يعد تحديد أوقات وجباتك لتحقيق تعزيز الصحة ممارسة آمنة ومحبوبة تُعرف باسم الصيام المتقطع، إن حقيقة أن ما تأكله لا يقل أهمية عن وقت استهلاكه ، النصيحة الأكثر أهمية التي يجب أخذها في الاعتبار عند اتباع هذا النظام.

 يمكن الكشف عن مزايا هذا النظام الغذائي بشكل كامل عن طريق اختيار الأطعمة الصحية والغنية بالعناصر الغذائية.

.

ملامح حزينة.. ياسمين عبدالعزيز تثير ضجة في أول "عُمرة" بعد الطلاق بفستان جرئ.. جورجينا تستعرض جمالها بفيديو جديد إضافة الدهون الجيدة

يمكنك بسهولة زيادة السعرات الحرارية التي تتناولها عن طريق إضافة 1-4 ملاعق صغيرة من الدهون الصحية، سيتم تغذية جسمك بشكل أفضل أثناء الليل وسينام بشكل أفضل إذا قمت بإضافة المزيد من الدهون في الوجبة الأخيرة من اليوم. لا يتطلب الأمر الكثير للحصول على تأثير كبير من السعرات الحرارية لأن الدهون تحمل حوالي ضعف السعرات الحرارية لكل جرام مقارنة بالكربوهيدرات والبروتين.

إعداد الطعام مبكرًا

يمكن أن يكون إعداد وجبات الطعام الخاصة بك في وقت مبكر سر النجاح على المدى الطويل مع الصيام المتقطع، من خلال التخطيط لوجباتك مسبقًا، يمكنك تجنب إرهاق الاختيار الذي يمكن أن يؤدي إلى نهم في الأكل غير الصحي وتضمن أنك ستحصل على العناصر الغذائية التي تحتاجها لتزدهر. 

ترطيب الجسم

كثيرًا ما يخلط الناس بين عدم الأكل وعدم الشرب، في حين أن الصيام المتقطع يتضمن الحد من السعرات الحرارية لجزء من كل يوم، فإنه يدعو أيضًا إلى استهلاك الكثير من السوائل الخالية من السعرات الحرارية، القهوة السوداء وشاي الأعشاب والماء كلها خيارات مناسبة للمشروبات التي يمكنك تناولها أثناء الصيام بشكل متقطع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصيام المتقطع السعرات الحرارية الدهون الصحية القهوة السوداء النظام الغذائي ترطيب الجسم زيادة السعرات الحرارية السعرات الحراریة الصیام المتقطع

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني ينفي قتل أسرى ويتهم "الدعم السريع" بفبركة الفيديو

نفت القوات المسلحة السودانية قيام عناصرها بتصفية أسرى، في إشارة إلى فيديو كانت قوات الدعم السريع قد نشرته زاعمة أنه يظهر قيام جنود من الجيش السوداني بقتل أسرى.

وزير الري يتوجه لجنوب السودان لافتتاح مشروعات مائية تنفذها مصر مجلس السلم والأمن الإفريقى يدين استمرار الحرب في السودان

ونقل موقع "السوداني" بيانا أدلى به الناطق الرسمي للجيش السوداني قال فيه: "ظهر بمواقع التواصل الاجتماعي اليوم فيديو مفبرك من قِبل الخلايا الإعلامية لمليشيا آل دقلو الإرهابية وأعوانهم يظهر من خلاله جنود مزعومون يقومون بقتل أسرى بعد معاملتهم بشكل لا يتّسق بقوانين وأعراف الحرب".

وتابع بيان الجيش السوداني "القوات المسلحة لا يُمكن أن تصدر هذه الممارسات من أفرادها، وهي تلتزم طوال تاريخها بالقانون الدولي الإنساني".

من ناحية أخرى اتهم بيان الجيش قوات الدعم السريع بأن "العالم يشهد كل يوم انتهاكاتها الممنهجة والهمجية غير المسبوقة في تاريخ الحروب، وما عملية تصفية أسرى مدينة الفولة أول أمس وتدمير محطة بحري الحرارية لتوليد الكهرباء يوم أمس إلّا نموذجٌ لنهجها الإرهابي المعهود في حق البلاد ومواطنيها"، على حد تعبير البيان.

واختتم بيان الجيش السوداني بالتأكيد على أنه لن ينجر "للدرك الأخلاقي السحيق الذي ترزح تحته المليشيا وستظل متمسكة بالتزاماتها تجاه القانون الدولي الإنساني"، بحسب البيان.

وكانت قوات الدعم السريع قد اتهمت الجيش السوداني، أمس الأحد، بقصف محطة "بحري" الحرارية للكهرباء في العاصمة الخرطوم، ما تسبب بحرقها.

وقالت "الدعم السريع"، في بيان لها، إن "قصف محطة بحري الحرارية للكهرباء، عمل إجرامي يتنافى مع كافة القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية والاتفاقيات والأعراف، ويتنافى مع قوانين وأخلاقيات الحرب، ويكشف حالة اليأس والإحباط التي تمر بها مليشيات البرهان وكتائب الحركة الإسلامية بعد الهزائم المتواصلة التي ظلت تتعرض لها في جميع المحاور".

وتابعت: "إننا إذ ندين هذه الممارسات الإرهابية الخطيرة؛ ندعو المنظمات الدولية والإقليمية إلى إدانة هذه الجرائم المروعة المرتكبة من قبل كتائب الحركة الإسلامية وعناصرها في القوات المسلحة، التي تهدف إلى تهجير السكان قسراً وحرمانهم من الخدمات الأساسية والضرورية".

 

مقالات مشابهة

  • حمية جديدة تُظهر فعالية مذهلة تفوق الأدوية في علاج مرض السكري المبكر
  • 9 نصائح سريعة لنوم أفضل للحفاظ على صحة القلب
  • 9 إرشادات يجب على المريض اتباعها عند شراء الأدوية.. تجنب الفاسد منها
  • حمية تتفوق على فعالية الأدوية التقليدية في إدارة مرض السكري المبكر
  • نصائح لتقليل متاعب السفر الجوي الطويل
  • معتز القيعي يكشف 6 خطوات أساسية لتطبيق الصيام المتقطع بشكل صحيح يُنقص الوزن
  • نصائح لتجنب العدوى أثناء السفر الجوي في موسم الصيف
  • دراسة: الصيام المتقطع قد يساعد مرضى السكري من النوع 2 على التحكم في نسبة السكر في الدم
  • نصائح لحماية الهاتف الذكي
  • الجيش السوداني ينفي قتل أسرى ويتهم "الدعم السريع" بفبركة الفيديو