شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن جنوب أفريقيا بوتين لن يحضر قمة بريكس وتوقيفه بمثابة إعلان حرب على روسيا، جنوب أفريقيا بوتين لن يحضر قمة بريكس وتوقيفه بمثابة إعلان حرب على روسياالرئيس الروسي فلاديمير بوتين رويترز 19 7 2023 آخر تحديث 19 7 202303 15 .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جنوب أفريقيا: بوتين لن يحضر قمة بريكس وتوقيفه بمثابة إعلان حرب على روسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جنوب أفريقيا: بوتين لن يحضر قمة بريكس وتوقيفه بمثابة...
جنوب أفريقيا: بوتين لن يحضر قمة بريكس وتوقيفه بمثابة إعلان حرب على روسياالرئيس الروسي فلاديمير بوتين (رويترز)19/7/2023-|آخر تحديث: 19/7/202303:15 PM (بتوقيت مكة المكرمة)

قالت الرئاسة في جنوب أفريقيا اليوم الأربعاء إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يحضر قمة مجموعة بريكس، وذلك بناء على أمر متفق عليه بين الطرفين.

واعتبر الرئيس سيريل رامافوزا -في وثائق نشرت أمس الثلاثاء- أن توقيف فلاديمير بوتين سيكون بمثابة إعلان حرب على روسيا، في خضم نقاش وطني حول استقبال البلاد للرئيس الروسي للمشاركة في قمة بريكس، رغم صدور مذكرة اعتقال بحقه من محكمة الجنايات الدولية.

ودُعي بوتين إلى قمة دول بريكس التي تضم بالإضافة إلى جنوب إفريقيا كلا من البرازيل والصين والهند وروسيا، وتستضيفها جوهانسبرغ من 22 إلى 24 أغسطس/آب المقبل.

وترمي مجموعة بريكس إلى إيجاد توازن على صعيد هيكليات الحوكمة العالمية التي تهيمن عليها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

لكن الرئيس الروسي مستهدف منذ مارس/آذار بمذكرة توقيف أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جريمة حرب عبر "ترحيل" أطفال أوكرانيين منذ "غزو الجيش الروسي لأوكرانيا"، الأمر الذي تنفيه موسكو.

وبوصفها عضوا في المحكمة الجنائية الدولية، من واجب جنوب أفريقيا نظريا توقيف الرئيس الروسي في حال دخوله أراضيها.

معضلة دبلوماسية

ويشكل هذا الأمر معضلة دبلوماسية جدية لبريتوريا التي رفضت إدانة موسكو منذ بدء هجومها على أوكرانيا.

وقد اتخذت القضية منعطفا قانونيا بحيث اتخذ حزب التحالف الديمقراطي -أبر أحزاب المعارضة- إجراءات قانونية لإجبار الحكومة على اعتقال بوتين وتسليمه للمحكمة الجنائية الدولية في حال دخوله البلاد.

وفي إفادة خطية، وصف رامافوزا طلب حزب التحالف الديمقراطي بأنه "غير مسؤول". وكتب "لقد أعلنت روسيا بوضوح أن أي اعتقال لرئيسها الحالي سيكون بمثابة إعلان حرب. ولن يكون منسجما مع دستورنا المخاطرة بتوريط البلاد في حرب مع روسيا"، معتبرا أن من واجبه حماية البلاد.

وقال الكرملين اليوم الأربعاء إن روسيا لم تبلغ جنوب أفريقيا بأن القبض على الرئيس فلاديمير بوتين سيعني "إعلان حرب".

وصرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين بأنه "مع ذلك يدرك الجميع دون توضيح ذلك لهم، ما تعنيه محاولة التعدي على حقوق بوتين".

واليوم الأربعاء أعلنت جنوب أفريقيا التغلب على هذه المعضلة، وقالت إن بوتين لن يحضر القمة، وإن روسيا سيمثلها وزير خارجيتها سيرغي لافروف.

المصدر : وكالات

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فلادیمیر بوتین الرئیس الروسی جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

بيرسي تاو يشارك في تدريبات الأهلي تدريجيًا بعد التعافي من الإصابة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتظم الجنوب أفريقي بيرسي تاو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التدريبات الجماعية تدريجيًّا عقب انتهاء برنامجه التأهيلي.

وتعافى بيرسي تاو من الإصابة التي تعرض لها مع منتخب بلاده جنوب أفريقيا في العضلة الخلفية وغاب بسببها عن تدريبات ومباريات الأهلي في الفترة الماضية.

 تفاصيل إصابة بيرسي تاو

كشف أحمد جاب الله طبيب الأهلي، إن التقرير الطبي الذي تسلمه من منتخب جنوب أفريقيا يشير إلى أن بيرسي تاو يعاني من شد في العضلة الخلفية من الدرجة الثانية، موضحا أن اللاعب سيخضع لفحوصات جديدة وأشعة للوقوف علي تطورات تعافيه من الإصابة وغاب بيرسي تاو عن المشاركة في مباريات الأهلي في الفترة الماضية بسبب الإصابة.

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش

ويلتقي  فريق الأهلي مع طلائع الجيس ضمن مشوار الفريق الأحمر في الدوري الممتاز حيث تقام مباراة الأهلي وطلائع الجيش في السابعة مساء غدا الأثنين على استاد القاهرة الدولي.

مقالات مشابهة

  • بيرسي تاو يشارك في تدريبات الأهلي تدريجيًا بعد التعافي من الإصابة
  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية
  • أوربان بعد زيارته لموسكو: بوتين شخص عقلاني ودقيق بنسبة تزيد عن 100%
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا
  • بوتين: مستعدون لإنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا بشروط
  • إردوغان: قد ندعو بوتين ومعه الأسد للزيارة