أعلنت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، اليوم الاثنين، إبقاء تصنيف السعودية عند A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة؛ حسبما أفادت وسائل اعلام سعودية.  وذكرت "فيتش"، أن السعودية لم تتأثر بشكل مباشر حتى الآن من الصراع في غزة، لكن احتمالات التصعيد تظل قائمة بسبب طبيعة الصراع؛ وفقا ل "العربية".

وأوضحت الوكالة العالمية أن تصنيف السعودية يعكس قوتها المالية الخارجية، حيث إن نسبة الدين الحكومي إلى الناتج المحلي الإجمالي والأصول الأجنبية الصافية للدولة أعلى بكثير من متوسط التصنيفين A و AA، إلى جانب وجود احتياطيات مالية كبيرة على شكل ودائع وأصول أخرى للقطاع العام؛ بحسب "سبق" السعودية.

والسعودية حاصلة على تصنيف عند (A) مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز غلوبال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التصنيف الائتماني الدين الحكومي الناتج المحلي الاجمالي تصنيف السعودية ستاندرد آند بورز فيتش للتصنيف الائتماني فيتش للتصنيف نظرة مستقبلية مستقرة نظرة مستقبلية

إقرأ أيضاً:

جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية

المناطق_واس

أطلقت جامعة الأمير سلطان بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية، فعاليات ومعرضًا تفاعليًا مصاحبًا؛ تزامنًا مع الأسبوع العالمي للفضاء, وذلك بحضور رئيس الجامعة الدكتور أحمد اليماني. وعضو قسم الملاحة الجوية والفضائية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية الدكتور دانييل وود, وعدد من منسوبي وطلبة الجامعة، والمهتمين بعالم الفضاء؛ بهدف استكشاف علوم الفضاء من خلال العروض المرئية والأفلام السينمائية، والمعرض التفاعلي المصاحب لرصد النجوم ومتابعة الأحداث الفلكية، والتعريف بعلوم الفضاء واستخداماته.

 

أخبار قد تهمك جامعة الأمير سلطان تعلن الفائزين بمسابقتها الإقليمية للترجمة 2024 10 فبراير 2024 - 2:09 صباحًا جامعة الأمير سلطان تحتفي بتخريج 772 من طالبات درجتي البكالوريوس والماجستير 14 نوفمبر 2023 - 7:11 مساءً

 

وأوضح الدكتور اليماني في كلمته, أن “يوم الفضاء” ليس مجرد حدود للإلهام، ولكن ركيزة أساسية للاقتصاد العالمي وصنع السياسات، والجامعة تدُرك أهمية علوم الفضاء لمستقبل البشرية، مبينًا أن المملكة بفضل الله ثم الرؤية المستقبلية لقيادتها خطت خطوات كبيرة في مواءمة الجهود مع سباق الفضاء العالمي، حيث تسعى الجامعة إلى إطلاق كلية علوم الفضاء والطيران بمنهج ورؤية لجيل قادم من قادة الفضاء والمبتكرين.

 

 

وقال: “إن جهودنا الأخيرة في تكنولوجيا الفضاء ستسهم في تحقيق رؤية 2030 بمجال الفضاء من خلال توسيع دورنا في الأبحاث والابتكار الفضائي؛ لمستقبل أكثر إشراقًا ليس فقط للمملكة العربية السعودية، ولكن للعالم بأسره.

 

 

من جانبها كشفت الدكتورة دانييل عن فرص تطوير مستقبل صناعة الفضاء وكيفية عمل واستخدام صناعة التقنية الفضائية، إضافة إلى كيفية استدامة الفضاء والحفاظ عليه مع استدامة كوكب الأرض والمشاريع القائمة حاليًّا على استخدام الفضاء.

 

ومن ضمن الفعاليات المصاحبة، عُقدت جلسة حوارية حول التشريعات القانونية في الفضاء، ومبادرة المملكة العربية السعودية وريادتها في العالم بهذا المجال، وذلك بمشاركة الدكتور أولغا فولنسكايا أستاذ قانون الفضاء في الجامعة، والمدير العام لمركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية الدكتور سامي الحميدي، ورئيس قطاع الاستكشاف والعلوم في وكالة الفضاء السعودية المهندس أحمد الغفيلي، ومدير تطوير الأعمال من شركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC) الدكتور إبراهيم الحميداني.

مقالات مشابهة

  • ضربة جديدة لاقتصاد إسرائيل.. ستاندرد آند بورز تخفض تصنيف تل أبيب الائتماني
  • «القاهرة الإخبارية»: «ستاندرد آند بورز» تخفض تصنيف تل أبيب الائتماني
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • ضربة قوية لاقتصادها.. ستاندرد آند بورز تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني
  • “ستاندرد آند بورز” تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني على المدى الطويل مع نظرة مستقبلية سلبية
  • وكالة “ستاندرد آند بورز” تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني
  • وكالة ستاندرد أند بورز تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني مع نظرة سلبية للمستقبل
  • نظرة إيجابية للاقتصاد والتصنيف الائتماني لعُمان
  • كيف ردّت وكالة موديز على انتقادات خفض تصنيف ائتمان إسرائيل؟
  • احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية