تابعت الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، أعمال مكافحة الآفات بمحافظة كفر الشيخ من خلال 7 لجان مرور للادارة العامة لمكافحة الآفات ومنطقة شمال الدلتا، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للحفاظ على الإنتاج الزراعي وتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لملف مكافحة الآفات وتأثيرها على الإنتاج الزراعي في ظل التغيرات المناخية الحادة وارتفاع درجات الحرارة.

أخبار متعلقة

«الزراعة»: بدء تجارب تقنيات الزراعة الآلية لمحصول القطن لتقليل تكلفة العمالة

وزير الزراعة: تنمية صناعة القطن بالتعاون مع «قطاع الأعمال» و«العربية للتصنيع»

وزير الزراعة: نجحنا في تحقيق أسعار مناسبة لمحصول القطن وصلت 7500 جنيها للقنطار

وقام دكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، بزيارة مفاجئة لهذه اللجان ومحافظة كفر الشيخ، حيث تمت المتابعة بمراكز المحافظة (كفر الشيخ – سيدي سالم – قلين – الحامول – دسوق – بيلا – فوة – مطوبس- الرياض) للاطمئنان على محصول القطن والذرة والأرز، وهي من المحاصيل الاستراتيجية الهامة.

وقال «رزق»، في تصريحات صحفية، الأربعاء، إن حملات المرور استهدفت ايضا الجمعيات الزراعية للتأكد من جاهزية الات الرش وتوافر مبيدات القطن ودوده الحشد الخريفية كما استهدفت ايضا مراجعة مصائد الحشرات كأحد طرق الرصد المبكر والفحص الحقلي للزراعات القائمة في الحقول.

وفي نهاية المرور، عقد رئيس الإدارة المركزية للمكافحة اجتماع مع مديري ومهندسي المكافحة بالإدارات الزراعية المختلفة في حضور دكتور ناجح غربية السيد، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ ومديري المكافحة بالمديرية ومدير الإدارة العامة لمكافحة الآفات ومدير منطقة شمال الدلتا التابعة للإدارة المركزية لمكافحة الآفات، مؤكدًا اهمية المرور الدائم والتواجد مع المزارعين وحل أي عائق خاص بأعمال المكافحة والتأكيد على توفير المبيدات بشكل دائم في الجمعيات الزراعية.

وأشار «رزق»، إلى أهمية التوسع في استخدام طرق المكافحة الحيوية من استخدام المتطفلات والمفترسات والتحول الرقمي في تداول المعلومات والبيانات بين المديرية والإدارة والتزود بالمعرفة وكل ما هو جديد في مجال مكافحة الآفات سواء الفنية أو التكنولوجية وأهمية العمل بروح الفريق.

وشدد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، على أهمية مرور الحملة على مستوى المديريات الأخرى وأهمية دور مهندسي المكافحة في حماية المحاصيل الصيفية من مخاطر الآفات والأمراض في منظومة المكافحة في محافظه كفر الشيخ، والتي توجد بها محاصيل استراتيجية هامة والتعاون والإنجاز الذي تقدمه مديرية الزراعة في هذا الشأن.

وأكد «رزق»، على أهمية دور مديريات الزراعة بالمحافظات في مكافحة الآفات الزراعية حيث انها الاساس في الانتاج الزراعي وهو مجهود يظل مستمرًا طوال الموسم من بداية الزراعة حتى الإنتاج يبذل فيه رجال المكافحة جهدًا كبيرًا، وأن توفير المبيدات وتوزيعها من اولويات المديرية.

وزارة الزراعة الإدارة المركزية لمكافحة الآفات مكافحة الآفات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين وزارة الزراعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة

موجات شديدة الحرارة شهدتها الأنحاء كافة، على مدار الأسابيع القليلة الماضية، ساد بها ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، التي تزيد من الشعور بحرارة الطقس، ليكون الطقس السائد في تلك الموجات شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة رطب ليلا، وحركة الرياح تكون معتدلة وتنشط أحيانا، ما يجعل الكثيرون يهتمون بمعرفة موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى.

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى؛ إذ يتوقع الخبراء أن يكون هناك انخفاضا في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، بدءا من يوم الجمعة المقبل، لتصل درجات الحرارة العظمى إلى 30 درجة في بعض المناطق.

وبالنسبة للرطوبة، فمن المتوقع أن تتراوح العظمى ليلا على القاهرة والوجه البحري بين 75 و80%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 25 و35%، وتتراوح العظمى ليلا على السواحل الشمالية بين 85 و90%، فيما تتراوح الصغرى بين 50 و55%، كما تتراوح العظمى ليلا على شمال الصعيد بين 55 و60%، وتتراوح الصغرى نهارا بين 15 و20%، وبالنسبة لجنوب الصعيد فتتراوح العظمى ليلا بين 25 و30%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 10 و15%.

درجات الحرارة الجمعة 5 يوليو

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 36 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 30 والمحسوسة 33 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 41 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 40 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • مصايف الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي بسبب ارتفاع الأمواج
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. وحالة الطقس غدا الجمعة 5 يوليو 2024
  • ذروة الموجة الحارة.. تحذيرات من حالة الطقس
  • حالة الطقس اليوم.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • باحث: الجراد يهدد الزراعة ويلتهم المحاصيل في غضون ساعات بالإسماعيلية
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)