5 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن مجلس شيوخ عشائر بلد وجمع من “جماهير الإطار الوطني” في محافظة صلاح الدين، الاثنين، رفضهم لجلسة انتخاب احمد الجبوري “ابو مازن” محافظاً لصلاح الدين.

وطالب المجلس في بيان،  باستحداث محافظة “جنوب صلاح الدين”.

وفي وقت سابق اليوم، توعد النائب عن كتلة “الصادقون” التابعة لـ”عصائب أهل الحق” محمد البلداوي، بكشف الأوراق، وقال إن “الوجوه ستسود، ولا مكان للفاسدين والخونة في صلاح الدين” وذلك على خلفية جلسة انتخاب “ابو مازن”.

وأصدرت كتلة الإطار الوطني التابعة لـ(الإطار التنسيقي الشيعي)، ، بياناً شديد اللهجة على خلفية تشكيل حكومة صلاح الدين المحلية، وانتخاب رئيس للمجلس ونائب له، شكت فيه ما وصفته بـ”الطائفية وغدر الحلفاء”.

وأشارت كتلة الإطار الوطني، إلى أنها تحتفظ بالحق في اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات القانونية التي ارتكبت في إدارة الجلسة واختيار شخصيات غير مؤهلة قانوناً لاستلام المناصب”، مثمنة موقف دولة القانون، وتحالف نبني.

وصوّت مجلس محافظة صلاح الدين، أمس الأحد، على رئيس حزب الجماهير النائب احمد عبدالله الجبوري “أبو مازن” رئيسا للحكومة المحلية في المحافظة، بعد أن انتخب عادل عبد السلام رئيساً لمجلس المحافظة ومحمد الحسن عطية نائباً للرئيس.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح يصبح “ملك إفريقيا” في دوري الأبطال

بهدف رائع في مرمى بولونيا الإيطالي، مساء الأربعاء، أصبح النجم المصري محمد صلاح “زعيم إفريقيا” في بطولة دوري أبطال أوروبا، محطما رقما تهديفيا جديدا.
وقاد صلاح ناديه ليفربول للانتصار بنتيجة 2-0، على بولونيا، في الدور الأول من بطولة دوري أبطال أوروبا، بصناعته للهدف الأول وتسجيله الهدف الثاني من تسديدة رائعة.
وبهذا الهدف، أصبح صلاح الهداف الإفريقي التاريخي في دوري أبطال أوروبا، حيث وصل للهدف رقم 45 في المسابقة لأوروبية المرموقة.
وتفوق صلاح على هداف كوت ديفوار التاريخي ديدييه دروغبا، الذي سجل 44 هدفا في المسابقة، بينما سجل الكاميروني سامويل إيتو 30 هدفا في البطولة.
ويحتل صلاح المركز 15 في ترتيب الهدافين التاريخيين في دوري أبطال أوروبا، ويطمح بنهاية الموسم للوصول للهدف 50 في “تشامبيونز ليغ”، مما سيضعه في المركز الثامن، متساويا مع الأسطورة الفرنسي تييري هنري.

سكاي نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح على رادار ناد أوروبي في 2025 “لإنقاذ السمعة”
  • بايدن داعم “حذر” لخطط اسرائيل في مهاجمة منشأت النفط إيرانية
  • تقارير تشير إلى استهدافه.. من هو هاشم صفي الدين “الرجل الثاني في حزب الله وظل نصر الله”؟
  • علماء يكشفون سر انجذاب الملايين للوحة “الفتاة ذات القرط اللؤلؤي”
  • بايدن يقول إن “لا شيء سيحصل” الخميس بشأن رد إسرائيلي على إيران
  • إيران تنتقد بيان مجموعة السبع بشأن “الدفاع عن النفس” وتصفه بـ”المنحاز”
  • “أطول من اللحية”.. أوغندي يتخلص من كتلة في الوجه بجهود أطباء أتراك
  • “الدبيبة” يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ترهونة
  • محمد صلاح يصبح “ملك إفريقيا” في دوري الأبطال
  • قفزة “مرعبة” للدولار في العراق