قال طارق طاهر، رئيس تحرير جريدة أخبار الأدب سابقا، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب تجاوز 4 ملايين زائر، ما يمثل إقبالا استثنائيا على المعرض في نسخته الـ55، وذلك نتيجة طبيعية لتنوع فعاليات المعرض بين ندوات تنال اهتمام الأسرة المصرية بمختلف أعمارها، وندوات أخرى تنال اهتمام المثقفين كشرائح تخصصية، مشيرا إلى إقامة أكثر من 5 مؤتمرات دولية شارك فيها مجموعة من المثقفين، والمبدعين العرب والأجانب، وتم عرض الكثير من القضايا في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

مرآة للدولة المصرية بكل توجيهاتها

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن وزارة الثقافة حددت يوما تضامنا مع القضية الفلسطينية، وشهد اليوم العديد من الندوات عن القضية وتاريخها، إذ أنها تمثل قضية محورية للشعب المصري والقيادة السياسية، واصفا معرض الكتاب بأنه مرآة للدولة المصرية بكل توجيهاتها.

معرض القاهرة تحت شعار «نصنع المعرفة.. ونصون الكلمة»

وأشار إلى أن الدورة الحالية لمعرض القاهرة للكتاب تُقام تحت شعار «نصنع المعرفة..ونصون الكلمة»، ويقام في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب فلسطين معرض القاهرة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: عقلية قادة المعارك في إسرائيل تدفع المنطقة لحرب إقليمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي أحمد زكارنة، إن حزب الله لا توجد لديه إشكالية الدخول في مفاوضات، إلا أن الجانب الإسرائيلي لا يريد هذه المفاوضات، كما أن حزب الله قد فوض الرئيس نبيه بري بإجراء المفاوضات كما كان الحال في حرب 2006.

وأضاف «زكارنة»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن ما تشهده تل أبيب ويافا مؤشر على أن جميع الساحات تشهد تصعيدا خطيرا، كما أن اتصال بنيامين نتنياهو بالرئيس الروسي بوتين له دلالات سياسية لا ترتبط فقط بمحاولة لجم إيران ولكن جاء بطلب من الدولة الأمريكية لقراء العقل الروسي إذا ما انزلقت الأمور إلى حرب موسعة ربما تؤدي لحرب عالمية ثالثة إذا انخرطت فيها الصين وروسيا وكوريا الشمالية.

وأكد أن الأمور بدأت تخرج عن السيطرة بشكل اضح وصريح، فالحكومة الإسرائيلية تدفع منطقة الشرق الأوسط إلى حالة اشتعال كاملة لن تقف عند لبنان فقط، وما تشهده الساحة السورية من ضربات يفيد بأن العقلية التي تقود المعارك في إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية واسعة.
 

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: عقلية قادة المعارك في إسرائيل تدفع المنطقة لحرب إقليمية
  • إقبال واسع من الزوار على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • كاتب صحفي: العقلية التي تقود إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية
  • إقبال كبير على الجناح العُماني في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتكرر في لبنان بخداع إسرائيلي
  • كاتب صحفي: إيران تركز على أولويات أهم من حزب الله
  • مفتي الجمهورية يعقد اجتماعا لمشاركة «الإفتاء» في معرض القاهرة للكتاب
  • المفتي يعقد اجتماعًا تحضيريًّا لمشاركة دار الإفتاء في معرض القاهرة الدولي للكتاب
  • كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار