شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الإمارات تستعرض تجاربها الرائدة في أنظمة الحماية الاجتماعية لمجموعة العشرين، ت + ت الحجم الطبيعي  تشارك دولة الإمارات ممثلة بوزارة الموارد البشرية والتوطين في اجتماع وزراء العمل والتوظيف لمجموعة العشرين، الذي .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإمارات تستعرض تجاربها الرائدة في أنظمة الحماية الاجتماعية لمجموعة العشرين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإمارات تستعرض تجاربها الرائدة في أنظمة الحماية...

ت + ت - الحجم الطبيعي

 تشارك دولة الإمارات ممثلة بوزارة الموارد البشرية والتوطين في اجتماع وزراء العمل والتوظيف لمجموعة العشرين، الذي تستضيفه الهند يومي 20 و21 يوليو الجاري.

ومن المقرر أن تستعرض دولة الإمارات تجاربها الرائدة في الأنظمة الفريدة للحماية الاجتماعية والتغطية القانونية لأنماط العمل الجديدة والتي تتضمن وظائف المنصات الالكترونية ، بالإضافة الى دعم وتمكين المرأة والتوازن بين الجنسين في سوق العمل وكذلك دعم الشباب لدخول سوق العمل.

وأكد معالي الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، حرص دولة الإمارات على المشاركة في الاجتماعات الدولية رفيعة المستوى مثل اجتماع فريق التوظيف لمجموعة العشرين، الذي يسهم عبر طرحه لموضوعات ورؤى مستقبلية وتقديمه لتصورات لمعالجة التحديات الحالية، في تحسين السياسات وتحديد المؤشرات المعيارية للقياس، وتعزيز الشراكات ضمن رؤية عالمية شاملة، وهو ما ينسجم مع توجهات ورؤية الدولة في التنمية المستدامة.

وأضاف معاليه:" إن دولة الإمارات قطعت أشواطاً واسعة في تنظيم علاقات العمل من خلال تطبيق منظومة متكاملة من التشريعات والسياسات ضمن رؤية شاملة تستهدف أن يكون سوق عمل ممكّناً للكوادر الإماراتية جاذباً للكفاءات العالمية، ومواكباً في الوقت ذاته لمسيرة التطور التي تشهدها القطاعات الحيوية، والذي من شأنه ترسيخ المكانة الريادية لدولة الإمارات عالمياً في جميع المجالات".

وتناقش الاجتماعات في دورتها الحالية أحدث اتجاهات التوظيف العالمية استناداً إلى تقرير مراقب منظمة العمل الدولية، والتطورات والآفاق الأخيرة لسوق العمل، مع التركيز على تأثير الذكاء الاصطناعي، وتوقعات التوظيف لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، إضافة لمناقشة التطورات الرئيسية المتعلقة بالحماية الاجتماعية، وتغطية الضمان الاجتماعي لأشكال الحماية الجديدة وتعزيز استقرار العمال.

كما تعنى الاجتماعات بمعالجة فجوات المهارات العالمية، والوساطة في أسواق العمل الدولية من أجل وظائف جديدة، ومناقشة واقع العمالة المؤقتة، والاستفادة من التكنولوجيا الرقمية، حيث تعتبر مجموعة العشرين منتدى رئيسياً للتعاون الاقتصادي، وتلعب دوراً استراتيجياً في تعزيز النمو الاقتصادي العالمي والازدهار المستقبلي كونها تضم قادة أكبر الدول الاقتصادية في العالم، وتشكل

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحمایة الاجتماعیة لمجموعة العشرین دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: قاعدة بيانات متكاملة لعمالة التراحيل لتوفير الحماية لهم

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، على حرص الوزارة على تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "بداية جديدة لبناء الإنسان" على أرض الواقع.

في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم، أوضح قاسم أن الوزارة تعمل جاهدة على توفير فرص عمل للشباب والمرأة وتحسين جودة الحياة للمواطنين في جميع المحافظات.

وأشار قاسم إلى أن الوزارة تتعاون بشكل وثيق مع وزارة العمل من خلال فتح مراكز التدريب التابعة لها لتأهيل الشباب والمرأة في مختلف الحرف والمهن المطلوبة في سوق العمل، مع التركيز على القرى المستفيدة من مبادرة "حياة كريمة".

كما كشف عن إنشاء قاعدة بيانات متكاملة لعمالة التراحيل لتوفير الحماية لهم وتقديم الخدمات اللازمة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تسجيلهم في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة وتنسيق مع الشركات والمصانع لتوفير فرص عمل لهم.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة بشأن وجود خلل في إجراءات برامج الحماية الاجتماعية
  • دولة عربية جديدة تقدم طلباً للانضمام لمجموعة بريكس
  • طلب إحاطة بشأن خلل إجراءات برامج الحماية الاجتماعية
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» تعطي دروسًا مستفادة في الحماية الاجتماعية
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» تعطي دروسا في الحماية الاجتماعية على مستوى العالم
  • نهيان بن مبارك: الإمارات ترسخ مكانتها الرائدة في مجال صناعة وإنتاج السيارات
  • التنمية المحلية: قاعدة بيانات متكاملة لعمالة التراحيل لتوفير الحماية لهم
  • عبدالله آل حامد: منفتحون على المزيد من الشراكات مع الدول الرائدة في قطاع الترفيه البصري
  • ما سبب عدم اطلاق مبالغ الحماية الاجتماعية للشهر الحالي؟
  • الحماية الاجتماعية توضح سبب عدم اطلاق مبالغ الشهر الحالي