دبي-الوطن

أكدت الفرق التكتيكية والوحدات الشرطية الخاصة المُشاركة في مسابقات تحدي الإمارات للفرق التكتيكية “سوات 2024″، المُقامة في المدينة التدريبية بالروية بدبي، أن التحدي في نسخته الخامسة يشهد إرتفاعاً عالي المستوى في المنافسة بين كافة الفرق من مختلف دول العالم، مُشيرين إلى أن “المنافسة” تستهدف تقليص “الثانية الواحدة” في المدة الزمنية لكل تحدي، والتي قد تحسم الوصول إلى منصة التتويج.


وتمكنت شرطة دبي أمس، من حصد المركز الأول في مسابقة ” الهجوم”، بفارق ثانية واحدة فقط عن الفريق القرغيستاني، حيث أنهت شرطة دبي التحدي في دقيقة و49 ثانية، فيما تمكن فريق قيرغستان من إنهاء المدة في دقيقة و50 ثانية، فيما جاء في المركز الثالث بيلا روسيا بدقيقة و51 ثانية، وهو ما عكس مستوى المنافسة الشديدة بين الفرق.

أهمية الثانية الواحدة
وقال اللواء عبد الله علي الغيثي مساعد قائد عام شرطة دبي لشؤون العمليات، :” يشهد التحدي هذا العام مُنافسة شديدة بين كافة الفرق، ونلاحظ أن الفارق الزمني بين كافة الفرق بات يُحسب بالثانية الواحدة للوصول إلى منصات التتويج، وليس كما كان سابقاً قد يصل إلى دقائق”، مبيناً أن اليومين الماضيين شهدا أيضاً منافسة كبيرة بين الفرق المشاركة، وأداء تنافسياً عالياً للرغبة في الوصول إلى المركز الأول”.
وأشاد بأداء الفرق التي عملت بروح الفريق الواحد خلال اليومين الماضيين، وأظهرت مدى استعدادها البدني والذهني للتحدي، ومدى استفادتها من النسخ السابقة التي أسهمت في إكسابها خبرات مُتعددة.
الفوارق الزمنية مُتقاربة
من جانبها، أكدت أريكا أكونا عضو فريق التشيلي النسائي، أن مستوى الاستعداد لتحدي الإمارات للفرق التكتيكية عالي من قبل كافة الفرق، وأن الفوارق الزمنية في النتائج مُتقاربة جداً بين الفرق، مشيرةً إلى أن الصراع والتنافسية ترتفع حدتها في الأمتار الأخيرة من كل تحدي، وهو ما يحسم مركز كل فريق ونتيجته.
لا أحد يستطيع التنبؤ بالنتيجة
بدوره، رأى فيكتور ميرليجاك، العضو في فريق البرازيلي، أن المستوى مرتفع جداً هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، وأنه لا أحد يستطيع التنبؤ بمن سيكون في المراكز الأولى لشدة المنافسة والجاهزية التي أبدتها الفرق، مشيراً إلى أن اليوم الثالث من التحدي يشهد أكبر قدر من المنافسة والفوارق الزمنية قريبة جداً بين مختلف الفرق، مبيناً أن الفريق البرازيلي سعيد جداً بالمشاركة في التحدي رغم أنه تدرب لفترة قليلة جداً للاستعداد بسبب مهام العمل.
نجاح كبير
إلى ذلك، أكد كارولوس فالديز رئيس وحدة الاستجابة السريعة في شرطة نيويورك، أن مستوى المنافسات في تحدي الإمارات للفرق التكتيكية يعكس نجاح مُنقطع النظير للنسخة الخامسة من التحدي، مشيراً إلى أن حصد النقاط يتطلب من كل فريق أن يكون على أعلى قدر من الجاهزية البدنية والذهنية لكسب الوقت والنقاط، ومبيناً أن الفريق سيحرص على المشاركة أيضاً في النسخة المُقبلة من التحدي، مقدماً شكره لشرطة دبي على هذا المستوى من التحدي والقدرة على جمع مُختلف الفرق الشرطية التخصصية من دول العالم في إمارة دبي.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: تحدی الإمارات للفرق التکتیکیة کافة الفرق من التحدی شرطة دبی إلى أن

إقرأ أيضاً:

"فريق من الصليب الأحمر" يزور طاقم السفينة "غلاكسي ليدر" المختطفة للمرة الثانية منذ احتجازهم في اليمن

زار فريق من الصليب الأحمر الدولي طاقمًا مكونًا من 25 فردًا على متن سفينة جالاكسي ليدر، التي اختطفها المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران العام الماضي وترسو في مدينة الحديدة الساحلية الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

 

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن الزيارة الثانية أمس الأربعاء تم تنسيقها مع السلطات المحلية، التي ورد أنها أتاحت الوصول إلى طاقم السفينة، وفقًا لما ذكره يورغ مونتاني، رئيس وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن لوكالة "أسوشيتد برس".

 

وقال مونتاني: "إن زيارة جميع الأشخاص المحتجزين فيما يتعلق بالنزاع، لمراقبة ظروف الاحتجاز ومعاملة المعتقلين، جزء من تفويض اللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها". مؤكدا أن المنظمة تحاول تسهيل الروابط بين المعتقلين وعائلاتهم أو التمثيلات الدبلوماسية لبلدانهم الأصلية.

 

وعند سؤاله عن الظروف العامة لأفراد الطاقم، قال مونتاني إن "اللجنة الدولية للصليب الأحمر لا تشارك نتائجها وملاحظاتها علنًا، لكنها تحتفظ بها لحوار ثنائي وسري مع السلطات المعنية".

 

وقال نصر الدين عامر، رئيس وكالة أنباء سبأ التابعة للحوثيين الذي رافق اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال زيارتهم، لقناة المسيرة التي يسيطر عليها الحوثيون إن مصير أفراد الطاقم يعتمد على المفاوضات مع حماس نظرًا لأنها سفينة إسرائيلية.

 

وأفاد عامر بأنه "إذا نجحت المفاوضات، فإن السلطات في صنعاء ستفرج عنهم على الفور بمجرد التوصل إلى اتفاق مع حماس"، مضيفًا أن أفراد الطاقم "في حالة جيدة جدًا"، ويتواصلون مع عائلاتهم ويتلقون الرعاية الصحية.

 

واختطف الحوثيون سفينة الشحن في البحر الأحمر في نوفمبر 2023 واحتجزوا أفراد طاقمها البالغ عددهم 25 رهينة ردًا على حرب إسرائيل مع حماس في قطاع غزة والتي بدأت قبل شهر. فيما تمت أول زيارة للجنة الدولية للصليب الأحمر في مايو.

 

وأفراد الطاقم المحتجزون هم من بلغاريا والفلبين ورومانيا وأوكرانيا والمكسيك، وفقًا لشركة تشغيل السفينة اليابانية.

 

وقالت الحكومة الفلبينية في بيان لها الشهر الماضي إن العديد من أفراد الطاقم الفلبينيين السبعة عشر كانوا يعانون من "مشاكل صحية كبيرة"، حيث ظهرت عليهم أعراض الملاريا.

 

ودعا القنصل الفخري للحكومة في اليمن محمد صالح الجمل في ذلك الوقت جماعة الحوثي في صنعاء إلى إطلاق سراح أفراد الطاقم الفلبينيين بسبب "تدهور حالتهم الصحية".

 

ومع ذلك، قالت قيادات الحوثي إن إطلاق سراحهم يعتمد على "قرارات خارجية"، لكنهم لم يقدموا مزيدًا من التفاصيل، قائلين فقط إن المفاوضات بشأن مصيرهم معقولة.

 

 


مقالات مشابهة

  • الزمالك يعلن موعد عودة بعثة الفريق بعد التتويج بالسوبر الأفريقي
  • ذبحت عقيقة واحدة لابني.. هل يجوز الدفع إلى المنصات الخيرية عن العقيقة الثانية؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يجيب
  • 6 فعاليات جديدة تثري أجندة معرض “إكسباند نورث ستار 2024”
  • "فريق من الصليب الأحمر" يزور طاقم السفينة "غلاكسي ليدر" المختطفة للمرة الثانية منذ احتجازهم في اليمن
  • “شراع” يفتح باب التسجيل في برنامج حاضنات الأعمال “استديو الشارقة للشركات الناشئة” S3 موفراً للمؤسسين منصة للنمو
  • “تنمية المجتمع” في أبوظبي تطلق الدورة الـ 3 من منصة “ويّاكم”
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تطلق الدورة الثالثة من منصة “ويّاكم” لرصد التحديات ومعالجتها مع المجتمع
  • “دبي الرقمية” تطلق منصة دبي للبيانات والذكاء الاصطناعي
  • إطلاق النسخة الثالثة من «تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي»
  • 48 مقاتلاً يخوضون التحدي في «محاربي الإمارات»