ثمن محافظ أسوان أشرف عطية روح التلاحم بين الجهود الحكومية والمؤسسات الدينية والمجتمعية خاصة الأزهر الشريف لتحقيق التنمية المستدامة لأهالي القرى من خلال الدفع بالقوافل التوعوية الدينية والطبية والغذائية، بالإضافة إلى إقامة منارة إشعاع تنويري وتثقيفي يتجسد فى إنشاء المعاهد الأزهرية.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ أسوان مع وفد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر برئاسة الدكتور سيف رجب قزامل؛ لاستعراض فعاليات القافلة الدعوية التي تقوم بتنظيمها المنظمة على مدار 5 أيام بمختلف القرى والنجوع خاصة المدرجة ضمن مبادرة (حياة كريمة) للتعريف بمفاهيم الدين الصحيح.


وتهدف القافلة الدعوية إلى بيان يسر الشريعة الإسلامية وأهمية اللُحمة الوطنية والنسيج الواحد للوطن والوعي للمواطن لمعرفة دينه ووطنه والحفاظ على مقدساته، مع عقد اللقاءات التوعوية بشتى المؤسسات الأهلية والحكومية على يد نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وشيوخ الأوقاف والأزهر الشريف والإجابة على أي استفسارات.

ووجه المحافظ بتقديم التسهيلات المختلفة لدعم جهود الأزهر الشريف في تنظيم القوافل الدعوية لنشر وغرس قيم ومفاهيم الوسطية والتسامح والعفو والتكافل والتراحم بين أبناء المجتمع، وهو الذي يؤكد أن مصر دائمًا مهد السماحة والاعتدال وستبقى أمد الدهر منارة الحضارة والعلم والثقافة.

على صعيد آخر، شدد محافظ أسوان على تكثيف الجهود والأنشطة اليومية ومواصلة الحملات المكبرة لرفع الإشغالات والتراكمات والمخلفات، وتنفيذ أعمال النظافة العامة، والتطوير والتجميل والتشجير وتنسيق المسطحات الخضراء والدهانات ورفع كفاءة منظومة الإنارة بمختلف المراكز والمدن.

ففي مركز ومدينة أسوان، تم تنفيذ 5 قرارات لمحال تجارية لعدم وجود تراخيص ممارسة النشاط تنوعت ما بين غلق وتشميع بنطاق حي غرب المدينة وذلك بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك والإدارة الصحية ورخص المحال. 

وفي قروي وادي كركر، تم ننفيذ معسكر للنظافة وممارسة الأنشطة الرياضية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، ويتم تنظيم المعسكر يوم الثلاثاء من كل أسبوع؛ بهدف إضفاء الشكل الجمالي والحضاري على الوجه الأكمل.

وفي مدينة أبو سمبل السياحية، تم تنفيذ أعمال النظافة العامة وتهذيب وتقليم الأشجار، مع جرد الأتربة في الشوارع الرئيسية والفرعية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

الجامع الأزهر يناقش الإسلام وحقوق الجار.. غدًا

يواصل ملتقى "الأزهر للقضايا المعاصرة" بالجامع الأزهر الشريف، فعالياته الأسبوعية غدا الثلاثاء ، تحت عنوان: " الإسلام وحقوق الجار".

مدير الجامع الأزهر يتابع اختبارات العلوم الشرعية بالبحر الأحمر

ويحاضر في ملتقى هذا الأسبوع، الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والمشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور محمود الصاوي الوكيل السابق لكليتي الدعوة والإعلام الديني بجامعة الأزهر، والدكتور مجدي عبد الغفار حبيب، رئيس قسم الدعوة والثقافة الإسلامية السابق بكلية أصول الدين بالقاهرة، والدكتور يسري جعفر أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين وعضو اللجنة الدائمة لترقية الأساتذة بجامعة الأزهر.

ملتقى "الأزهر للقضايا المعاصرة"، من الأنشطة المهمة التي يحرص الرواق الأزهري على انعقادها

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد، إن ملتقى "الأزهر للقضايا المعاصرة"، من الأنشطة المهمة التي يحرص الرواق الأزهري على انعقادها، لافتا إلى أنه يتم اختيار عناوين الملتقيات وفقا لمستجدات الظروف الراهنة، والشبهات الدائرة حول ثوابت الشرع الحنيف، وما يواجه الوطن والأمة الإسلامية والعربية من متغيرات، مؤكدا أن اختيار القضايا تتأتى وفقا لما يعيشه الشارع المصري من أحداث تهم قطاعًا عريضًا من الجماهير، ولم يقف على تفنيد الشبهات التي تثار حول الإسلام فحسب، بل يناقش كل القضايا في مصر وخارجها.

وأشار إلى أنه مع اختيار العناوين يتم اختيار المحاضرين بعناية شديدة، حسب موضوع الملتقى، وعليه يتم اختيار التخصصات والقامات سواء من أعضاء هيئة كبار العلماء أم كبار العلماء والخبراء في مختلف التخصصات من جامعة الأزهر وخارجها، حسب الموضوع الذي يتم مناقشته.

جدير بالذكر أن ملتقى "الأزهر للقضايا المعاصرة" يُعقد الثلاثاء من كل أسبوع في رحاب الجامع الأزهر الشريف، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر وبتوجيهات من فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، حيث كان بمسمى "شبهات وردود" وتم تغيير لملتقى الأزهر للقضايا المعاصرة، بعد نجاحه طوال شهر رمضان والذي كان يعقد يوميا عقب صلاة التراويح، ويتناول هذا الملتقى في كل حلقة قضية تهم المجتمع والوطن، والعالَمَين العربي والإسلامي.

مقالات مشابهة

  • وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي بالتنسيق مع مُختلف الأطراف العربية والدولية
  • محافظ القاهرة الجديد: أسعى لاستكمال مسيرة العمل لتحقيق رؤية مصر 2030
  • بعد حلف اليمين.. ننشر السيرة الذاتية للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. ننشر السيرة الذاتية للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف
  • محافظ أسيوط يشهد فعالية توزيع حوافز سندات الكربون للمزارعين
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يثمن جهود الإمام الأكبر لنصرة الشعب الفلسطيني
  • محيي الدين: مصر لديها مقومات جيدة لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050
  • الجامع الأزهر يناقش الإسلام وحقوق الجار.. غدًا
  • شيخ الأزهر يتوجَّه إلى ماليزيا في جولة لجنوب شرق آسيا