زنقة 20:
2024-09-30@17:45:40 GMT

رئيس ميناء الجزيرة الخضراء يعترف بتفوق طنجة المتوسط

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

رئيس ميناء الجزيرة الخضراء يعترف بتفوق طنجة المتوسط

زنقة 20 ا طنجة | أنس أكتاو

اعترف “جيرارد لاندالوسي” مدير ميناء الجزيرة الخضراء الإسباني، أن نظيره جنوب البحر المتوسط، طنجة المتوسط، لم يعد ​​مجرد تهديد للميناء الذي يديره بل تجاوزه في عام 2023 كرائد في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​في حركة البضائع.

جاء اعتراف المسؤول الإسباني، بعد أن أعلن الميناء المغربي عن معطيات سنة 2023، التي أشارت إلى تعامله مع 122 مليون طن من البضائع العام الماضي، بزيادة 13,6% مقارنة بالعام السابق.

وطالب لاندالوسي الحكومة المركزية بمدريد، بتحرير الميناء الإسباني، من ما سماها “العقبات التي تبطئ أو تشل مشاريع النمو، وكذلك عدم إضافة أعباء جديدة إلى القدرة التنافسية”.

من جانبه، وصف موقع “diarodelpuerto” الإسباني ميناء طنجة المتوسط، بملك البحر المتوسط، حيث أشارت الصحيفة المتخصصة في أخبار الموانئ أن ميناء طنجة المتوسط أمسى ​​لاعبًا عالميًا رئيسا في 15 عامًا فقط، ومجمعًا صناعيًا ومينائيًا كبيرًا وخيارًا قويًا للشركات متعددة الجنسيات التي تسعى إلى عمليات قريبة.

وذّكر المصدر ذاته بما قاله الملك محمد السادس حين تدشين الميناء عام 2003، حين قال بأن المغرب “يطلق أحد أكبر المشاريع الاقتصادية في تاريخ البلاد الذي يعتبر مجمعا لوجستيا وصناعيا وتجاريا وسياحي”.

وأضاف الموقع الإسباني أنه وبفضل نهجها التنازلي والتعاون بين القطاعين العام والخاص، أصبحت طنجة المتوسط ​​اليوم مجمعا مينائيا متصلا بأكثر من 180 ميناء حول العالم ومنصة صناعية تغطي 20 كيلومترا مربعا؛ كل ذلك هذا تحت إشراف الوكالة الخاصة طنجة المتوسط.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: طنجة المتوسط

إقرأ أيضاً:

أيمن زيدان يعتذر عن تكريم الإسكندرية السينمائي.. بسبب الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط،عن تلقيه رسالة صوتية من الفنان السوري الكبير أيمن زيدان، أكد خلالها اعتزازه الكبير بالمهرجان وفخره بوسام دول البحر المتوسط الذي قرر منحه له تقديراً لتاريخه الفني. كما عبر عن امتنانه لهذا التكريم.

وأضاف زيدان أنه يعتبر نفسه جزءاً من أسرة هذا المهرجان الكبير الذي تنظمه مصر العزيزة على قلبه وقلب كل سوري، إلا أنه، نظراً لما يتعرض له أهلنا في لبنان الشقيق وغزة الحبيبة، يعتذر عن الحضور والتكريم في هذا التوقيت الحساس، الذي تواجه فيه أمتنا العربية تحديات كبيرة. وتمنى للمهرجان كل التوفيق في مواجهة هذه المخاطر التي تحيط بنا جميعاً.

وأكد الأمير أباظة، رئيس المهرجان، تفهمه للموقف الوطني النبيل للفنان أيمن زيدان، مقدراً اعتذاره عن التكريم. وأشار إلى أن للمهرجانات الثقافية والسينمائية دوراً في مواجهة هذه التحديات.

وأضاف أباظة أن الدعوة مفتوحة دائماً لكل فنان عربي، فمصر بلدهم، سواء كمشاركين، زائرين، أو مكرمين في مهرجانهم

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • انضمام الفنانة العراقية كلوديا حنا إلى عضوية لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مقتل 12 مهاجرا قرب سواحل تونس
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • اضطراب في حركة الملاحة على شواطئ مدن البحر المتوسط
  • منخفض جوي جديد.. 6 تحذيرات من الأرصاد للمصريين
  • «الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار
  • وسائل إعلام يمنية: نشوب حريق في خزان نفط داخل ميناء الحديدة جراء غارات العدو الإسرائيلي على الميناء
  • وزير الطاقة الإسرائيلي: نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان
  • أيمن زيدان يعتذر عن تكريم الإسكندرية السينمائي.. بسبب الحرب