عربي21:
2024-07-08@15:32:50 GMT

بسبب هتافات شيعية.. عقوبات على فريق سعودي وجمهوره

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

بسبب هتافات شيعية.. عقوبات على فريق سعودي وجمهوره

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس الأحد، إغلاق ملعب نادي الصفا بالمنطقة الشرقية، والذي يلعب ضمن منافسات دوري "يلو" للدرجة الأولى بالسعودية، وإلزامه بلعب 5 مباريات قادمة على أرضه دون حضور الجمهور ودفع غرامة مالية.

وقالت اللجنة في بيان عبر "الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم السعودي"، إنه ثبت مخالفة جمهور نادي الصفا للمادة (72-3) من لائحة الانضباط والأخلاق.



وأصدرت اللجنة عقوبة إلزام النادي بدفع غرامة مالية قدرها 200 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، كما قررت أن يلعب أول 5 مباريات قادمة على أرضه دون حضور الجمهور ضمن مسابقة دوري يلو للدرجة الأولى مع إغلاق كامل الملعب.

ويأتي فرض هذه العقوبات بعد تداول مقطع فيديو يظهر خلاله عدد من جماهير النادي وهي "تردد هتافات شيعية"، خلال لقاء الصفا والبكيرية في 24 كانون الثاني / يناير.

????????????????????????????????????????????

عاجل — رسميًا :

حل إدارة نادي الصفا السعودي من وزارة الرياضة وذلك بسبب تجاوزات رابطة الفريق. pic.twitter.com/GpP6H5BWXr

— باسل ???? (@Bsl_09) February 2, 2024
وأشارت لجنة الانضباط إلى "قيام جمهور نادي الصفا بترديد عبارات وهتافات مخالفة لأحكام لائحة الانضباط والأخلاق".

وفي 3 شباط / فبراير، أعلنت وزارة الرياضة السعودية، حل مجلس إدارة نادي الصفا بالمنطقة الشرقية، وذلك نظرا لعدم التزام النادي بالأنظمة واللوائح الخاصة بالأندية الرياضية، بحسب "الموقع الرسمي للوزارة".

???? صدر قرار وزير الرياضة بتكليف الاستاذ احمد محمد السادة بتسيير شؤون النادي #نادي_الصفا ???????? pic.twitter.com/gGC08oARVx

— نادي الصفا السعودي (@alsafaclub) February 3, 2024
ومن جهته أعلن نادي الصفا في منشور عبر حسابه بمنصة " إكس" عن صدور قرار من وزارة الرياضة بتكليف، أحمد محمد السادة، بتسيير شؤون النادي .

وأشارت الوزارة إلى "حرمان المخالفين من الانتساب للنادي أو أي أندية أخرى، وإحالتهم للجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة عربية رياضة عربية كرة القدم هتافات شيعية السعودية السعودية كرة القدم هتافات شيعية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة نادی الصفا

إقرأ أيضاً:

برسالة إلى البرهان.. أول زيارة لمسؤول سعودي منذ اندلاع القتال بالسودان

وصل نائب وزير الخارجية السعودي، وليد الخريجي، الاثنين، إلى مدينة بورتسودان، في أول زيارة لمسؤول سعودي إلى السودان، منذ اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع، في 15 أبريل 2023.

ووصل الخريجي إلى المدينة الواقعة على ساحل البحر الأحمر، التي اتخذتها قادة الجيش السوداني، عاصمة إدارية بعد اندلاع الحرب، في زيارة تستغرق يوما واحدا.

وأفاد مراسل الحرة بأن الوزير السعودي سيجري مباحثات مع مسؤولين سودانيين، على رأسهم رئيس مجلس السيادة الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، تتعلق بعلاقات البلدين وتطورات الأزمة.

ونقل المراسل عن مصادر دبلوماسية قولها، إن "الوفد السعودي يحمل رسالة خطية من الديوان الملكي السعودي إلى البرهان".

ولم تكشف المصادر عن فحوى وتفاصيل الرسالة.

وكان في استقبال الوزير السعودي بمطار مدينة بورتسودان، وزير الخارجية السوداني حسين عوض، وعدد من المسؤولين السودانيين.

ومع تفجُّر المواجهات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، طرحت السعودية، مبادرة لإيقاف الحرب، إذ وقع الطرفان في 11 مايو 2023، بمدينة جدة، اتفاقا ينص على "حماية المدنيين، والامتناع عن استخدام المرافق العامة والخاصة لأغراض عسكرية".

لكن لم يتم تنفيذ الاتفاق، إذ يتهم كل طرف الآخر بعدم التنفيذ. في حين فشلت دعوات ومطالبات دولية وإقليمية في إعادة الطرفين إلى منبر جدة.

وأسفرت الحرب عن مقتل عشرات الآلاف، بينهم ما يصل إلى 15 ألف شخص في الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور، وفق خبراء الأمم المتحدة.

لكن ما زالت حصيلة قتلى الحرب غير مؤكدة، فيما تشير بعض التقديرات إلى أنها تصل إلى 150 ألفا، وفقا للمبعوث الأميركي الخاص للسودان، توم بيرييلو.

كذلك، سجل السودان قرابة 10 ملايين نازح داخل البلاد وخارجها منذ اندلاع المعارك، وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • برسالة إلى البرهان.. أول زيارة لمسؤول سعودي منذ اندلاع القتال بالسودان
  • النادي المسؤول.. وزارة الرياضة تحقق في ملابسات سفر ووفاة اللاعب أحمد رفعت
  • وزارة الرياضة تتبرأ من مسئولية وفاة أحمد رفعت وتتوعد النادي بهذه الإجراءات.. فيديو
  • وزارة الرياضة ترد على «دياب» حول سفر أحمد رفعت: «ضوابط خروج اللاعب تقع مسؤوليتها على النادي»
  • مصادر: استقالة لؤي ناظر لم تصل وزارة الرياضة
  • قرار عاجل من وزارة الرياضة تجاه الراحل أحمد رفعت
  • طارق رضوان: عقوبات "كاف" مغلظة وغير مبررة ضد الزمالك
  • صراع سعودي لضم نجم نابولي
  • عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية
  • عاجل.. أول رد رسمي من الزمالك على عقوبات الاتحاد الإفريقي