عقد وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف مجموعة من اللقاءات مع مسؤولين سعوديين في الرياض، بحثت سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين موسكو والرياض. 

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة الروسية أن الوزير مانتوروف أجرى والوفد المرافق له اجتماعات مع الجانب السعودي يومي 4 و5 فبراير الجاري على هامش معرض الدفاع العالمي 2024 في الرياض.

وعقد مانتوروف لقاء مع وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، حيث تم بحث الجانبان آفاق توسيع التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

كما عقد اجتماعا مع وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، تركز على تطوير التعاون الصناعي، مع الأخذ في الاعتبار أولويات برنامج تطوير الصناعة الوطنية في السعودية.

إقرأ المزيد "روسوبورون إكسبورت" تعلن عن حجم قياسي لطلبات شراء الأسلحة بـ55 مليار دولار

وبحث مانتوروف والخريف مشاريع واعدة في مجالات مثل صناعة السيارات والسفن، والمروحيات، والأدوية، والنفط والغاز، والطاقة المتجددة.

فيما ناقش مانتوروف مع وزير التجارة السعودي ماجد القصبي الخطوات اللازمة لضمان الاستدامة في التجارة الثنائية.

وأمس الأحد أجرى مانتوروف لقاء مع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بحث خلاله التعاون في مجال الصناعات العسكرية وأبرز الفرص الواعدة في هذا المجال.

وتشارك شركات روسية بشكل فعال في معرض الرياض، حيث تعرض أحدث الأسلحة والمعدات العسكرية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستثمار الرياض الناتج المحلي الاجمالي موسكو

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأمنية بإمارة الرياض تضبط رتباً وشعارات عسكرية مخالفة في عددٍ من محال بيع وخياطة الملابس العسكرية

المناطق_واس

ضبطت اللجنة الأمنية لمراقبة محال بيع وخياطة الملابس العسكرية بإمارة منطقة الرياض مساء اليوم، قرابة 3000 رتبة وشعار عسكري، إلى جانب مصادرة 450 بدلة عسكرية مخالفة وإغلاق محلين مخالفين لأنظمة بيع وخياطة الملابس العسكرية.

جاء ذلك خلال الجولات التفتيشية والرقابية التي تنفذها اللجنة الأمنية بشكل مستمر بناءً على توجيهات ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز لضبط مثل هذه الممارسات المخالفة واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

أخبار قد تهمك وزير التعليم: حصول «هيئة تقويم التعليم» على عضوية اتفاقية سيئول يعكس تميّز النموذج السعودي 25 يونيو 2024 - 10:45 مساءً وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى المملكة 25 يونيو 2024 - 10:06 مساءً

يذكر أن الجولة التفتيشية نفذت بمشاركة وزارة الحرس الوطني، ووزارة التجارة، وشرطة المنطقة، وجوازات المنطقة، ورئاسة أمن الدولة، وأمانة المنطقة، ومكتب العمل بمنطقة الرياض.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 يونيو 2024 - 11:27 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 يونيو 2024 - 9:39 مساءًالمملكة تفتتح المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في جنيف أبرز المواد25 يونيو 2024 - 9:20 مساءًالنمسا تفوز على هولندا وتتصدر المجموعة الرابعة في يورو 2024 أبرز المواد25 يونيو 2024 - 9:13 مساءًفرنسا تتعادل مع بولندا وتكتفي بالمركز الثاني خلف النمسا أبرز المواد25 يونيو 2024 - 8:54 مساءًسفير المملكة الجديد لدى القاهرة يسلّم نسخة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري أبرز المواد25 يونيو 2024 - 7:46 مساءًأكثر من 115 ألف مستفيد من برامج جمعية الدعوة بأجياد خلال موسم حج 1445هـ25 يونيو 2024 - 9:39 مساءًالمملكة تفتتح المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في جنيف25 يونيو 2024 - 9:20 مساءًالنمسا تفوز على هولندا وتتصدر المجموعة الرابعة في يورو 202425 يونيو 2024 - 9:13 مساءًفرنسا تتعادل مع بولندا وتكتفي بالمركز الثاني خلف النمسا25 يونيو 2024 - 8:54 مساءًسفير المملكة الجديد لدى القاهرة يسلّم نسخة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري25 يونيو 2024 - 7:46 مساءًأكثر من 115 ألف مستفيد من برامج جمعية الدعوة بأجياد خلال موسم حج 1445هـ وزير التعليم: حصول «هيئة تقويم التعليم» على عضوية اتفاقية سيئول يعكس تميّز النموذج السعودي وزير التعليم: حصول «هيئة تقويم التعليم» على عضوية اتفاقية سيئول يعكس تميّز النموذج السعودي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد والتخطيط يناقش مع عمدة مدينة داليان الصينية تعزيز مجالات التعاون
  • وزير الاقتصاد يناقش مع مسؤول صيني تعزيز مجالات التعاون بين البلدين
  • بلومبيرغ: سياسة الهجرة الصارمة تهدد صناعة الرقائق في بريطانيا
  • الصين.. 16 شركة وطنية في جناح "صناعة سعودية" بمعرض النقل
  • اللجنة الأمنية بإمارة الرياض تضبط رتباً وشعارات عسكرية مخالفة في عددٍ من محال بيع وخياطة الملابس العسكرية
  • تحت مظلة «صناعة سعودية».. 16 شركة وطنية تشارك بمعرض النقل والخدمات اللوجستية في الصين
  • فاينانشيال تايمز: صناعة الدفاع الأمريكية تواجه حالة من عدم اليقين رغم الازدهار
  • وزير الدفاع السعودي يصل إلى بكين في زيارة رسمية
  • بعد حريق ورشة صناعة السفن.. وزارة الصيد البحري تدعو المستثمرين إلى تأمين نشاطهم
  • مدبولي يتطلع للتعاون مع الشركات الفرنسية في توطين صناعة السيارات