سرايا - شبّهت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية اللعبة بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية بـ"بينغ بونغ" (لعبة كرة الطاولة).

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الجانبين يتحكمان في مدى ارتفاع الصدام بينهما، حتى لا يتم جرهما إلى حرب إقليمية، ولكن إيران تترك أعمالها "غير النظيفة" للتنظيمات، التي تعمل كوكيلة لها.



وقالت يسرائيل هيوم في تحليل تحت عنوان "المعركة بين الحروب.. النسخة الإيرانية"، إن العناوين الرئيسية في كافة المواقع الإخبارية التابعة للنظام في إيران، تصدرها موضوع واحد فقط، وهو فوز المنتخب الإيراني لكرة القدم على اليابان، وتأهله إلى المرحلة المقبلة من كأس آسيا، وأتى ذلك قبل خبر القصف المتبادل بين الولايات المتحدة وإيران في سوريا والعراق.

وأضافت الصحيفة أن الولايات المتحدة، بدأت مساء الجمعة بمهاجمة أهداف تابعة لفيلق القدس، الذراع الخارجية للحرس الثوري، في العراق وسوريا، وذلك بعد هجوم بطائرة بدون طيار على قاعدة أمريكية في الأردن على الحدود السورية، قُتل فيه 3 جنود أمريكيين. ولفتت إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ثال بعد الهجوم: "لن يكون هناك أدنى شك.. سنحاسب كل المسؤولين في التوقيت وبالطريقة التي نختارها".

وأضافت "يسرائيل هيوم "أن كلمات بايدن "تذكرنا إلى حد كبير بردود الفعل الإيرانية في كل مرة يُقتل فيها أحد قادة فيلق القدس من قبل الولايات المتحدة أو "إسرائيل"، أي الانتقام في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة".

عدم رغبة في التصعيد

وترى الصحيفة الإسرائيلية أن الولايات المتحدة وإيران لا تريدان تصعيد الوضع في المنطقة، والتسبب بحرب عالمية ثالثة، ولذلك تفضل طهران ترك الأعمال "غير النظيفة" للتنظيمات التي تعمل كوكلاء لها. وعلى الرغم من ذلك، كانت هناك عدة هجمات أعلن الحرس الثوري مسؤوليته المباشرة عنها، استهدفت "أعداء إيران في باكستان وكردستان".

توتر ذكرى سليماني

وأوضحت الصحيفة أنه منذ مقتل قاسم سليماني قبل 4 سنوات، يتصاعد التوتر، وفي الذكرى السنوية الأخيرة قُتل رضا موسوي كبير ضباط اللوجستيات في فيلق القدس بسوريا، وصالح العاروري في لبنان.

وأشارت الصحيفة إلى المعادلة بين الطرفين، اللذين يدركان أنه حال توسيع الهجوم، فإن الطرف الآخر سيعمل على ذلك أيضاً، مستطردة: "من المرجح أن يتم الحفاظ على هذا التوازن الدقيق المتمثل في تبادل الضربات دون عتبة الحرب، لا أحد من الطرفين يريد هذه الحرب حقاً، لكن لا يمكن لأي منهما التراجع، بينما يواصل الجانب الآخر الهجوم".


إقرأ أيضاً : لابيد: بن غفير مهرج خطيرإقرأ أيضاً : بزيادة 45 ضعفا .. الحصبة تجتاح أوروبا و "الصحة العالمية" تحذرإقرأ أيضاً : المقاومة تصد الاحتلال في محاور التوغل: دبابات وتجمعات الاحتلال تحت النار


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: إيران كرة إيران سوريا العراق الأردن الرئيس بايدن التوقيت بايدن القدس الوضع إيران سليماني القدس إيران المنطقة الوضع الأردن لبنان أمريكا سليماني العراق سوريا كرة الصحة بايدن القدس الاحتلال التوقيت الرئيس الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

"كوبا أمريكا": مواجهات كبرى مرتقبة في الأدوار الإقصائية

 

 

الرؤية- الوكالات

 

أًسدل الستار على مرحلة المجموعات لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشهدت البطولة تأهل القوى الكبرى للأدوار الإقصائية في المسابقة، التي تواصل فعالياتها حتى 14 يوليو الجاري، لكنه لم تخل في الوقت ذاته من المفاجآت. وواصل منتخبا الأرجنتين والبرازيل، اللذان تأهلا للمباراة النهائية في النسخة الماضية (كوبا أمريكا 2021) مسيرتهما في النسخة الحالية، بصعودهما لمرحلة خروج المغلوب، بالإضافة لمنتخبي أوروجواي وكولومبيا، اللذين ظهرا بشكل مميز أيضا في المسابقة.

وشهدت المسابقة أيضا حدثا تاريخيا باجتياز منتخبي كندا وبنما الأدوار الإقصائية للمرة الأولى، كما حجز منتخبا الإكوادور وفنزويلا مقعديهما في دور الثمانية أيضا.

وتمثلت أبرز المفاجآت في خروج منتخبي الولايات المتحدة (المُضيف) والمكسيك مبكرًا من الدور الأول، ليشكل ذلك جرس إنذار لهما قبل اشتراكهما في استضافة نهائيات كأس العالم 2026 رفقة كندا. كما يغيب عن دور الثمانية أيضا منتخبا بيرو وتشيلي، اللذان يمتلكان سجلا لا يستهان به في المسابقة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم، حيث انطلقت نسختها الأولى عام 1916.

ومن المقرر أن تبدأ مباريات دور الثمانية صباح غدٍ الجمعة؛ حيث يلتقي منتخبا الأرجنتين والإكوادور، ويليها في اليوم التالي لقاء فنزويلا وكندا، حيث يصعد المنتخبان الفائزان لملاقاة بعضهما البعض في الدور قبل النهائي.

 

وسيكون الجمهور صباح يوم الأحد المقبل على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل بين البرازيل، التي تمتلك 9 ألقاب في البطولة، مع أوروجواي، التي تتقاسم مع الأرجنتين الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالمسابقة برصيد 15 لقبا لكل منهما. كما يشهد اليوم ذاته مواجهة أخرى بين كولومبيا وبنما، حيث يلعب الفائز منهما في المربع الذهبي مع الفائز من لقاء البرازيل وأوروجواي.

مقالات مشابهة

  • تقرير لـNewsweek: لماذا على إسرائيل شنّ حرب على حزب الله وإيران؟
  • أمريكا تنفي علاقتها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن نهب موارد سوريا وتعويض الشعب السوري
  • "كوبا أمريكا": مواجهات كبرى مرتقبة في الأدوار الإقصائية
  • على وقع طبول الحرب مع حزب الله.. تكاليف اقتراض إسرائيل بأعلى مستوى في 13 عاما
  • التشكيل المثالي لدور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا.. ميسي يقود الهجوم
  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • تيموثي وياه خارج حسابات أمريكا في انطلاقة دوري أمم كونكاكاف
  • أمريكا تستغل مخاوف السعودية: هل ستنجح في ربط مفاوضاتها مع صنعاء بوقف العمليات البحرية المساندة لغزة؟