بوابة الوفد:
2024-10-02@10:09:36 GMT

عصام خليفة في أمسية شعرية بالأوبرا هذا الموعد

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

 تعقد دار الأوبرا برئاسة الدكتور خالد داغر، أمسية بعنوان "هموم الوطن وأطفال فلسطين" للشاعر الدكتور عصام خليفة وتديرها الإعلامية شهيناز جاويش، وذلك ضمن الفعاليات المتنوعة للثقافة المصرية.

ومن المقرر أن يتخلل الأمسية فقرة فنية لثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف، وذلك فى السابعة مساء الأربعاء 7 فبراير على المسرح  الصغير.

 

تتضمن الأمسية مختارات من إبداعات عصام خليفة فى مجال الشعر والتى تعبر عن توجهة الفكرى فى لقاء متجانس مع الموسيقى بهدف التأكيد على قوة الكلمة وسحر الإيقاع منها قصيدة الأرض، العطر وغيرها.

يذكر أن الشاعر عصام خليفة، حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة ودبلوم الدراسات العليا فى إدارة الموارد البشرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وماجستير إدارة الأعمال من جامعة ويلز بلندن، نال عدة جوائز فى مجال الشعر ومثّل مصر فى العديد من المؤتمرات، وصدر له خمسة دواوين هى نامى بظلى، جواز مرورى الأخضر، شرقية القسمات، البنت القصيدة، فى ساحة التحرير والأرض، بالإضافة إلى العديد من المؤلفات العلمية باللغتين العربية والإنجليزية، عضو اتحاد كتاب مصر وغرفة تنمية الموارد البشرية المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوبرا دار الأوبرا الدكتور خالد داغر فلسطين ثنائي العود دينا عبد الحميد غسان اليوسف

إقرأ أيضاً:

العربية للتصنيع: حصول مصنع «سيماف» على الشهادة الدولية IRIS إنجاز جديد للصناعة المصرية

أكد اللواء أركان حرب مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن احتفال اليوم هو فخر وإنجاز جديد للصناعة المصرية، بحصول مصنع سيماف التابع للهيئة، على شهادة نظم إدارة الجودة في صناعات السكك الحديدية IRIS طبقا للمواصفة الدولية في مجالات التصميم والتطوير والتصنيع وخدمة ما بعد البيع.

جاء ذلك في احتفالية خاصة بـ الهيئة العربية للتصنيع، تحتفل الهيئة، بحصول مصنع سيماف التابع للهيئة، علي شهادة نظم إدارة الجودة في صناعات السكك الحديدية IRIS طبقا للمواصفة الدولية في مجالات التصميم والتطوير والتصنيع وخدمة ما بعد البيع، مما يؤهلها بقوة للمنافسة والتصدير للخارج وتعزيز الشراكات مع كبرى الشركات العالمية، وتعظيم شعار «صنع في مصر» محليا ودوليا.

وأضاف رئيس العربية للتصنيع، أن ما يحدث اليوم وسام للصناعة الوطنية، تتشرف الهيئة بتحقيقه في مصنع سيماف، مشيرا إلى أن الاعتماد الجديد لمصنع سيماف في شهادة نظم إدارة الجودة في صناعات السكك الحديدية IRIS طبقا للمواصفة الدولية في مجالات التصميم والتطوير والتصنيع وخدمة ما بعد البيع، يساعد على مد شراكات جديدة، و زيادة فرص الاستثمار العربي والإفريقي.

يذكر أن فعاليات الحفل يشهدها اللواء أركان حرب مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وعدد من المسئولين بالدولة، والسفراء، والقطاع الخاص، وممثلي كبري الشركات العالمية، المتخصصة في صناعات السكك الحديدية.

اقرأ أيضاًرئيس الهيئة العربية للتصنيع يحذر من محاولات إفساد الشباب والتشكيك في مجهودات الدولة

بقيمة مليار دولار.. الهيئة العربية للتصنيع تُصدر مستلزمات مشروعات «التطوير العقاري» بالسعودية

«إيديكس 2023».. مباحثات ناجحة بين رئيس الهيئة العربية للتصنيع ووزير دفاع بوركينا فاسو

مقالات مشابهة

  • وفد رفيع المستوى من منظمة الصحة العالمية يختتم زيارته لهيئة الدواء المصرية
  • الجامعة المصرية الصينية تعلن فتح باب التقدم للماجستير المهني بكلية الاقتصاد
  • العربية للتصنيع: حصول مصنع «سيماف» على الشهادة الدولية IRIS إنجاز جديد للصناعة المصرية
  • «بونبوناية السينما المصرية».. ناقد: مديحة سالم تركت الجامعة من أجل الفن
  • العراق يستعين بالتجربة المصرية في تأمين سلامة الغذاء
  • “موسم الرياض” يطرح تذاكر الأمسية الكوميدية مع النجم الشهير مارتن لورانس
  • معرض "أيام الجونة" للفنان أشرف نصيف بالأوبرا
  • شاهد بالفيديو.. أسطورة كرة القدم المصرية: (قضيت أجمل أيام حياتي في السودان وحزين لما يحدث فيه والخير كله موجود بالسودان)
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • الليلة|فرقة "أنغامنا الحلوة " وعيد الفلاح وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة