صحافة العرب:
2024-09-19@09:02:54 GMT

هبهبني عالخدّين…شو هالجسارة

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

هبهبني عالخدّين…شو هالجسارة

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن هبهبني عالخدّين…شو هالجسارة، هبهبني عالخدّين 8230;شو هالجسارة يوسف_غيشان انتهت الحرب_الأهلية في إسبانيا بفوز فرانكو .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هبهبني عالخدّين…شو هالجسارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هبهبني عالخدّين…شو هالجسارة

هبهبني عالخدّين…شو هالجسارة

#يوسف_غيشان

انتهت #الحرب_الأهلية في #إسبانيا بفوز فرانكو وسيطرته على البلاد لأكثر من نصف قرن، بالتعاون مع #الألمان في الحرب العالمية الثانية ، ومع #الحلفاء بعدها .لكن استخدام مصطلح الطابور الخامس بقي حيا وطازجا حتى ساعة إعداد هذا البيان.

خلال هذه الحرب القاسية بين قوات الجنرال فرانكو من جهة، والشعب الإسباني المدعوم بالكتائب الأممية من جهة أخرى، ابتكر فرانكو اصطلاح “الطابور الخامس”، وكان وقتذاك يحاصر العاصمة مدريد بأربعة فرق عسكرية ، وكان يقصد بالطابور الخامس ، بأن لديه فرقة خامسة في داخل مدريد تقوم بمهاجمة المدافعين عنها في مواقعهم وتخرب تحصيناتهم، وتدمر معنوياتهم من الدخل.

بالتأكيد، ومن ذلك الزمان حتى الان، تم ويتم استخدام هذا المصطلح في جميع أنحاء المعمورة لأسباب متنوعة ، لكن أفضل وأكثر استخداماته كفاءة وفعالية كانت- وما فتئت وما برحت– في الوطن العربي الكبير ، ولكأنه تم تصنيع، الطابور الخامس، بتوصية من الزعامات العربية ، وحسب قياساتها المترهلة أصلا وفصلا.

الغريب في هذا المصطلح أنه عابر للأيدولوجيات ، من أقصى اليمين الى أقصى الشمال ، ويستخدمه من كان على الكرسي ، سواء كان الحكومة الحالية ، أم الثورة التي تستلم الحكم بعده ، المهم أنك ما أن تجلس على الكرسي ، حتى تتهم الشارع الذي يقف ضدك بأن الطابور الخامس ، الذي يسعى الى تدمير البلد، هو الذي يحركه ويقوده بالتعاون مع أعداء الوطن والأمة.

وهكذا تتم شيطنة وتخوين وزعرنة أي ثورة ضد صاحب الكرسي في الوطن العربي ،ويتم نقل هذه “الوديعة” من حاكم الى آخر، ومن ثائر الى آخر ،ومن يساري الى قومي الى يميني الى ليبرالي الى نيوليبرالي الى ليموني الى برتقالي ..الى ..الى..الى… والعكس بالعكس .

وهكذا أيضا، يجري تبرئة النظام العربي – أي نظام- من المسؤولية الوطنية في قمع شعبه وحرمانه من الديمقراطية، ومن حق المواطن في التعليم العمل والسكن والكرامة، ويتم تلخيص كل احتجاج شعبي ، بأنه من أفعال وعمايل الطابور الخامس المتحالف مع الأعداء .

لذلك يتم مواجهة الإحتجاجات بعنف(ثوري) بصفتها خيانة وطنية ، ولذلك تتحول الاحتجاجات الى ثورات وطنية كبرى ، لكن بلا تخطيط، فتقع البلاد في مطب الفوضى التي تأكل الأخضر قبل اليابس، والوطني قبل الخائن .

انه بالفعل طابور خامس، حسب المواصفات والمقاييس العالمية ……لكن الأنطمة العربية هي التي تخلق هذا الطابور وتنمّيه وتصرف عليه ، وتقوده ضد نفسها…بكل غباء واستغباء.

وهكذا تتحول ثوراتنا الى هباء في هباء في هباء!!.

هبهبني عالخدّين…شو هالجسارة!.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة تُطلق منافسات دوري الكليات للموسم الخامس

المناطق_واس

أطلقت إدارة الشؤون الرياضية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، منافسات دوري الكليات للموسم الخامس 2024م، وسط مشاركة ما يقارب 800 طالبة، يُمثلن 19 كلية، وذلك في مقر النادي الرياضي للطالبات بالجامعة.

 

أخبار قد تهمك جامعة الأميرة نورة تُشارك في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة 13 سبتمبر 2024 - 2:37 مساءً جامعة الأميرة نورة تُنظِّم حزمة من الدورات التدريبية لـ معسكر “ميكاثون الروبوت والتصنيع الرقمي” 29 أغسطس 2024 - 5:31 مساءً

 

ويهدف الدوري الذي يستمر حتى 24 نوفمبر القادم، إلى تعزيز النشاط الرياضي والروح التنافسية بين الطالبات، وتنمية المهارات الجماعية والفردية، إضافة إلى التشجيع على اتباع نمط حياة صحي، واكتشاف وتطوير المواهب الرياضية، بما يُسهم في تأهيل الطالبات للمشاركة في بطولة كأس الجامعة 2025م، وغيرها من البطولات الجامعية الأخرى.

 

 

وأوضحت مُديرة إدارة الشؤون الرياضية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أحلام بنت عبدالله العمري، أنّ هذا الدوري يُعد من أبرز الأنشطة الرياضية في مشروع اكتشاف المواهب وصناعة الأبطال، والذي يتواءم مع الخطة الإستراتيجية للجامعة 2025، من خلال تمكين المرأة، وتعزيز مجتمع صحي، ودعم الابتكار والتفوق الرياضي في جميع المستويات.

 

 

ويتضمن دوري الكليات بموسمه الخامس، 16 لعبة رياضية، تنقسم إلى ألعاب فردية، وهي: (ألعاب القوى، والجودو، والشطرنج، والكاراتيه، والتايكوندو، والرياضات الإلكترونية)، وألعاب زوجية، وهي: (التنس الأرضي، والريشة الطائرة، والإسكواش، والبلياردو، وكرة الطاولة)، وألعاب جماعية، وتشمل: (كرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة قدم الصالات، والكرة الناعمة، والرقبي).

مقالات مشابهة

  • قرار رسمي من الأهلي المصري حول الأجنبي الخامس
  • عاجل.. الأهلي يعلن قراره بشأن ضم لاعب أجنبي جديد
  • جامعة الأميرة نورة تُطلق منافسات دوري الكليات للموسم الخامس
  • هل العالم مستعد لجيل سادس من الشبكات؟
  • مصرع طفل سقط من شرفة شقة بالطابق الخامس بسوهاج
  • مؤشرات بداية الحرب العالمية الثالثة والمعركة الفاصلة بين الإستخلاف الثانى للأمة والإستكبار العالمى الخامس’ الإمبريالى – الصهيونى ‘
  • الموعد الرسمي لعودة جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب
  • واقعة «طبيب التجمع».. تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتله
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتخلص من طبيب التجمع الخامس
  • اللواء الخامس الإسرائيلي يبدأ هجوماً برياً جديداً وسط غزة