صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ألف حكم قضائي على خلفية أعمال الشغب في فرنسا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي محكمة فرنسية أرشيف الأربعاء 19 يوليو 2023 16 23أعلن وزير العدل الفرنسي، الأربعاء، صدور أكثر .، والان مشاهدة التفاصيل.

ألف حكم قضائي على خلفية أعمال الشغب في فرنسا

محكمة فرنسية (أرشيف)

الأربعاء 19 يوليو 2023 / 16:23

أعلن وزير العدل الفرنسي، الأربعاء، صدور أكثر من ألف حكم قضائي في حق أشخاص على ارتباط بأعمال الشغب التي هزت فرنسا، بعد مقتل شاب برصاص شرطي في نهاية يونيو (حزيران)، بينهم 600 دخلوا السجن.

وفي المجموع، صدر 1278 حكماً، 95% منها إدانات على ما قال وزير العدل إريك دوبون موريتي لاذاعة "أر.تي.ال".

وأشار إلى إحالة 1300 شخص للنيابة العامة، وأن 905 مثلوا مباشرة أمام القضاء.

أما بالنسبة للإجراءات القضائية المتخذة في حق أهالي قصّر ضالعين في أعمال العنف، فقال الوزير إنها "ستحصل"، لكن "الأمر لا يتعلق بمعاقبة الأم التي تعمل ليلاً وتربي طفلها وحدها، فجعل هذا الأمر منهجياً ليس جيداً على الإطلاق، يجب أن يتم حالة بحالة"، كما أضاف الوزير الفرنسي.

وأعلنت شركات التأمين في فرنسا، أنّ الفاتورة التي ستدفعها لإصلاح الأضرار الناجمة عن أعمال الشغب، التي اندلعت في البلاد قبل أسبوعين، في أعقاب مقتل شاب برصاص شرطي، تبلغ 650 مليون يورو.

وقالت رئيسة اتّحاد شركات التأمين الفرنسية "فرانس أسورور"، فلورانس لوستمان في بيان إنّ: "حوالي 90% من هذه التكلفة تتعلّق بـ3900 ملكية لمهنيين ومجتمعات محليّة، تضرّرت من أعمال الشغب، أما النسبة المتبقية 10% تقريباً فتتعلّق بشكل أساسي بأضرار لحقت بأفراد تعرّضت سياراتهم بالدرجة الأولى لأضرار بالغة".

وكان الاتّحاد قدّر الأسبوع الماضي هذه الفاتورة بأقلّ من النصف (280 مليون يورو)، وأحصى الاتّحاد 11300 مطالبة تتعلّق بأضرار نجمت عن أعمال العنف الليلية، التي استمرت أسبوعاً وأشعلها مقتل الشاب نائل (17 عاماً) خلال عملية تفتيش مروري في نانتير في غرب باريس.

وأغرق مقتل نائل (17 عاماً) برصاص الشرطة أمام حاجز تفتيش مروري في نانتير غرب باريس، البلاد في أعمال شغب لعدة ليال مع إحراق سيارات ونهب مبان عامة والقيام بأعمال تخريب في الكثير من مدن فرنسا.

حملات "التمييز والعنصرية" تغذي أعمال الشغب في #فرنسا t.co/yHQGldf8rB pic.twitter.com/YJOgR1kEiw

— 24.ae (@20fourMedia) July 6, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أعمال الشغب فی فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

كل ما تبقى منه.. حقيقة صورة خاتم حسن نصرالله المكسور؟

بمجرد تداول أنباء مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الجمعة، حتى أخذت صورة لخاتمين مكسورين بالانتشار على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام عربية وإيرانية وحتى تركية، تنسب هذين الخاتمين لنصرالله، وبأنهما كل ما تبقى منه.

وانتشرت الصورة بشكل سريع، وتناقلتها عشرات الحسابات، ولاقت تفاعلا كبيراً على فيسبوك وإكس، باعتبارها تأكيداً على مقتل نصرالله في الغارات الإسرائيلية على مقر حزبه في الضاحية الجنوبية في بيروت.

وبعد بحث، وجد موقع الحرة أن أقدم نُسخة من هذه الصورة نُشرت في الثامن من يناير 2024، وتم ربطها حينذاك بالقيادي الفلسطيني في حركة حماس حسن عُكاشة، الذي قُتل في دمشق ذلك اليوم.

فوررررررری

حسن عکاشه مسئول اصلی پرتاب موشک‌های سازمان تروریستی حماس از خاک سوریه به سمت اسرائیل کُتلت شد.

این عکس تنها چیزی است که از او باقی مانده. pic.twitter.com/FCtb0lVGqp

—  مرد مشکی پوش (@RADOCLUB) January 8, 2024

وتم استخدام الصورة أيضا من قبل وسائل إعلام إيرانية، ورجل دين إيراني جعلها واجهة أحد الفيديوهات التي نشرها على حسابه على إنستغرام، ونسب الخاتم للقيادي البارز في "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، محمد رضا زاهدي، الذي قُتل في ضربة جوية على مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق في أبريل الماضي.

As per pro-Iran channels, this is believed to be senior Quds Force Commander Mohammad Reza Zahedi's ring, found after the Israeli strikes next to the Iranian embassy in Damascus. #Syria pic.twitter.com/B7pJ6dBaoL

— FJ (@Natsecjeff) April 2, 2024

 

View this post on Instagram

A post shared by حجت الاسلام والمسلمین مروی (@marvi_ir)

وتؤكد تلك التوار يخ، أن الخاتم، بصرف النظر عن صاحبه الحقيقي، لا يعود لنصرالله، وذلك باعتبارها صورة قديمة، لكن لم يتم التثبت من صحة ادّعاء أنه يخص عُكاشة.

وقال مصدر طبي وآخر أمني لوكالة رويترز، الأحد، إن جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله انتُشل "سليما" من موقع ضربة نفذتها إسرائيل الجمعة.

ولم يذكر بيان حزب الله لتأكيد مقتل نصر الله أمس السبت كيف قُتل  تحديدا أو موعد جنازته، لكن المصدرين قالا إن جثته لم تكن بها جروح مباشرة، ويبدو أن سبب الوفاة صدمة حادة من قوة الانفجار.

وأظهرت صور ومقطع فيديو مدى الضرر الهائل الناجم عن الضربة الإسرائيلية التي استهدفت مقر حزب الله.

انتشال جثمان نصرالله.. ومؤشرات على سبب الوفاة قال مصدر طبي وآخر أمني، الأحد، إن جثمان الأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله انتُشل "سليما" من موقع ضربة نفذتها إسرائيل يوم الجمعة، وذلك بينما تضرب إسرائيل مزيدا من الأهداف في لبنان، في إطار سلسلة من الغارات في حملة عسكرية متصاعدة.

مقالات مشابهة

  • بيان غاضب من أتلتيكو حول أعمال الشغب في ديربي مدريد.. وسيميوني يلقي اللوم على كورتوا
  • وزير خارجية فرنسا في عين التينة
  • الراعي يلتقي وزير خارجية فرنسا
  • فرنسا: مقتل مواطن ثاني جراء الغارات الاسرائيلي على لبنان
  • بسبب أعمال الشغب.. توقف ديربي مدريد بين الريال وأتلتيكو
  • وزير خارجية فرنسا يزور بيروت لمناقشة التصعيد الإسرائيلي
  • كل ما تبقى منه.. حقيقة صورة خاتم حسن نصرالله المكسور
  • كل ما تبقى منه.. حقيقة صورة خاتم حسن نصرالله المكسور؟
  • مصادر ديبلوماسيّة لـلبنان 24: وزير خارجية فرنسا في بيروت مساء اليوم
  • أمريكي ينتقم من اتهامه بحيازة سلاح بإلقاء عبوة ناسفة داخل محكمة