ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلًا عن مصادر مطلعة، أن نحو 50 عنصرًا من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله، الذين كانوا يتمركزون في المناطق الساحلية لليمن للمساعدة في تنفيذ هجمات الحوثيين ضد السفن الدولية، غادروا هذه المناطق وذهبوا إلى صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأكدت المصادر أن هناك تخوفاً من أن يطال القصف الأمريكي البريطاني قيادات حوثية وخبراء الحرس الثوري وحزب الله المتواجدين في الحديدة لتجهيز الصواريخ لمهاجمة السفن التجارية وزعزعة الملاحة في البحر الأحمر بعدما استخدمت في القصف قذائف ذكية قد تطالهم، الأمر الذي أدى إلى مغادرتهم الحديدة التي تعرضت اليوم إلى قصف شديد استهدف بالغارات مناطق رأس عيسى، والصليف، والحوك، ومناطق متفرقة من الزيدية بالمحافظة الساحلية.

وأعلن الجيش الأمريكي أنه شن ضربات جوية ضد خمسة صواريخ في اليمن، الأحد، أحدها مصمم للهجوم البري والأربعة الآخرون لاستهداف السفن.

وجاءت الضربات بعد يوم من شن القوات الأمريكية والبريطانية ثالث موجة من الغارات الجوية ضد مليشيا الحوثي التي تصنفها واشنطن كجماعة إرهابية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" على وسائل التواصل الاجتماعي إن القوات الأمريكية "نفذت ضربة دفاعا عن النفس ضد (...) صاروخ كروز حوثي للهجوم البري"، ثم قصفت في وقت لاحق "أربعة صواريخ كروز مضادة للسفن، جميعها كانت معدة للإطلاق ضد سفن في البحر الأحمر".

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مقتل نائب قائد الحرس الثوري الإيراني مع نصرالله

بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) إن الجنرال عباس نيلفروشان، نائب قائد عمليات الحرس الثوري، “قُتل في الهجوم الإسرائيلي الذي أستهدف زعيم حزب الله حسن نصر الله”.

التغيير: وكالات

ذكرت وسائل إعلام إيرانية، السبت، أن نائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان قُتل في الغارات الإسرائيلية على بيروت أمس الجمعة.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) إن الجنرال عباس نيلفروشان، نائب قائد عمليات الحرس الثوري، “قُتل في الهجوم الإسرائيلي الذي أستهدف زعيم حزب الله حسن نصر الله”، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وأكد حزب الله في بيان، السبت، مقتل نصرالله إثر غارة اسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، بعدما أكدت اسرائيل اغتياله في وقت سابق.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن نصر الله قُتل في ضربة على المقر الرئيسي للجماعة تحت الأرض أسفل مبنى سكني في الضاحية الجنوبية لبيروت التي يسيطر عليها حزب الله.

ويمثل مقتل حسن نصر الله ضربة قوية لكل من جماعة حزب الله التي تئن تحت وطأة هجمات إسرائيلية متصاعدة، وإيران بالنظر إلى الدور الرئيسي الذي كان يلعبه في محور المقاومة المدعوم من طهران.

ويضم محور المقاومة جماعات، من بينها حزب الله، تشن هجمات على إسرائيل منذ اندلاع الحرب مع حماس في السابع من أكتوبر.

الوسومإسرائيل إيران الحرس الثوري الإيراني حزب الله حسن نصر الله لبنان

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: الفراغ القيادي بعد اغتيال نصر الله يضع حزب الله في أصعب لحظة
  • وول ستريت جورنال: الفراغ القيادي بعد اغتيال "نصر الله" يضع حزب الله في "أصعب لحظة"
  • وول ستريت جورنال: قوات إسرائيلية خاصة دخلت إلى أنفاق لحزب الله على الحدود
  • "وول ستريت جورنال": اغتيال نصرالله جاء انتهازا لفرصة تلقي معلومات عن الاجتماع
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • قُتل مع نصر الله.. من هو الجنرال القوي والرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني ”عباس”؟
  • مقتل نائب قائد الحرس الثوري الإيراني مع نصرالله
  • “وول ستريت جورنال”: إسرائيل باغتيالها نصر الله أجّلت عمليتها البرية في لبنان
  • غادروا فوراً..بريطانيا تطالب مواطنيها في لبنان بالرحيل
  • وول ستريت جورنال: لماذا فشلت إسرائيل استخباراتياً أمام “حماس” و”نجحت” مع “حزب الله”؟