أشاد الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب، بالدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولية للكتاب.

 

"التطرف في عصر الذكاء الاصطناعي".. ندوة لمركز سلام في معرض الكتاب قصور الثقافة: سعر بعض مطبوعات وزارة الثقافة في معرض الكتاب جنيه (فيديو)

وقال “بهي الدين” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الإثنين، إنّ هذه الدورة من معرض القاهرة الدولي للكتاب استثنائية ومتميزة تضاف إلى الرصيد المتميز للمعرض، فهو أكبر معرض جماهيري على مستوى العالم.

وأشار إلى  أنّ المعرض تخطى أمس الأحد حاجز الـ4 ملايين زائر، مؤكدا أن هذا الرقم قياسي يضاف إلى أرقامه، ولافتًا إلى أن عددا كبيرا من الدول ودور النشر تشارك في المعرض هذا العام بواقع 70 دولة.

وواصل بهي الدين أنّ هذه المشاركة الواسعة تعني أن المعرض أصبح أكثر ريادة إقليميا وعربيا ودوليا، ولكن اللافت في هذه الدورة عندما رفع المعارض شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، كانت ثمة رؤية حقيقية للفعاليات الثقافية التي يتميز بها المعرض طوال تاريخه.

وأتم تصريحاته، قائلا: "المعرض طوال تاريخه حريص على وجود زخم من الفعاليات الثقافية، حيث يتضمن سساحات ثقافية تُطرح فيها الرؤى والنقاشات وقضايا فكرية وإبداعية كثيرة، كما شاركت فيه خلال هذه الدورة نخبة متميزة من الكتاب المصريين والعرب والعالمييين".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الهيئة العامة للكتاب الهيئة العامة للكتاب معرض القاهرة الدولية للكتاب معرض القاهرة القاهرة بهی الدین

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة: 7 معارض للكتاب بالصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية

كتب- محمد شاكر

اعتمدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، خطة "معارض الكتاب"، والتي تنفذها الهيئة العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، خلال فترة الإجازة الصيفية في المحافظات، وتضم 7 معارض في عدد من المحافظات.

وقالت وزيرة الثقافة في بيان: "إن خطة المعارض تنطلق الخميس المُقبل 27 يونيو، بمعرض الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، ويستمر حتى 4 يوليو المُقبل، بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة، ودار الكتب والوثائق القومية، يعقبه معرض بورسعيد السابع للكتاب في الفترة من 18 حتى 27 يوليو 2024، ثم معرض رأس البر الخامس للكتاب، بمحافظة دمياط، في الفترة من 8 حتى 17 أغسطس 2024، ومعرض السويس الثاني للكتاب في الفترة من 28 أغسطس وحتى 2 سبتمبر 2024، وجارٍ التجهيز لتنفيذ عدد من المعارض بشمال وجنوب سيناء ومطروح".

وأعلنت وزيرة الثقافة، استمرار مبادرة "الثقافة والفن للجميع"، والتي تتضمن إصدارات تبدأ أسعارها من جنيه وحتى 20 جنيهًا، لتشجيع الجميع على اقتناء الكتب.

وأشارت إلى أنه روعي في الخطة تنظيم عدد من المعارض بالمحافظات الحدودية، وقد شهدت الفترة الماضية إقامة عدد من المعارض بمناطق لم تطرقها الوزارة من قبل، والتي كان آخرها معرض شلاتين الأول للكتاب.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان الدورة السابعة لمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • المملكة تدشّن جناحها بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024 بصفتها «ضيفَ شرف»
  • في القاهرة وموسكو.. افتتاح معرض "ألوان روسية مصرية" الخميس
  • الخميس.. مناقشة «اسمي ليلى» للكاتبة إلهام الكردوسي
  • هيئة الكتاب تنظم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية «اسمي ليلى» لـ إلهام الكردوسي
  • وزيرة الثقافة: 7 معارض للكتاب بالصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية
  • وزيرة الثقافة تعتعمد خطة معارض الكتاب.. 7 فعاليات خلال فترة الصيف
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف