أعلنت مصادر يمنية، الإثنين، مقتل 40 من المتمردين الحوثيين خلال اليومين الماضيين نتيجة الضربات الأخيرة الأميركية البريطانية على مواقعهم.

وذكرت المصادر نفسها أن معظم القتلى الحوثيين سقطوا في صنعاء والحديدة.

وبدأ الحوثيون استهداف السفن في البحر الأحمر في نوفمبر، معلنين أنهم يستهدفون فقط السفن المرتبطة بإسرائيل دعما للفلسطينيين في غزة، حيث تخوض إسرائيل حربا ضد حماس.

وردت القوات الأميركية والبريطانية بشن هجمات ضد الحوثيين، الذين اعتبروا منذ ذلك الحين أن المصالح الأميركية والبريطانية أيضا هي أهداف مشروعة لهم.

ويوم الأحد، قال المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، في بيان، إن استمرار الهجوم الأميركي البريطاني على اليمن "لن يحقق للمعتدين أي هدف ولن يؤثر على قرار اليمن إظهار دعمه لقطاع غزة الفلسطيني".

وأججت العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة، التي بدأت بعد هجوم غير مسبوق لحماس في 7 أكتوبر على إسرائيل، الغضب في جميع أنحاء الشرق الأوسط، مما أدى إلى توسع أعمال العنف التي انخرطت فيها فصائل مدعومة من إيران في لبنان والعراق وسوريا واليمن.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات صنعاء الحوثيون البحر الأحمر غزة اليمن الشرق الأوسط أخبار اليمن المتمردين الحوثيين الحوثيين الضربات الأميركية الضربات البريطانية صنعاء الحوثيون البحر الأحمر غزة اليمن الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

“تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”

شمسان بوست / خاص:

أصدرت مجموعة الأمن الصناعي المشتركة تحديثًا استشاريًا مؤقتًا يتعلق بعبور جنوب البحر الأحمر وخليج عدن، محذرة مشغلي السفن والجهات البحرية المعنية من التهديد المتزايد الذي تمثله قوات الحوثيين.



تُبرز المبادئ التوجيهية الجديدة المخاطر التي تواجه السفن التجارية في المنطقة، مع التركيز على أهمية الحماية البحرية والتهديدات المحتملة للسفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.



تشير مجموعة العمل المشتركة، التي تضم منظمات رئيسية في الصناعة البحرية مثل BIMCO، والغرفة الدولية للشحن، وCLIA، وINTERCARGO، وINTERTANKO، وOCIMF، وIMCA، إلى أن النصيحة المحدثة تسلط الضوء على اتساع نطاق الحوثي.



وأكدت المجموعة أن التهديدات التي يشكلها الحوثيون تتسم بالتعقيد والتطور، حيث تشمل أساليب الهجوم التنكر في هيئة مسؤولين يمنيين، واستخدام صواريخ كروز والصواريخ الباليستية المضادة للسفن، بالإضافة إلى العبوات الناسفة البدائية والطائرات بدون طيار والألغام.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيل على اليمن.. ضربات معقدة لشل قدرات الحوثيين
  • إسرائيل تضرب قلب اليمن: هل تستهدف الحوثيين أم تدمر حياة المدنيين؟
  • هل توقف إسرائيل هجمات الحوثيين بعد تحويل اهتمامها إلى جبهة اليمن؟
  • أكسيوس نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين: الضربات في اليمن تمت بالتنسيق مع القيادة المركزية الأمريكية
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • شركات الشحن البحري تتوقع استهداف السفن المتجهة إلى موانئ “إسرائيل” من اليمن ولبنان وتطالب بتدابير احترازية
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • جيش الاحتلال يتوعد الحوثيين بمصير حزب الله
  • باحث سياسي يوضح الضربات التي لحقت بحزب الله على يد جيش الاحتلال