفريق والمنسق الإقليمي للبطولة والقائم بأعمال مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية، أن مصر حققت إنجازًا هو الأكبر في تاريخ مشاركاتها خلال العشرة سنوات الماضية في هذه البطولة، حيث أن أفضل مركز قد حققته مصر قبل ذلك هو المركز الرابع خلال البطولة التي أقيمت بجمهورية أرمينيا عام 2023.

شارك في البطولة 10 فرق مثلت عدد من الدول الأوروبية وهي ليتوانيا، المجر، أرمينيا، بولندا، جورجيا، أوكرانيا، بيلاروسيا، ولاتفيا بالإضافة إلى مصر، وتعتبر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي تشارك باستمرار في هذه البطولة منذ انطلاقها في القارة الأوروبية عام 2005.

وقد تم اختيار الدكتور محمود عزت منسقًا إقليميًا للبطولة في مصر والوطن العربي، منذ المشاركة الأولى لمصر في تاريخها عام 2013، واستمرت مشاركة مصر في تلك الفترة على مدار 10 مشاركات باستثناء عامي 2021 و 2022 والذي تم إلغاء البطولة فيهما بسبب جائحة كورونا.

وتأتي أهمية البطولة كونها أكبر تجمع دولي رياضي ثقافي في صورة حدث رياضي وهو ما يساهم في دعم الحوار الثقافي بين الدول المشاركة، وكذلك نقل صورة ذهنية صحيحة للثقافة المصرية والعربية والإفريقية، باعتبار مصر الدولة العربية والأفريقية الوحيدة المشاركة في تلك الفعالية الرياضية الإعلامية الدولية والتي تمتزج فيها الرياضة بالثقافة والإعلام.

جدير بالذكر أن مصر نجحت في تنظيم البطولة في عدة مدن مصرية منها الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، منذ عام 2014 وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة. كما أن مدينة شرم الشيخ ستستضيف البطولة في نوفمبر القادم والتي ستقام تحت مسمى بطولة مصر الدولية الرابعة عشرة لكرة القدم للسياحة الرياضية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون والتنظيم مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بالوزارة.

كما تقدم عزت بالشكر لجميع أعضاء الفريق المشارك باسم مصر في البطولة، كما عبر عن سعادته بفوز لاعب الفريق محمد النعناعي بلقب أحسن لاعب في البطولة. لا سيما أن مشاركتهم تأتي على نفقتهم الشخصية وحرصهم على تمثيل مصر بشكل مشرف ولائق في بطولة دولية هامة، وهم: محمد عبد القادر في حراسة المرمى، واللاعبون: محمود عزت، محمد الطرابلسي، كريم رجب، محمد النعناعي، محمد صبيحة، طارق شحاتة، مصطفى عفرة، محمد مغربي، أحمد صباحي، وحماده السيد.

 

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر لكرة اليد يتوج ببطولة إفريقيا للشباب على حساب تونس
  • نشرة منتصف اليوم.. الأهلي يهدد بعدم خوض السوبر وإخلاء سبيل فتوح وتحديد موعد مباراة مصر وموريتانيا
  • اتفاقية رعاية جديدة للفريق الأول لكرة القدم في نادي الوصل
  • مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين
  • تطورات جديدة في أزمة الزمالك مع بوبيندزا
  • نشرة منتصف اليوم.. فيفا يرفض قبول دعوى فيتوريا وسبب فشل انتقال تريزيجيه إلى الأهلي.. فوز الزمالك على الشرطة الكيني وأرقام مباراة الأبيض
  • مشاهدة مباراة ليفربول ضد نوتينجهام بث مباشر في الدوري الإنجليزي اليوم
  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول لمواجهة نوتينجهام فورست
  • اليوم السبت.. محمد صلاح بانتظار رقم مميز مع ليفربول
  • إنجاز تاريخي ينتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول ونوتنيجهام اليوم