أطلق مركز الإبتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس (ASU-iHub) معسكر التدريب الشتوي تحت عنوان "Sustainable Innovation and Industry 4.0".

يقام المعسكر تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد ضياء زين العابدين، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور عادل الصباغ المدير العام لمركز الابتكار، والدكتورة وئام محمود المدير التنفيذي لمركز الابتكار وريادة الاعمال بالجامعة والدكتور اسلام عدلى مدير النشاط الطلابى ASU-iClub

ويعتبر معسكر التدريب الشتوي أحد أنشطة برنامج ISI4Egypt وهو برنامج مدته ثلاث سنوات بين مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس ومركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة برلين التقنية.

ويهدف معسكر التدريب الشتوي الذي إنطلق يوم الأثنين 29 يناير ويستمر حتي 9 فبراير 2024 إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتزويد المشاركين بالمهارات التي تتطلبها الصناعة المصرية وتعزيز الحوار بين الثقافات.

ويجمع المعسكر طلاب من كلا البلدين مصر وألمانيا، من خلال تقديم موضوعات تعليمية في مجال الابتكار والاستدامة وإدارة الابتكار والملكية الفكرية وغيرها من الموضوعات ذات الصلة المتعلقة بالصناعة 4.0 من خلال العمل على حالات ابتكار واقعية Business Case التي تتناول قضايا الاستدامة من منظور شامل وعملي بدعم من شركاء المشروع والصناعة.

ويقدم المعسكر مزيج من المحاضرات من مدربين مختلفي الخبرات والعمل الجماعي ضمن فرق وجلسات التوجيه والزيارات الميدانية بحيث يعد برنامجًا كاملا ومتنوعًا.

ويتناول المعسكر مجموعة من  التدريبات مثل  أساسيات التفكير التصميمي - مقدمة عن الصناعه في الجيل الرابع 0.4 - الاستدامة - أساسيات التسويق والمالية – نموذج العمل الأولي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وریادة الأعمال بجامعة

إقرأ أيضاً:

برنامج إدارة المشاريع في الجامعة البريطانية في دبي يحصل على الاعتماد من مركز الاعتماد العالمي لبرامج تعليم إدارة المشاريع التابع لمعهد إدارة المشاريع (PMI)

 

حصل برنامج ماجستير العلوم في إدارة المشاريع البريطانية في دبي على الإعتماد من قبل مركز الاعتماد العالمي لبرامج تعليم إدارة المشاريع التابع لمعهد إدارة المشاريع.

تم تصميم برنامج الماجستير في إدارة المشاريع لتطوير قادة المشاريع المحترفين المزودين بالمهارات الفنية والسلوكية اللازمة لإدارة المشاريع المعقدة ومعالجة التحديات القطاعية والحكومية، بما في ذلك أهداف التنمية المستدامة ويعزز الكفاءة المهنية لقيادة وتوجيه المشاريع عبر مختلف كيانات القطاعين العام والخاص.

علق الأستاذ الدكتور أيمن مساعدة، عميد كلية الأعمال والقانون، على هذا الإنجاز: “إن اعتماد PMI هو شهادة على أهمية برنامج إدارة المشاريع لدينا حيث سيعزز هذا الاعتماد مسارات خريجينا المهنية ويؤكد على القيمة التي سيقدمها خريجونا لمكان عملهم. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يؤكد أن برنامجنا قد استوفى معايير الجودة التعليمية والقطاعية من الدرجة الأولى”.

عند الحصول على الإعتماد يجب أن تفي البرامج بمعايير الاعتماد العالمية الصارمة لـ GAC، والتي تتضمن تقييم أهداف ونتائج كل برنامج، وتقييم أعضاء هيئة التدريس والطلاب، والموارد في الموقع وعلى الإنترنت، والتقييم الذاتي السنوي، وإثبات التحسينات المستمرة في مجال تعليم إدارة المشاريع. تم اعتماد أكثر من 135 برنامجًا للحصول على درجة علمية في إدارة المشاريع في اثنين وعشرين دولة حول العالم من قبل GAC. يضمن اعتماد GAC جودة البرامج الأكاديمية وخريجيها من أجل تلبية معايير مجال إدارة المشاريع سريع النمو.

وباعتبار برنامج إدارة المشاريع لدى الجامعة البريطانية في دبي البرنامج الوحيد المعتمد من PMI GAC في الإمارات العربية المتحدة، فإنه يعد الأفراد وفرق المشاريع بالمعرفة والمهارات الأساسية لتوجيههم خلال جميع مراحل تسليم المشروع الناجح.


مقالات مشابهة

  • بالأسود.. ماغي بو غصن تستعد لحفل دير جيست (صور)
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الإعصار “دانيال” في ليبيا
  • مشهد مؤثر.. خريجي ”فئة الصم” من مركز الحاسوب بجامعة تعز يحتفلون بثورة سبتمبر الخالدة بطريقتهم الخاصة ”شاهد”
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يدشّن مركز المؤتمرات بجامعة نجران
  • وزير التعليم العالي يزور أكبر مركز عالمي للشركات الناشئة بفرنسا (Station F)
  • افتتاح برنامج التدريب الدولى لدراسات تخزين الكربون والاستكشافات البحرية بالإسكندرية
  • وفد إعلامي يزور مركز أبحاث النحل بجامعة الملك خالد
  • مجلس برنامج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرياضة بجامعة الفيوم يعقد اجتماعه الأول
  • برنامج إدارة المشاريع في الجامعة البريطانية في دبي يحصل على الاعتماد من مركز الاعتماد العالمي لبرامج تعليم إدارة المشاريع التابع لمعهد إدارة المشاريع (PMI)