كتب- نشأت علي:

قال النائب معتز محمود، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الصناعة هي قاطرة التنمية الاقتصادية في مصر، وإن الصناعة وحدها قادرة على سداد ديون مصر، مشيرًا إلى أن جذب الاستثمار هو أساس العمل لبناء صناعة قوية من خلال وجود آليات واستراتيجيات واضحة قابلة للتنفيذ أمام المستثمر.

وأضاف معتز محمود، خلال تصريحات أدلى بها اليوم الإثنين، أنه كي نصحح الأوضاع لا بد من الاعتراف بأخطاء الماضي والمتمثلة بأخطاء في السياسات الاقتصادية والسياسات النقدية بجانب الظروف المحيطة التي أثرت بشكل كبير على الاستثمار .

وأشار وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أن المشكلة الحقيقية تكمن في أن الحكومة تعمل في جزر منعزلة، ولا يوجد تنسيق أو رؤية أو استراتيجية محددة للصناعة، مؤكدًا أنه حتى الآن لا توجد خريطة صناعية محددة أمام المستثمرين، ولا توجد أيضًا خريطة زراعية، مشددًا على ضرورة أن تعزف المجموعة الاقتصادية سيمفونية واحدة.

وأكد معتز محمود أن الصناعة في مصر تمثل ١٦٪ من الناتج القومي، متسائلًا: هل يعقل

تغيير جذري في السياسة الاقتصادية والنقدية؟ قائلًا: نأمل وجود مجموعة اقتصادية تكون على دراية وفهم بالوضع الاقتصادي المصري، ولا بد من التنسيق بين الوزارات المسؤولة عن التصنيع.

وشدد وكيل "صناعة النواب": كل وقت وله أذان، موضحًا أن الفترة الماضية كانت الدولة بحاجة إلى وزراء لعمل وتنفيذ بنية تحتية، وبالفعل نجحت هذه الوزارات في تنفيذ أهم وأقوى بنية تحتية سليمة، وأنها نفذت المطلوب على أكمل وجه، مؤكدًا أن المرحلة الجديدة تطلب استراتيجية جديدة وحكومة اقتصادية تعمل معًا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 النائب معتز محمود سداد ديون مصر الصناعة الحكومة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تغلق الواحدة صباحا.. الحكومة تكشف عن المنشآت المستثناة من غلق المحال التجارية

كتبت -داليا الظنينى:

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن المنشآت المستثناة من قرار غلق المحال التجارية في تمام العاشرة مساءً تطبيقا لقرار رئيس الوزراء للمساهمة في تخفيف حدة أزمة انقطاع الكهرباء.

وقال إن مواعيد غلق المحال التجارية سيكون عند العاشرة صباحا، أما المطاعم والكافيهات سوف تغلق عند الواحدة صباحا.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن القرار الذي سيصدر من وزارة التنمية المحلية سيحدد العديد من الضوابط في هذا الصدر بما لا يؤثر على قطاع السياحة، حيث سيتم السماح للسوبر ماركت والصيدليات العمل طوال 24 ساعة.

وأضاف اجتماع رئيس الوزراء اليوم والقرارات السريعة تمت نتيجة الدراسات التي كانت خلال الفترة الماضية من قبل وزارتي الكهرباء والبترول، لافتا لوجود خطة لترشيد الكهرباء كانت تعمل عليها وزارة الكهرباء وليست قرارا مفاجئا ومصر لم تكن استثناء في هذا الصدد حيث إن هناك دول كثيرة تعمل بها.

اقرأ أيضا :

اعتذار وتوضيح.. رئيس الوزراء يتحدث بالأرقام عن أزمة الكهرباء ويكشف موعد حلها

طبيب سوداني يروج لـ"ختان الإناث".. و3 جهات تتحرك لملاحقته

مليار دولار مطلوبة.. كيف تخطط الحكومة لحل أزمة الكهرباء؟

39 بالقاهرة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء (بيان بالدرجات)

وزير العمل يُعلن موعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو

مقالات مشابهة

  • بلومبيرغ: سياسة الهجرة الصارمة تهدد صناعة الرقائق في بريطانيا
  • إبراهيم جابر من عطبرة: القوات المسلحة بعقيدتها وتاريخها قادرة على صناعة النصر المؤزر
  • بعد صفقة الشحات.. محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب| اليوم
  • تغلق الواحدة صباحا.. الحكومة تكشف عن المنشآت المستثناة من غلق المحال التجارية
  • أمين تنظيم «حماة الوطن»: الحكومة تعمل على إيجاد حلول مستدامة لأزمة انقطاع الكهرباء
  • وزير الصناعة يلتقي وكيل وزارة الخدمة المدنية
  • وكيل عربية النواب: المحاكم الاقتصادية ساهمت في إحداث طفرة واضحة بالمناخ القانوني
  • فاينانشيال تايمز: صناعة الدفاع الأمريكية تواجه حالة من عدم اليقين رغم الازدهار
  • الحويج يبحث مع ممثلي الشركات الصينية التعاون في الصناعة والمقاولات والبنى التحتية
  • البنك الدولي يجدد التزامه بدعم تونس في تنفيذ برامجها على جميع الأصعدة