قالت شركة طيران إلعال، الإسرائيلية، إنها ستوقف رحلاتها المباشرة إلى كل من العاصمة الإيرلندية دبلن، ومراكش المغربية، في الصيف المقبل، لأسباب مرتبطة بالعدوان على قطاع غزة.

وقالت الشركة، إن رحلات دبلن، انطلقت في آذار/مارس الماضي، وكان من المقرر أن تستمر حتى تشرين ثاني/نوفمبر، لكن تقلصت بعد أسابيع، من العدوان على غزة، بسبب الموقف من الحرب.



وأشارت إلى رحلات مراكش، توقف في تشرين أول/أكتوبر، بسبب تحذيرات الاحتلال من السفر إلى المغرب، الذي رغم التطبيع الرسمي، يواجه غضبا شعبيا ضد العدوان على القطاع ومطالبات بإنهاء العلاقات مع الاحتلال.

وهاتان الوجهتان ليستا الأولى التي يلغيها طيران الاحتلال، فقد سبق أن أعلن تعليق الرحلات إلى جنوب أفريقيا بدءا من نهاية آذار/ مارس المقبل، بسبب قرار محكمة العدل الدولية بشأن جرائم الاحتلال في غزة.



وقالت هيئة البث العبرية الرسمية: "أعلنت شركة العال عن تعليق رحلاتها إلى جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا، بدءا من نهاية آذار/ مارس المقبل".

وجاء القرار قبل ساعات من إصدار محكمة العدل الدولية قرارها، في الدعوى التي تقدمت بها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة.

وقالت صحيفة "جروزاليم بوست" العبرية: "من المتوقع أن تتوقف شركة العال عن تسيير رحلاتها الجوية إلى جنوب أفريقيا بسبب نقص الركاب، وذلك بسبب اتهامات جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية بارتكاب جرائم إبادة جماعية، وفقا لمصدر داخل الشركة".

ومني قطاع الطيران الإسرائيلي بالكثير من الخسائر، منذ العدوان على غزة، وقالت وكانت شركة دلتا إيرلاينز، الأمريكية للطيران، أعلنت استمرار إلغاء رحلاتها بين مطار جون كينيدي ومطار بن غوريون في تل أبيب حتى نهاية نيسان/أبريل القادم.

وقالت الشركة إنها ستواصل تعليق الرحلات كذلك من مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا ومطار بوسطن لوغان.
وعلقت الكثير من شركات الطيران، رحلاتها إلى تل أبيب، منذ العدوان على قطاع غزة، بعد استهداف مطار بن غوريون بالعديد من صواريخ المقاومة، ما تسبب في أزمة كبيرة للمسافرين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية طيران غزة الاحتلال العال غزة الاحتلال طيران العال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنوب أفریقیا العدوان على

إقرأ أيضاً:

بالورود.. .مطار العلمين يستقبل أولى رحلات شركة طيران فلاي ناس

إستقبل مطار العلمين الدولي، أولي رحلات شركة فلاي ناس القادمة من مطار الرياض الدولي وعلي متنها 180 راكبًا.

واسقبلت الطائرة بتقليد رش المياه، وقدمت إدارة المطار والعلاقات العامة الهدايا التذكارية والورود، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنهاء إجراءات وصول الركاب بسهولة ويسر.

ومن المقرر أن يستقبل مطار العلمين رحلتين أسبوعيا لشركة خطوط فلاي ناس، القادمة من العاصمة السعودية الرياض، وذلك إبتداءًا من يوليو الجاري وحتي منتصف أغسطس المقبل.

يأتى ذلك فى إطار تعليمات رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات الطيار أحمد منصور، لكافة المطارات التابعة للشركة بضرورة الإستعداد التام لإستقبال الموسم الصيفي الجديد وتقديم كافة التسهيلات، والإرتقاء بمستوى كافة الخدمة المقدمة للركاب، خاصة تسهيل إجراءات سفر ووصول الأفواج السياحية بالشكل الحضاري الذى يليق بمكانة مصر أمام زائريها.

اقرأ أيضاً«شئون الحرمين» تمنح وكالة الأنباء السعودية جائزة التميز الإعلامي لموسم حج ١٤٤٥هـ

100 عام على مشوراها الفني.. المتحف القومي للحضارة يحتفل بـ أم كلثوم

مقالات مشابهة

  • عاصفة قوية في أمريكا.. هل تؤثر على إمدادات النفط عالميا
  • غزة الصامدة تجبر إسرائيل على التفاوض.. وتصعيد كبير على الجبهة اللبنانية
  • بالورود.. .مطار العلمين يستقبل أولى رحلات شركة طيران فلاي ناس
  • بالورود.. مطار العلمين الدولي يستقبل أولي رحلات شركة طيران فلاي ناس
  • مليشيا الحوثي تعلن عزمها تغيير قيادة ‘‘طيران اليمنية’’ وجدولة رحلات جوية إلى وجهات جديدة.. وتوجه دعوة للموظفين في عدن
  • أول مدينة مليونية.. أبرز وجهات العلمين الجديدة «بوابة مصر على أفريقيا»
  • بينك تلغي حفلها في سويسرا بسبب حالتها الصحية
  • محكمة مغربية تؤيد تغريم اتصالات المغرب في قضية مكافحة احتكار
  • إقالة وزيرة خارجية جنوب أفريقيا المعادية للمغرب
  • الأونروا: أوامر إسرائيلية جديدة تجبر 250 ألف شخص على الفرار من جديد في غزة