حذر الكرملين مرة أخرى، الاثنين، القوى الغربية، من أن أي محاولة لاستخدام أصول روسية مجمدة ضمانا لجمع تمويل لأوكرانيا، ستكون غير قانونية وستقوض النظام الاقتصادي العالمي برمته.

وتأتي تعليقات المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، ردا على تقرير لبلومبرغ، ذكر أن مجموعة السبع تناقش مع الاتحاد الأوروبي، خطة لاستخدام أكثر من 250 مليار دولار من أصول البنك المركزي الروسي المجمدة، ضمانا للمساعدة في تمويل إعادة إعمار أوكرانيا.

وكانت وكالة الإعلام الروسية، قد ذكرت في يناير، أن تقديراتها تشير إلى أن الغرب سيخسر أصولا واستثمارات بما لا يقل عن 288 مليار دولار، إن أقدم على مصادرة أصول روسية مجمدة من أجل المساعدة في إعادة إعمار أوكرانيا وردت موسكو بعد ذلك على هذه الخطوة.

وقالت إن دول الاتحاد الأوروبي تمتلك 223.3 مليار دولار من هذه الأصول منها 98.3 مليار دولار مملوكة رسميا لقبرص و50.1 مليار دولار لهولندا و17.3 مليار دولار لألمانيا.

وأضافت أن فرنسا أيضا من بين أكبر خمسة مستثمرين أوروبيين في الاقتصاد الروسي بأصول واستثمارات تبلغ قيمتها 16.6 مليار دولار وإيطاليا بما قيمته 12.9 مليار دولار.

وتابعت وكالة الإعلام الروسية أن بريطانيا، من بين دول مجموعة السبع، واحدة من أكبر المستثمرين، مشيرة إلى بيانات أظهرت أن الأصول البريطانية في روسيا تبلغ قيمتها حوالي 18.9 مليار دولار حتى نهاية عام 2021.

وذكرت أن الولايات المتحدة لديها أصول في روسيا بقيمة 9.6 مليار دولار حتى نهاية عام 2022 واليابان 4.6 مليار دولار وكندا 2.9 مليار دولار.

وعمل مسؤولون أميركيون وبريطانيون في الأشهر الماضية على الدفع نحو مساع رامية إلى مصادرة أصول روسية مجمدة في بلجيكا وغيرها من المدن الأوروبية من أجل المساعدة في إعادة الإعمار في أوكرانيا التي طال الخراب مناطق فيها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الكرملين البنك المركزي الروسي الاتحاد الأوروبي الاقتصاد الروسي بريطانيا الولايات المتحدة الكرملين الأصول الروسية الغرب وروسيا الكرملين البنك المركزي الروسي الاتحاد الأوروبي الاقتصاد الروسي بريطانيا الولايات المتحدة أخبار روسيا ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، الإثنين، أن العملية العسكرية الروسية الخاصة ستنتهي عندما تحقق جميع أهدافها.

وقال بيسكوف -في تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية-: "بالطبع، قد يكون لكل السياسيين، والسياسيين ذوي الخبرة والسياسيين ذوي المعرفة وجهات نظرهم الخاصة بشأن الصراع الدائر في أوكرانيا، ولكن نحن ننطلق من حقيقة أن العملية العسكرية الخاصة يجب أن تنتهي بتحقيق جميع الأهداف المحددة".

وأكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين - في وقت سابق من اليوم الاثنين أن روسيا حاولت حل الأزمة الأوكرانية بوسائل سلمية منذ عام 2014 لكن الغرب أفشل جهود موسكو وحول أوكرانيا إلى مستعمرة وجسر للحرب ضد روسيا، مشددا على أن جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق.

وكان الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، صرح بأن الصراع في أوكرانيا سيستمر لعقد من الزمان على الأقل، وأنه يسير على نفس النهج الذي شهدناه في شبه الجزيرة الكورية.

مقالات مشابهة

  • المركزي: 18.4 مليار دولار صافي الأصول الأجنبية للبنوك المصرية
  • مقتل سبعة مدنيين في ضربة روسية قرب سوق في خيرسون بجنوب أوكرانيا
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • الكرملين يسعى لتهدئة المخاوف بشأن العقيدة النووية الروسية الجديدة
  • بعد بيجر لبنان.. الحرس الثوري الإيراني يتسعين بأجهزة اتصال روسية وردٌّ غريب من الكرملين
  • أجهزة روسية.. الكرملين يعلق على ما أثاره تقرير حول وسائل اتصال الحرس الثوري الإيراني
  • أجهزة اتصال روسية للحرس الثوري.. تعليق غامض من الكرملين
  • الكرملين: يعلن قرب اعتماد العقيدة النووية الروسية المحدثة
  • الكرملين:تعديلات على العقيدة النووية الروسية