أعلنت شركة "أدنوك للغاز" الإماراتية إبرام اتفاقية لتوريد ما يصل إلى 1.2 مليون طن متري سنويا من الغاز الطبيعي المسال لمدة 14 عاما مع أكبر شركة طاقة متكاملة ومتنوعة في الهند.

إقرأ المزيد قطر والإمارات تبرمان اتفاقية للغاز لمدة 10 سنوات

وبحسب بيان صادر عن "أدنوك للغاز" اليوم الأربعاء فإن الاتفاقية أبرمت مع مؤسسة النفط الهندية المحدودة "IOCL"، وهي أكبر شركة طاقة متكاملة ومتنوعة في الهند.

وأشارت إلى أن الاتفاقية التي تراوح قيمتها من 25.7 إلى 33 مليار درهم (7 إلى 9 مليارات دولار)، خطوة في الشراكة الاستراتيجية بين "أدنوك للغاز" و"النفط الهندية المحدودة".

وتمثل هذه الصفقة إنجازا مهما آخر لشركة "أدنوك للغاز" في سعيها المتواصل لتوسعة انتشارها العالمي، وتعزز مكانتها كشريك عالمي مفضل لتصدير الغاز الطبيعي المسال، كما تؤكد على شراكتها الإستراتيجية الراسخة مع مؤسسة النفط الهندية المحدودة في سوق الغاز الطبيعي المسال.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للغاز" أحمد العبري: "يسرنا أن نعلن عن إبرام هذه الاتفاقية لبيع الغاز الطبيعي المسال، مما يعزز شراكتنا الراسخة وطويلة الأمد مع مؤسسة النفط الهندية المحدودة، ونحن نتطلع إلى توسيع نطاق تعاوننا ونفخر بأن صادراتنا من الغاز الطبيعي المسال ستدعم تطوير مؤسسة النفط الهندية وتساهم في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الهند".

وبموجب شروط الاتفاقية، ستقوم "أدنوك للغاز" بتسليم ما يصل إلى 1.2 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال إلى مؤسسة النفط الهندية المحدودة في الهند.

وتعكس هذه الاتفاقية قدرة "أدنوك للغاز" على تلبية الطلب العالمي المتزايد على الغاز الطبيعي المسال الذي يعد وقودا حيويا لتحقيق انتقال مسؤول ومنطقي وتدريجي وعملي وعادل في قطاع الطاقة.

(الدولار = 3.67 درهم إماراتي)

المصدر: وام

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الطاقة الغاز الطبيعي المسال النفط والغاز الغاز الطبیعی المسال أدنوک للغاز فی الهند

إقرأ أيضاً:

البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يوليو الجاري

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية اليوم الاثنين، الأسعار الجديدة لغازي البترول المسال (البروبان) و(البيوتان) لشهر يوليو الجاري.

بدعم 7 قطاعات.. بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق الكويت تؤكد رغبتها في تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي بمجال الطاقة المتجددة

وقالت المؤسسة في بيان لها اليوم الاثنين إن الطن المتري الواحد من غاز (البروبان) سيباع بـ 630 دولارا أمريكيا بزيادة 1% عن شهر يونيو الماضي، فيما سيباع الطن المتري الواحد من غاز (البيوتان) بـ 640 دولارا بزيادة 1ر1% % عن الشهر الماضي .

ويستخدم غازا البترول المسال (البروبان) و(البيوتان) في صناعة البتروكيماويات، إضافة إلى استخدامات أخرى كوقود الطبخ والتدفئة وغيرها من الاستخدامات.

وتتأثر أسعار الغاز المسال بأسعار النفط في الأسواق العالمية ارتفاعا وانخفاضا باعتبارها محددا رئيسيا لأسعار هذه المواد إضافة إلى تأثرها بقوى العرض والطلب في السوق وعوامل أخرى.

ارتفاع أسعار النفط ..وخام "برنت" يسجل 85.4 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط في مستهل تعاملات الأسبوع اليوم الاثنين، بعدما حققت مكاسب شهرية في يونيو بدعم توقعات عجز المعروض.

وزادت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم سبتمبر - الأكثر نشاطاً - بنسبة 0.48% إلى 85.41 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 0.49% إلى 81.94 دولار للبرميل.

وحقق العقدان مكاسب بنحو 6% على مدار يونيو، وظل سعر خام برنت أعلى مستوى 85 دولارا للبرميل بعدما قرر تحالف "أوبك +" مطلع الشهر تمديد غالبية التخفيضات الطوعية للإنتاج حتى عام 2025.

مقالات مشابهة

  • أمر قضائي يعلق حظر تراخيص تصدير الغاز المسال في أميركا
  • روسيا تتصدر وهذا موقف العراق.. أكثر 10 دول حرقًا للغاز حول العالم
  • أزمة الكهرباء.. مصر تعلن استيراد كميات من الغاز وشركات أسمدة تلجأ للغاز الأميركي
  • البترول: خطة عاجلة لاستيراد شحنات من الغاز المسال والمازوت لتوليد الكهرباء (فيديو)
  • سفينة ضخمة تصل مصر للمساهمة في حل أزمة الكهرباء
  • البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يوليو الجاري
  • الصين تسمح للمقيمين الدائمين بهونج كونج وماكاو بدخول البر الرئيسي
  • أدنوك للإمداد تتعاقد على بناء سفن غاز مسال بـ2.5 مليار دولار
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد