شنت طائرات أمريكية وبريطانية عدوانا جديدا على اليمن استهدف مواقع في منطقة الكثيب بمحافظة الحديدة اليمنية الساحلية.

وقالت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي، إن غارات شنها الطيران الأمريكي والبريطاني استهدف منطقة الكثيب في محافظة الحديدة، دون أن يبلغ عن خسائر بشرية حتى الآن.
صور للقصف البحري لإثنين صواريخ توماهوك اطلقتها السفن الحربية الأمريكية على مواقع في الكثيب غرب الحديدة قبل قليل pic.

twitter.com/In4LynXnX6 — راشد معروف (@RashidMaarouf) February 5, 2024
وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت جماعة الحوثي،أن الولايات المتحدة وبريطانيا "استهدفتا اليمن بـ 300 غارة" منذ بدء هجماتهما على البلاد في كانون الثاني/ يناير الماضي.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين حسين العزي في مؤتمر صحفي إن "هناك ما يقارب 300 غارة على أمريكية بريطانية على بلدنا، وإن أمريكا هي من تعتدي علينا، ولا يمكن أن تفلت من العقاب، ولا يمكننا أبدا أن نسكت عن العدوان على بلادنا، وهو لن يؤثر على موقفنا تجاه غزة وفلسطين".

وأوضح أن اليمن "وضع كل إمكاناته لنصرة غزة ولا يمكن أن يوقف عملياته حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي وتفتح المنافذ".


وتابع: "نحن على استعداد لتقديم أغلى التضحيات من أجل انتصار إرادة الخير على إرادة الشر".

ولفت إلى أن استهداف السفن الأمريكية والبريطانية هو "نتيجة لاحقة للعدوان على اليمن".

وتضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن بالبحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى دولة الاحتلال.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

ويشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اليمن الحوثي غزة غزة اليمن الحوثي عدوان امريكي بريطاني المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الطيران الإسرائيلي يستهدف شقة سكنية في بيروت

استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي شقة سكنية في منطقة الكولا على مدخل العاصمة بيروت، ورجحت مصادر محلية أن يكون الاستهداف عملية اغتيال،  وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم. 

وأشارت الوكالة، إلى أن مسيرة إسرائيلية شنت غارة بصاروخ واحد على الأقل تجاه أحد الشقق في منطقة الكولا في بيروت. 

وقد قتل 109 أشخاص وإصابة 364 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية، جراء الغارات الإسرائيلية على مناطق مختلفة في الأراضي اللبنانية.

وأشار الدفاع المدني اللبناني إلى "ارتفاع عدد شهداء مجزرة عين الدلب (شرق صيدا) إلى أكثر من 40 شهيدا وفرق الإنقاذ لا تزال تبحث عن عشرات المفقودين تحت الركام".

وقالت وزارة الصحة اللبنانية أيضا إن "33 شهيدا و97 جريحا سقطوا نتيجة العدوان الاسرائيلي اليوم على محافظة بعلبك الهرمل شرقي البلاد.

وشن الجيش الإسرائيلي يوم الأحد، عشرات الغارات الجديدة على مواقع في لبنان مدعيا مهاجمة أهداف تابعة لـ "حزب الله" في البلاد، بما في ذلك مواقع إطلاق صواريخ ومخازن أسلحة، وذلك بعد يومين على اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • عدوان صهيوني يستهدف خزانات الوقود في ميناء رأس عيسى ومحطتي كهرباء الحالي ورأس كثيب
  • الطيران الإسرائيلي يستهدف شقة سكنية في بيروت
  • عدوان حوثي جديد يستهدف متاجر الذهب والمجوهرات في صنعاء
  • بمشاركة أمريكية.. جيش الاحتلال يستهدف عدة مواقع في اليمن
  • عدوان صهيوني يستهدف الحديدة
  • الحوثي: عدوان إسرائيلي يستهدف الحديدة غربي اليمن
  • عدوان صهيوني على الحديدة
  • الطيران الإسرائيلي يستهدف ميناء ومطار الحديدة في اليمن
  • الآن.. عدوان إسرائيلي على الحديدة
  • الخيل الحوثي يستهدف المحامي عبدالمجيد صبرة