جدد الاتحاد المغربي لكرة القدم، الاثنين، الثقة في وليد الركراكي مدربا للمنتخب المغربي.

وعقد فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات عدة اجتماعات تقييمية، بخصوص مشاركة المغرب في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا في كوت ديفوار مع المدرب وليد الركراكي، الذي استعرض مراحل الاستعداد لهذه المنافسة وما صاحبها من نتائج والتي توقفت عند دور ثمن النهائي وهو ما ولد لدى جميع مكونات كرة القدم المغربية شعورا بالأسف والحسرة.



وأوضح بيان للاتحاد المغربي أنه تم الوقوف في الاجتماعات على مكامن الخلل التي كانت حاضرة في هذه المنافسة خاصة في المباراة الأخيرة أمام منتخب جنوب إفريقيا.

وأكد فوزي لقجع خلال البيان نفسه، على ضرورة الاستمرار في العمل وبذل قصارى الجهود لإعطاء المنتخب وكرة القدم المكانة التي تستحقها من أجل إسعاد الجماهير المغربية في المنافسات القادمة في مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 والاستعداد لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستستضيفها بلادنا في صيف السنة المقبلة تجسيدا للرعاية السامية التي يوليها الملك محمد السادس لكرة القدم.

وأضاف البيان على أنه: “بالمناسبة تجدد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (الاتحاد المغربي لكرة القدم) الثقة في وليد الركراكي لقيادة المرحلة المقبلة، مانحة إياه كل وسائل الدعم والمؤازرة من أجل تحقيق المكانة التي تستحقها كرة القدم الوطنية بصفة عامة والمنتخب الوطني بصفة خاصة.

وختم الاتحاد المغربي بيانه: “كما تشكر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الجماهير المغربية الوفية للمنتخب الوطني داخل الوطن وخارجه على الروح الوطنية والتضحية الكبيرة التي تحلو بها خاصة الجماهير التي تحملت عناء السفر إلى كوت ديفوار، داعية إياهم إلى مزيد من الالتفاف والتشجيع للمنتخب الوطني لرفع تحدي كأس إفريقيا 2025، وباقي الاستحقاقات القادمة إن شاء الله”.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي كان قد أقصي من ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، أمام جنوب إفريقيا، بنتيجة هدفين دون رد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة عربية الاتحاد المغربي الركراكي لقجع كرة القدم كرة القدم الاتحاد المغربي كأس أفريقيا لقجع الركراكي رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاتحاد المغربی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

جمعية تطوان سيتي لكرة القدم تختتم موسمها الكروي

أخبارنا المغربية - تطوان 

احتضن مساء أمس السبت مركب التعاون الوطني بحي طابولة، حفلا ختاميا لموسم كروي مميز لجمعية تطوان سيتي، وذلك بحضور ممثلي  السلطة المحلية، وفعاليات رياضية وجمعوية.

وافتتح الحفل بعزف النشيد الوطني، وتقديم عرض مصور لأهم الأحداث التي تألقت فيها فئات الجمعية في مختلف المحافل والمنافسات الكرةي على صعيد الجهة وتراب المملكة.

وبعد ذلك كرمت الجمعية مجموعة من الفعاليات واللاعبين المتفوقين برسم الموسم الكروي المنتهي، كما تم تقديم بعض الجوائز والهدايا للاعبي الفريق الأول بعد تحقيق الصعود إلى القسم الممتاز لأول مرة في تاريخه، والوصول لنهائي كأس العرش برسم منافسات العصبة. 

وعبر رئيس الجمعية في كلمة ألقاها أمام الحضور عن شكره لعامل عمالة إقليم تطوان، مشيرا في نفس الوقت إلى افتخاره بالتهنئة المعنوية التي قدمها باشا مدينة تطوان وقائد الملحقة الإدارية طابولة لفريقه.

ودعا في ختام كلمته المجلس الجماعي إلى دعم الفريق، مؤكدا على أن النادي الذي يمثل حمامة تطوان، استطاع تحقيق انجازات كروية مهمة هذا الموسم، رغم أنه لم يتلق منحة الدعم من جماعة تطوان لأزيد من 6 سنوات.

مقالات مشابهة

  • الجامعة توافق على استقالة سعيد شيبا وهشام مؤنس
  • الآسيوي يُمهل المنتخبات حتى 5 أغسطس لتقديم قائمتها الأولية للتصفيات
  • رسميا.. السعودية تسلم ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034
  • السعودية تسلم رسميا ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034
  • إنفانتينو : كأس العالم 2030 سيوحد العالم
  • المغرب إسبانيا والبرتغال يقدمون رسمياً ملف مونديال 2030 إلى رئيس الفيفا
  • 17 ناديًا تجاريًا وأكاديمية ضمن البطولة الإقليمية
  • رسمياً .. المملكة تسلم ملف الترشح لاستضافة مونديال 2034
  • جمعية تطوان سيتي لكرة القدم تختتم موسمها الكروي
  • أولمبياد باريس: سيناريوهات تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم إلى ربع النهائي؟