شبكة انباء العراق:
2024-10-05@05:54:37 GMT

رضا أمريكا من رضا إسرائيل

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

ربما لا يعلم الشعب الأمريكي ان حصة كبيرة من أمواله تذهب مباشرة في الظروف الاعتيادية إلى الكيان المحتل، أما إذا تعرض هذا الكيان للهجمات أو قرر الدخول في حرب مع بلدان الشرق الأوسط فان تيارات الصرف الأمريكي تتدفق بقوة نحو تل أبيب، وتصبح تحت تصرف العصابات الصهيونية. وفيما يلي صورة ملخصة لحجم الهدر المالي الذي منيت به الخزانة الأمريكية منذ قيام هذا الكيان المسخ.

.

تنفق لجنة الشؤون الأمريكية الإسرائيلية العامة (أيباك) ثلاثة ملايين دولار سنويا لتغطية نفقات الضغط على أعضاء الكونغرس من اجل التصويت لصالح إسرائيل، ولتمرير التشريعات الداعمة لها. . تنفق مؤسسة التعليم الأمريكية الاسرائيلية حوالي ثلاثة ملايين دولار سنوياً لتغطية اجور تنقلات أعضاء الكونغرس إلى اسرائيل للقيام بجولات استطلاعية تهدف إلى تعميق العلاقات مع الكيان، والتأثير عليهم وكسب ودهم. . تنفق رابطة مكافحة التشهير (ADL) ملايين الدولارات سنويا للتجسس على المواطنين الذين ينتقدون السياسة العدوانية التي انتهجتها إسرائيل، وتنفق هذه الرابطة اموالاً هائلة لتشويه سمعة المناوئين لإسرائيل. . تكرس المضخات الإعلامية جهودها وأموالها لترويج الحملات الموجهة ضد الجماعات المتهمة بمعاداة السامية. . تخصيص مبلغ 100 مليون دولار سنوياً لتغطية نفقات الزمالات المسيحية اليهودية المكلفة بنشر الفكر الصهيوني بين المسيحيين الإنجيليين. . ينفق الصندوق المركزي المخصص لإسرائيل حوالي 20 مليون دولار من إيراداته لدعم المستوطنات الإسرائيلية المقامة فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة. . تنفق رابطة (المسيحيون المتحدون مع اسرائيل)، التي أسسها جون هاجي، ويديرها الآن المحامي اليهودي (ديفيد بروغ) من مكتبه في تل أبيب، تنفق حوالي سبعة ملايين دولار لممارسة الضغط على اعضاء الكونغرس من اجل حسم القضايا التي تصب في مصلحة اسرائيل وتخدم أهدافها التوسعية، وقد تبرع (هاجي) نفسه بنحو 80 مليون دولار للمشاريع الاستيطانية في الأراضي المحتلة. . ويشترك كل من: معهد واشنطن لسياسة الشرق الادنى، ومركز (سيمون فيزنثال)، ورابطة اصدقاء قوات الدفاع الإسرائيلي، والمنظمات النسائية الصهيونية الأمريكية، والوكالة اليهودية، ورابطة أصدقاء الليكود، والمؤسسة التعاونية اليهودية، ومؤسسة حلفاء إسرائيل، ومركز السياسة اليهودية، وصندوق ليون وهاري هيلمسلي الخيري، والمجلس اليهودي للشؤون العامة، والمنظمة الصهيونية الأمريكية، والمؤتمر اليهودي العالمي، والأئتلاف اليهودي الجمهوري، والمجلس الديمقراطي اليهودي الوطني، والمركز الشقيق للسياسة الأمنية، والمجلس الإسرائيلي الأمريكي، هذه كلها تشترك في تخصيص أموالها لصالح إسرائيل وتكرس جهودها لدعمها في تنفيذ تطلعاتها التوسعية. .
عندما تعيد استعراض هذه الجبهة القوية المتنفذة السائرة في ركاب الصهيونية العالمية وتقارنها مع مواقف العرب والمسلمين تشعر بالحزن والخذلان، ثم يأتي من يطالبك بالخضوع والخنوع بذريعة الجهاد بالسنن، ويأتي من يصادر المساعدات الإنسانية المرسلة إلى المنكوبين في غزة، ويمنع وصولها اليهم، وتقارن ذلك بموقف الجامعة العربية التي دخلت في سبات عميق من دون ان تكلف نفسها بإطلاق عبارات المواساة والمجاملة للتعاطف مع الشعب العربي الذي يحاصره السيسي من جهة، ويضغط عليه ملك البندورة من جهة اخرى. .
واللافت للنظر ان البلدان العربية والإسلامية تخصص 70% من ميزانيتها لتغطية نفقات التسليح لتعزيز قوة جيوشها المدربة على قمع المواطنين وترويعهم وضمان ولاءهم للحاكم المطلق. . .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تقدم 5 ملايين دولار لمساعدة متضرري الفيضانات في نيجيريا

المناطق_واس

أعلنت الأمم المتحدة تقديم 5 ملايين دولار لنيجيريا من أجل مساعدتها في الاستجابة لاحتياجات المتضررين من الفيضانات التي شهدتها عدة مناطق في البلاد.

وأوضحت الأمم المتحدة في بيان، أن صندوقها المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ “صرف 5 ملايين دولار لتوسيع نطاق الاستجابة وتلبية الاحتياجات الطارئة” في الولايات النيجيرية الثلاث الأكثر تضررًا من الفيضانات، وهي بورنو وبوتشي بشمال شرق البلاد، وسوكوتو بالشمال الغربي.

أخبار قد تهمك نائب رئيس الوزراء الجورجي يلتقي رئيس اتحاد الغرف ووفد أعمال سعودي 3 أكتوبر 2024 - 9:16 مساءً الرائد يفوز على الاتفاق بهدف ضمن الجولة السادسة من دوري المحترفين 3 أكتوبر 2024 - 8:52 مساءً

وقال منسق الأمم المتحدة بنيجريا محمد مالك فال “إن ملايين الأشخاص الأكثر هشاشة كانوا يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد، بسبب الصعوبات الاقتصادية التي تعيشها البلاد قبل أن تفاقم الفيضانات من معاناتهم”.

وخلفت الفيضانات في نيجيريا مئات القتلى كما تسببت في نزوح مئات آلاف الأشخاص فضلًا عن تسببها في خسائر مادية وصفت بالكبيرة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 9:54 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 8:49 مساءًغرفة جدة تنظم ملتقى “الشركات الروسية في السعودية” أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 8:40 مساءًمستثمرون سعوديون يقترحون إنشاء صناديق لتطوير وجهات سياحية في مصر أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 8:28 مساءًالرائد ينتصر على الاتفاق في روشن أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 7:38 مساءًمُلّاك هجن السعودية يتصدرون قائمة كؤوس الاتحاد السعودي بـ 9 ألقاب أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 7:25 مساءًمحافظ هيئة الحكومة الرقمية يطلع على برنامج “البلديات الذكية” والمنصات الرقمية لـ “البلديات والإسكان”3 أكتوبر 2024 - 8:49 مساءًغرفة جدة تنظم ملتقى “الشركات الروسية في السعودية”3 أكتوبر 2024 - 8:40 مساءًمستثمرون سعوديون يقترحون إنشاء صناديق لتطوير وجهات سياحية في مصر3 أكتوبر 2024 - 8:28 مساءًالرائد ينتصر على الاتفاق في روشن3 أكتوبر 2024 - 7:38 مساءًمُلّاك هجن السعودية يتصدرون قائمة كؤوس الاتحاد السعودي بـ 9 ألقاب3 أكتوبر 2024 - 7:25 مساءًمحافظ هيئة الحكومة الرقمية يطلع على برنامج “البلديات الذكية” والمنصات الرقمية لـ “البلديات والإسكان” نائب رئيس الوزراء الجورجي يلتقي رئيس اتحاد الغرف ووفد أعمال سعودي نائب رئيس الوزراء الجورجي يلتقي رئيس اتحاد الغرف ووفد أعمال سعودي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ملياردير أسترالي يتبرع بـ 10 ملايين دولار لغزة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • مفاجأة.. أمريكا أجبرت إسرائيل على دفع 35 ألف دولار لعدة أيام بسبب غزة
  • الأمم المتحدة تقدم 5 ملايين دولار لمساعدة متضرري الفيضانات في نيجيريا
  • صور الأقمار الصناعية تكشف عن الأضرار التي لحقت بقاعدة نيفاتيم الجوية الصهيونية نتيجة الهجمات الصاروخية الإيرانية.”
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد
  • مرتبط بترامب ومصر.. مطالب ديمقراطية بإعادة فتح تحقيق الـ10 ملايين دولار
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا