استقبلت جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس الجامعة، السفيرة هيرو مصطفى غارغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، والوفد المرافق لها، وذلك في إطار تعزيز التعاون العلمي بين الجانبين و حضر اللقاء الدكتور السيد الصيفى عميد كلية الأعمال، والدكتورة جيهان جويفل مساعد رئيس الجامعة لفروع الجامعات الأجنبية، والدكتورة دينا سعد، مدير المراكز الجامعية للتطوير المهني، والدكتورة عائشة حمدي، مدير مركز كلية الأعمال والممثل الإقليمي للمشروع، والدكتورة أيتن الروبي، مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية التربية.

ومن جانبه رحب الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بالسفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها، واستعرض الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون بين الجامعة والسفارة الأمريكية، وذلك في إطار استراتيجية جامعة الإسكندرية ورؤيتها المستقبلية في التوجه صوب العالمية.

قامت السفيرة الأمريكية بزيارة المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية الأعمال جامعة الإسكندرية، حيث استمعت لقصص النجاح التي حققها الطلاب الخريجين من المركز.

أكدت السفيرة الأمريكية على سعيها لبناء العديد من الشراكات والنجاحات مع الجامعات المصرية خلال الفترة القادمة، كما أشارت إلى أن الزيارة تأتي في إطار حرص السفارة الأمريكية بالقاهرة على التواصل مع طلاب المراكز الجامعية للتطوير المهني، والاستماع لمقترحاتهم في تطوير الدورات والأنشطة التي يقدمها المركز لهم حتى يتسنى للسفارة تقديم الدعم اللازم لهم بالتعاون مع إدارة جامعة الإسكندرية.

أعلنت السفيرة الأمريكية عن إنشاء مركز رابع للتطوير المهني في المجمع الطبي لخدمة العملية التعليمية بالمجمع الطبي، وفتحت المجال لمقترحات إنشاء مراكز للدعم النفسي والصحة النفسية للطلاب، مؤكدةً على استعداد السفارة لتقديم الدعم المالي لإنشاء هذه المراكز.

ثمن الدكتور هشام سعيد دور السفارة الأمريكية في إنشاء مركز رابع بالمجمع الطبي لخدمة العملية التعليمية والصحية بالمجمع الطبي، مشيراً إلى أن تلك المراكز ساهمت على مدار خمس سنوات منذ إنشائها عام 2017 في تطوير مهارات أكثر من 6 آلاف طالب وطالبة، فضلاً عن توفير فرص عمل لهم وتأهيلهم لسوق العمل المحلي والدولي والإقليمي من خلال الدورات التدريبية المتطورة التي تواكب أسواق العمل وتنظيم الملتقيات التوظيفية في مختلف الكليات.

يُعدّ هذا اللقاء تعزيزًا للتعاون المثمر بين جامعة الإسكندرية والسفارة الأمريكية، وخطوة إيجابية نحو تحقيق أهداف جامعة الإسكندرية في التميز والريادة، وتطوير مهارات طلابها وتأهيلهم لسوق العمل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية الإسكندرية السفارة الأمريكية المجمع الطبي السفیرة الأمریکیة جامعة الإسکندریة للتطویر المهنی

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة حققت مركزاً متقدماً في تصنيف US.NEWS الأمريكى في نتائج نسخته الجديدة لهذا العام 2024، والتى أظهرت ان الجامعة تقدمت 56 مركزاً مقارنة بالعام الماضي، حيث حصلت هذا العام علي ترتيب 1039 بينما كان ترتيبها العام الماضي 1095.

وقال الدكتور حسان النعماني، أن هذا الإنجاز هو نتاج طبيعي للإهتمام المتزايد لإدارة الجامعة وعلمائها بالبحث العلمي والنشر العلمي الدولي، فالجامعة لا تألو جهدا في دعم البحث العلمي والنشر العلمي الدولي في المجلات العلمية المصنفة عالمياً، باعتباره أحد العوامل الرئيسية في تحسين مكانة الجامعة في مختلف التصنيفات الدولية، هذا الإضافة إلي المردود الإيجابي للبحث العلمي وتطبيقاته في مختلف القطاعات المجتمعية.

وأوضح"النعماني" أنه طبقاً لهذا التصنيف حصلت الجامعة علي أفضل الجامعات في العالم في تخصص الكيمياء بترتيب 521 ولأول مرة يدرج في هذا التصنيف تخصص الفيزياء حيث حصل علي ترتيب 904 علي مستوي العالم، كما حصلت الجامعة علي المركز 18 بين الجامعات المصرية والمركز ٤٥ بين الجامعات الأفريقية.

وأوضح الدكتور عبد الله اسماعيل مدير مركز النشر العلمي بالجامعة، أنه تم هذا العام إدراج 27 جامعة مصرية ضمن أفضل الجامعات الدولية المدرجة في تصنيف US.NEWS الأمريكى، كما ضم التصنيف مؤسسات من 104 دولة، وتضمن 2271 مؤسسة، وأدرج التصنيف في هذا العام ضمن معاييره للاختيار، أفضل (250 جامعة) في نتائج قاعدة بيانات كلاريفيت، وكذا المؤسسات التى استطاعت تحقيق الحد الأدنى وهو (1250) ورقة بحثية منشورة على الأقل خلال الأعوام (2018-2022).

جدير بالذكر أن تصنيف US.News من أهم التصنيفات العالمية التى تهتم بشكل أساسي بالبحث العلمي المنشور عالميًا حيث يستند التصنيف على عدة معايير، ترتكز في الأساس على تقييم البحث الأكاديمى للجامعات، وسُمعتها العالمية والإقليمية، ولا يقتصر على البرامج الدراسية.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفيرة الولايات المتحدة
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر في القضاء على الاتجار بالبشر
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • حصاد 30 يونيو .. رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع هيئات الدولة
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد بالدور المصري في تسهيل زيادة المساعدات لقطاع غزة
  • كيف سينعكس قدوم سفيرة واشنطن الجديدة على المشهد في العراق؟
  • المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة دمنهور يعقد أولى فعاليات لقاءاته التعريفية.. صور